اين تقع شيكاغو

تُعتبر شيكاغو ثالث أكبر المدن الأمريكيّة، والتي يزيد عدد سكانها عن 8.6 مليون نسمة، ويعيش في هذه المدينة الضخمة أعراقٌ مختلفة وتُعدُّ مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا وصناعيًا هامًا، فأين تقع هذه المدينة؟

4 إجابات

تقع مدينة شيكاغو، مدينة الرياح (the windy city) كما يطلق عليها، على الضفة الجنوبية الغربية لبحيرة ميشيغن (Michigan)، وهي كبرى مدن ولاية إيلنوي الأمريكية (Illinois)، كما تعتبر المدينة ثالث أكبر تجمعٍ سكني في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد نيويورك (New York) ولوس أنجلوس (Los Angeles).

اكتشف المنطقة التي أصبحت في وقتنا الحالي مدينة شيكاغو عام 1673 الأب جاك ماركيت، وصانع الخرائط الكندي لويس جوليت، ليقوم بعدها جان بابتيست بوينت دو سابل ببناء أول مستوطنة في المنطقة عام 1779، واستمرت بالتوسع مع مرور الزمن لتصبح مدينةً في عام 1837، أما الآن، فتعتبر مدينة شيكاغو مركزًا هامًا للصناعة والإتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يعتبر مطار أوهير الدولي (O’Hare International Airport) الواقع قرب مدينة شيكاغو، ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، من حيث عدد الرحلات التي تنطلق منه وإليه.

تعتبر المدينة كذلك مركزًا ماليًا هامًا، إذ صُنفت شيكاغو كواحدةٍ من أكبر عشر مراكز اقتصادية حول العالم، كما قامت مجلة فوربس الأمريكية بتصنيف شيكاغو كخامس أقوى مدينة اقتصاديًا في العالم.

يبلغ عدد سكان مدينة شيكاغو ما يزيد عن مليونين ونصف نسمة، كما تعتبر أكبر مدينة داخلية في الولايات المتحدة، بينما يبلغ عدد السكان القاطنين من منطقة شيكاغو كاملةً مع ضواحيها قرابة الـ 9 ملايين نسمة.

أكمل القراءة

تقع مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، إلينوي هي ولاية غير ساحلية في شرق شمال وسط الولايات المتحدة. تحدّ إلينوي ولاية ويسكونسن من الشمال، وميشيغان عبر حدود مائية في بحيرة ميشيغان إلى الشمال الشرقي، وإنديانا إلى الشرق، وكنتاكي إلى الجنوب الشرق، ويشكّل نهر المسيسيبي حدوداً طبيعيّة مع ميسوري وأيوا في الغرب، ولقب الولاية هو “أرض البراري”، وتعدّ شيكاغو أكبر مدن هذه الولاية بتعداد سكان يصل إلى 2.7 مليون نسمة.

تغطي مدينة شيكاغو مساحة 60 ألف هكتار، وتقع على ارتفاع 176 متراً (578 قدماً) فوق مستوى سطح البحر على الشاطئ الجنوبي الغربي لبحيرة ميشيغان، ويبلغ عرضه 190 كيلومتراً وطوله 495 كيلومتراً، وهو خامس أكبر مجموعة من المياه العذبة في العالم. المدينة يجتازها نهري شيكاغو وكالوميت، وتجذب حدائق شيكاغو الواسعة، بما في ذلك 3000 هكتار من حدائق المدينة، ما يقدّر بنحو 86 مليون زائر سنويّاً.

كمدينة متعددة الثقافات تزدهر على الانسجام والتنوع في أحيائها، تجس د شيكاغو اليوم قيم سلامة قلب أمريكا والعمل الجاد والمجتمع، وتعكس المثل العليا في النسيج الاجتماعي لأحيائها الـ 77 المتميزة. وتشتهر شيكاغو في جميع أنحاء الولايات المتحدة بأنها مدينة رياضية عاطفية رومانسيّة للغاية، وتعتبر رائدة في إصلاح المدارس العامة، وتعزيز مبادرات السلامة العامة والأمن، وتوفير السكن بأسعار معقولة في مجتمعات جذابة وسليمة اقتصاديّاً ، وضمان إمكانية الوصول للجميع وتعزيز الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

