كيفية إخفاء التطبيقات على iPhone

يرغب الكثير من الناس بالحصول على درجة عالية من الخصوصية والأمان، وذلك من خلال إخفاء بعض التطبيقات التي من الممكن أن يفتحها بعض الناس الفضوليين من حولك أو إخفاءها عن أطفالك، فكيف يمكن إخفاء تطبيقات الأيفون؟

4 إجابات

في سبيل الحصول على المزيد من الخصوصيّة وردع المتطفلين والحشريين يرغب الكثير من مستخدمي هواتف ايفون بإخفاء التطبيقات التي يقومون باستخدامها، أو في بعض الأحيان يلجأ البعض إلى إخفاء التطبيقات لجعل الشاشة الرئيسيّة لهاتفهم تبدو بشكل أكثر تنظيمًا، وإليك فيما يلي طريقة القيام بذلك:

  1. عليك أولًا إنشاء مجلد جديد وذلك من خلال الضغط مع الاستمرار على أحد التطبيقات ومن ثم تحريكه ووضعه فوق تطبيق آخر، وبهذه الحالة ستكون قد أنشأت مجلدًا يحوي كلا التطبيقين، ويمكنك بالطبع إضافة المزيد من التطبيقات إلى هذا المجلد من خلال الضغط بشكل مستمر على التطبيق وسحبه إلى المجلد.
  2. بعد وضع التطبيقات التي تريد إخفاءها ضمن المجلد، اضغط مع الاستمرار على التطبيق واسحبه نحو الجانب الأيمن من المجلد، وسيتم إنشاء صفحة جديدة ضمن المجلد تحوي التطبيق، كرّر هذه العملية لجميع التطبيقات الأخرى وسيظهر لك رمز نقاط في الجزء السفلي من الشاشة، حيث تشير هذه النقاط إلى عدد الصفحات الموجودة ضمن المجلد.

إخفاء التطبيقات على iPhone

إخفاء التطبيقات على نظام تشغيل iOS14

  1. اضغط مع الاستمرار ضمن أي منطقة فارغة على الشاشة الرئيسيّة لهاتفك.
  2. عندما تبدأ أيقونات التطبيقات بالاهتزاز اضغط على رمز النقطة في أسفل الشاشة، ستظهر لك جميع الصفحات في شاشتك الرئيسيّة.
  3. حدد التطبيقات التي تريد إخفاءها ضمن الصفحات.
  4. بعد الانتهاء من ذلك قم بالضغط على “Done” في زاوية الشاشة.

وبهذه الخطوات البسيطة يمكنك إخفاء التطبيقات التي لا تستعملها أو إخفاء التطبيقات الخاصة بك.

أكمل القراءة

قد تقوم بتحميل بعض التطبيقات على هاتفك الأيفون، كتطبيقات تعلم اللغة او العزف أو اللياقة البدنية، ولا تريد لأحد أن يعلم بذلك، يمكنك إخفاؤها وإبقاء نفسك بأمان إن أمسك أحدٌ بجهازك، كل ما عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الخطوة الأولى: تتمثل بالنقر بشكل مستمر على التطبيق الذي ترغب بإخفاؤه، إذا كنت من مستخدمي أنظمة IOS13.2 اضغط على تحرير الشاشة الرئيسية، أمّا إن كان جهازك يعمل بنظام تشغيل IOS13 أو IOS13.1 فاضغط على إعادة ترتيب التطبيقات، أمّا للإصدارات الأقدم لا يتطلب الأمر سوى الاستمرار بالضغط حتى يهتز التطبيق تحت إصبعك.

  • الخطوة الثانية: اسحب التطبيق إلى أعلى تطبيق أخر لا ترغب بإخفاؤه، قمّ افلته، سيؤدي ذلك إلى إنشاء مجلد جديد يضم التطبيقين، وسيسمى بشكل تلقائي بناءً على الفئة التي ينتمي إليها التطبيقان.

  • الخطوة الثالثة: إذا كان لديك أكثر من تطبيق ترغب بإخفاؤه، اسحبها جميعًا إلى المجلد، إن لم يكن لديك املأ الصفحة الأولى من المجلد بتطبيقات أخرى.

  • الخطوة الرابعة: الأن قمّ بسحب التطبيقات التي ترغب بإخفاؤها من الصفحة الأولى للمجلد إلى الصفحة الثانية، بذلك لن تظهر أيقوناتها ضمن أيقونة المجلد.

