اين تقع جزر المالديف

عند حديثنا عن أهم الوجهات السياحيّة، دائمًا ما يتردّد صدى جزر المالديف، لكونها أجمل الجزر الموجودة في العالم والتي تتمتّع بشواطئ رائعة وخاطفة للأنظار، ممّا يجعلها الوجهة السياحيّة المفضّلة لدى الكثيرين، فأين توجد هذه الجزر؟

4 إجابات

لطالما ارتبطت جزر المالديف بتلك الإجازات الخيالية الهوليودية التي يحلم بها كل من يرغب بالاسترخاء تحت أشعة الشمس على شط البحر. يخطط كل سنة آلاف الموظفون لقضاء أيام العطل في جزر المالديف، وبالطبع لم يأتِ هذا من فراغ، فالطبيعة الساحرة والطقس الجميل هما السبب وراء ذلك.

جزر المالديف

بالحديث عن موقع جزر المالديف فتقع هذه الجزر جنوب غرب سريلانكا والهند في المحيط الهندي. اجتمعت حوالي 1،192 جزيرة مرجانية صغيرة لتشكل هذه الجزر. تتجمع هذه الجزر الصغيرة بشكل أكبر عبر 26 جزيرة مرجانية مُشكلة طبيعيًا.

تمتد جزر المالديف عبر مساحة تزيد عن 90.000 كيلومتر مربع. يدخل في تشكيل الجزر أكثر من 200 جزيرة مأهولة. هناك ما يقارب 90 جزيرة متاحة كمنتجعاتٍ سياحيةٍ، أما باقي الجزر فهي إما لأغراض زراعيةٍ أو لأغراض معيشيةٍ أخرى أو تُرِكت لتبقى غير مأهولة.

جزر المالديف

يجذب الجمال الخلاب لجزر المالديف الشمس الساطعة والبحيرات الزرقاء الشفافة المحاطة بأشجار النخيل الخضراء على الشواطئ الرملية البيضاء الشاسعة بمياهها الصافية السياح من جميع الفئات العمرية.

جزر المالديف

لذلك إذا كنت تفكر في الاتسرخاء وأخذ قسط من الراحة بعيدًا عن القلق والتوتر الناتج عن العمل والحياة اليومية، فإن جزر المالديف تقدم لك بيئةً مريحةً ومكانًا مثاليًا لذلك. أو كما يقول كبار السن هذا أفضل مكانٍ لتجديد شبابك، فلتحزم أمتعتك وتحجز تذكرة طيران فجزر المالديف تنتظرك لقضاء عطلةٍ من نوعٍ خاص ولتتذكر دوماً أنه مهما كان سبب زيارتك لهذه الجزر وأيًا كان من تصطحبه معك فإنها ستدللك بكل ما لديها من وسائل الترفيه.

أكمل القراءة

إن أحدًا لم يسمع عن أشهر جزر العالم إلّا وقد سمع عن جزر المالديف، تلك البقعة فائقة السحر الرباني، الماء والخضرة والجميع يود أن يكون الوجه الحسن الذي يصطحب الثنائي دائم الخضرة والزرقة.

اين تقع جزر المالديف

المالديف دولة تقع في جنوب آسيا المحيط الهندي جنوب غرب سريلانكا والهند، وعاصمتها مدينة ماليه، وتبلغ مساحتها 298 كيلومتر مربع، وهي بذلك تعد أصغر بلد آسيوي من حيث المساحة وعدد السكان الذي يبلغ حوالي نصف مليون نسمة.

المالديف دولة مسلمة بنسبة 100٪ طبقًا للاحصائيات، ترجع تسميتها إلى الاسم العربي “ذيبة المَهَل” ثم تحولت إلى “مهل ذيبة” وتحرّفت بعد ذلك إلى الاسم المتعارف عليه اليوم “مالديف” لكنه ما زال يُطلق عليها “مهل ذيبة” في اللغة المحلية.

تزخر جزر المالديف بما يربو على ألف جزيرة مرجانية، يعيش السكان على عدد قليل منها لا يتجاوز المائتي جزيرة، والبقية يتم استخدامها إما للصيد أو الجذب السياحي، فالمالديف مأهولة بالفنادق والمنتجعات السياحية الفخمة.