أكمل القراءة

تأسست مدينة شيكاغو في عام 1833 بين بحيرة ميتشيغان ونهر المسيسبي، وشكّلَ نهر شيكاغو رابطاً حاسماً في الممر المائي الكبير الذّي نشأ بين المحيط الأطلسي ونهر المسيسيبي ورافقه صناعة السكك الحديدية؛ لذلك بعد وقت قصير أصبحت المدينة الصغيرة مركزاً للسكك الحديدية في البلاد، ممّا ساعدَ على تنويع القاعدة الصناعيّة بسرعة في المدينة. ومع مرور الوقت، شهدت المدينة نمواً سكانيّاً هائلاً لتصبح أكبر مدينة في أمريكا من حيث عدد السكان، وهي ثالث أكبر المدن في الولايات المتحدّة بعد نيويورك ولوس أنجلوس.

في الوقت الحاضر، تُعّد مدينة شيكاغو المحور الرئيسي للصناعة والاتصالات، وتَضّم مطار أوهير الدولي الذّي يُعّد ثاني أكثر المطارات ازدحاماً، من حيث حركة المرور في العالم.

تُعتبر مدينة شيكاغو مركزاً للأعمال والتمويل، وتُصنّف على أنها من المراكز العشرة المالية العالميّة، وتتميّز المدينة بمعالم سياحيّة وترفيهيّة من أشهر هذه المعالم الألفية ونافورة التّاج، وتُعتبر المدينة أيضاً مركزاً للرياضات في أمريكا مثل كرة القدم، وكرة السّلة، والهوكي، وغيرها.

من المثير للاهتمام أن شيكاغو لديها ألقاب مختلفة منها مدينة تشي، ومدينة ويندي، والمدينة الثانية، وغيرها من الألقاب؛ أمّا فيما يخّص معدلات الجريمة فقد احتّلت مدينة شيكاغو المركز السادس عشر في تصنيف أَجرَتهُ الولايات المتّحدة.

أكمل القراءة

اين تقع شيكاغو

من مدن الولايات المتحدة الأمريكية، وتصنف ثالث أكبر مدينة في الولايات، تقع شيكاغو شمال شرق إلينوي، في الطرف الجنوبي الشرقي لبحيرة ميشيغان، شمال غرب إنديانا، مقر مقاطعة كوك، تلقب ثاني مدينة بعد نيويورك، وتلقب أيضاً مدينة الأكتاف، تمتد على مساحة 591 كيلو متر مربع.

تعد محوراً للسكك الحديدية والسفر بالجو وللتجارة، والصناعة والمواصلات فيها من الإبداع في الفنون والهندسة المعمارية والأعمال ما جعلها تتفوق على باقي المدن الكبرى، وخاصة السرعة في النمو والتطور في كافة المجالات بعد الحريق الذي دمرها عام 1871.

مناخها: قاري رطب متقلب بشكل مفاجئ ويرجع السبب لرياح البراري القادمة من آيوا أو مينيسوتا، وأيضاً لأنها منطقة كبيرة واسعة، وتلعب البحيرة دوراً هاماً في جعل الحرارة معتدلة سواء في الصيف أو الشتاء، تهب عليها رياح عاتية يطلق عليها أهل شيكاغو رياح الصقر.

تكثر فيها الحدائق والمنتزهات وأكثر ما يميزها المنتزهات على طول شريط شاطئ البحيرة، والذي يجذب السياح شكل المدينة والأبنية المتراصة المرتفعة بطريقة هندسية جميلة على جانبي البحيرة، وبسبب النمو المعماري الكبير فيها والخوف من تزايد تلوث الهواء وانعدام الاوكسجين قامت مدينة شيكاغو بإنشاء منتزهات وغابات تحيط بالمدينة للحفاظ على بيئتها.

يتراوح عدد سكانها 10 مليون نسمة، وهم خليط فرنسي إفريقي قديماً ثم من آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية حديثاً. ويعد مطار أوهير ثاني أكبر المطارات في العالم ازدحاماً، لأن شيكاغو من أكثر المدن السياحية في العالم

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "اين تقع شيكاغو"؟