  • الخطوة الأخيرة: أعد تسمية المجلد باسم عادي لا يظهر أي لِبس عند قرائته، على سبيل المثال جمّع عددًا من تطبيقات القواميس ضمن المجلد واسّمِه “قواميس”.

أكمل القراءة

يحتاج معظمنا إلى إخفاء تطبيقات معينة على الجهاز المحمول من أجل الحفاظ على معلوماتنا الشخصية، وقد طورت الشركات طرقًا من أجل القيام بذلك. لذا، إن كنت تستخدم آيفون يمكنك إخفاء التطبيقات داخل مجلد خفي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى التطبيق الذي تريد إخفاءه واضغط عليه مطولًا حتى يتحرك.
    إخفاء التطبيقات على iPhone
  2. اسحب هذا التطبيق فوق تطبيق آخر.
    إخفاء التطبيقات على iPhone
  3. أفلت التطبيق: سيؤدي هذا إلى إنشاء مجلد يحوي التطبيقين معًا.
    إخفاء التطبيقات على iPhone
  4. اسحب التطبيق الذي تريد إخفاءه إلى الزاوية اليمنى من المجلد.
    إخفاء التطبيقات على iPhone
  5. أفلت التطبيق: سيؤدي هذا إلى إخفائه وسيتواجد في التبويب الثاني للمجلد الذي يحوي التطبيقين.
    إخفاء التطبيقات على iPhone
  6. ملحوظة: لن يكون التطبيق ظاهرًا عند ضغط الزر الرئيسي وبإمكانك إخفاء تطبيقات أخرى في نفس الطريقة. وبإمكانك إنشاء طبقات أخرى (تبويب ثالث ورابع و..) بشرط أن يتواجد في كل تبويب تطبيق واحد على الأقل.

كما يوجد عدة تطبيقات متخصصة في إخفاء التطبيقات أو الصور أو الملفات، أبرزها:

  • Hide Photos, Video-Hide it Pro: مختص في إخفاء الصور والفيديوهات.
  • Vault  
  •  App Hider 
  • Locker: Hide Photos, Hide Apps: مختص في إخفاء الصور والتطبيقات أيضًا.
  • iHider Pro 
  • . Private Photo Vault – Pic Safe
  • Picsafe: مختص في إخفاء الصور.
  • Safe lock

أكمل القراءة

يمكن إدارة التطبيقات وإعادة تنظيمها بسهولة على الآيفون، أو حذف التي لا تستخدمها ما عدا بعض التطبيقات المدمجة التي تعتبر جزء أساسي من نظام التشغيل، لكن لا تسمح apple للمستخدمين بإخفاء التطبيقات أو جعلها خاصة، وعلى الرغم من ذلك يوجد بعض الطرق البسيطة التي تمكنك من إخفاء التطبيقات بعيدًا عن الأنظار:

إخفاء التطبيقات في المجلدات على الشاشة الرئيسية: يمكنك نقل التطبيقات إلى مجلدات، هذه الطريقة لا تخفي التطبيقات بشكل كامل لكن تبقيها بعيدًا عن أي شخص يتصفح جهاز الآيفون الخاص بك، حيث يمكن أن يعرض المجلد ما يصل إلى تسعة تطبيقات لكل صفحة، لذا يمكنك إخفاء التطبيق في الصفحات الأخيرة، وذلك بوضع التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر في الصفحة الأولى، وتخزين التطبيقات التي تريد إخفاؤها في الصفحة الثانية أو أكثر.

ولنقل التطبيق بين صفحات المجلد: اضغط مطولًا على التطبيق ثم اسحبه إلى الحافة اليمنى للمجلد لوضعه في الصفحة الخلفية؛ ويمكنك سحبه إلى الحافة اليسرى لوضعه في الصفحة الأمامية من المجلد.

إخفاء التطبيقات من البحث: بالرغم من نقل التطبيق الذي تريد إخفاؤه إلى المجلدات، لكن لا يزال بالإمكان العثور عليه وتشغيله بسهولة بواسطة خاصيّة البحث والنقر على اسم التطبيق، لذا يمكنك إخفاء التطبيقات عن البحث أيضًا عبر هذه الخطوات:

  1. ادخل إلى قائمة الإعدادت.
  2. انقر على Siri & Search .
  3. قم بالتمرير للأسفل إلى قائمة التطبيقات، واختر التطبيق الذي تريد إخفاءه من البحث.
  4. قم بإيقاف تشغيل Siri & Suggestions و Show App أيضًا.

 إخفاء التطبيقات على iPhone

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيفية إخفاء التطبيقات على iPhone"؟