أهم ما يميز جزر المالديف أنها تقع على ارتفاع 2 متر فقط فوق مستوى سطح البحر، نظرًا للأهمية الاقتصادية لتلك الجزر أنشأت الحكومة وزارة خاصة بها اسمتها “وزارة الجزر المرجانية”.

أكمل القراءة

عند بحثك عن أماكن سياحية عبر الإنترنت فإن جزر المالديف هي التي تتصدر المواقع السياحية في العالم لكثرة جمالها واعتدال مناخها وأشعة شمسها الدافئة؛ حيث تقع في قارة آسيا في الجنوب الغربي من الهند في المحيط الهندي، تبعد عن ماليزيا قرابة 2600 كيلومترًا، وهي دولةٌ مستقلة، وتتكون من قرابة 1200 جزيرة مجمعة في 26 جزيرة مرجانية كبيرة، قسم منها غير مأهول بالسكان تنتشر على مساحة تزيد عن 90 الف كيلومترمربعًا فيها مايقارب 122جزيرة استخدمت كمنتجعات سياحية، و 78 جزيرة تستخدم للزراعة والمعيشة.

تغلب عليها الحياة الريفية وتعتبر العاصمة ماليه المدينة الوحيدة الكبيرة في الجزيرة، تزداد الكثافة السكانية في الجزر الجنوبية مقارنة بالجزر الشمالية. وتتنوع أعراق السكان فيها لكثرة تنوع الشعوب والقبائل التي سكنتها يتكلم سكانها اللغة الديهفي وهي لغة مشتقة من اللغة الهندية والأوربية يعتنق أكثر سكانها الإسلام.

تحتوي على الكثير من المنتجعات السياحية الضخمة والفاخرة التي تحتوي على كل مايلزم السائح من رفاهية، ويوجد بها أسواق وسينما ويستطيع السائح التنقل من جزيرة إلى أخرى عن طريق القوارب أو بالطائرات البحرية المخصصة لنقل السياح من العاصمة إلى جميع المنتجعات. لكن تعاني شواطئ جزر المالديف من التأكل غير أن الشعب المرجانية التي تحيط بها تحميها وتغني الحياة البحرية حولها.

أكمل القراءة

تقع جزر المالديف في المحيط الهندي، يبلغ عدد سكانها حوالي 300 ألف نسمة وهم جميعهم يعتنقون الدين الإسلامي، ويسكنون على 185 جزيرة فقط، أما الجزر الكثيرة المتبقية فتستخدم للسياحة والصيد، حيث تتكون جزر المالديف من 1190 جزيرة تقريبًا.

إن كنت ترغب في بالسفر إلى تلك الجزر، فالأمر في غاية السهولة حيث تُقام الرحلات إلى عاصمتها ماليه باستمرار من أماكن مختلفة في العالم بما في ذلك الشرق الأوسط فبإمكانك السفر إليها من دبي، وأبو ظبي، والدوحة وغيرها.

الوصول المالديف والتمتع بجمالها الساحر يعتبر حلمًا لكل من يعشق السفر والطبيعة ولو لمرة واحدة في العمر، فهناك الشعاب المرجانية الساحرة، والرمال البيضاء، والكثير من المنتجعات الفاخرة  المخدّمة، وإن كنت من عشاق ركوب الأمواج فإنك قد اخترت الوجهة المناسبة.

إن كنت تخطط للذهاب إلى جزر المالديف لفترة قصيرة، تأكد من جلب أغراضك الشخصية الضرورية مثل واقي الشمس، وملابس للسهرة والحفلات يفضّل ألّا تكون رسميّة، و أحذية من غير كعب مثل الصنادل وذلك لأن أغلب المنتجعات تحتوي على مسارات رملية وأرصفة خشبية، بالإضافة إلى معداتك الشاطئية التي ترغب بها.

تقدّم العديد من المنتجعات تجارب للاسترخاء والراحة، أما بالنسبة للمأكولات فهي تقدّم أصناف متنوعة من الأطعمة البحرية، والأطباق ذات النكهات المتعددة المنتقاة؛ وذلك بحكم موقعها الذي يمتد على طول الطرق التجارية بين آسيا والهند والشرق الأوسط.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "اين تقع جزر المالديف"؟