كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الادارة

تقوم إدارة فيسبوك في بعض الأحيان بإغلاق بعض الحسابات نتيجةً لوجود نشاط مشبوه، أو بسبب نشر محتوى ينتهك معايير فيسبوك، فهل من طريقة يمكنني اتّباعها من أجل استعادة الحساب بعد توقيفه من قبل إدارة فيسبوك؟

3 إجابات

تراقب إدارة فيسبوك الموقع بعناية كي تكشف الأنشطة المريبة أو غير القانونية أو المسيئة كالتحرش والتحريض على العنف فتحظر الحساب وفي بعض الأحيان لا يتلقى صاحب الحساب تنبيهًا قبل حظر حسابه.

وتختلف طريقة استرجاع الحساب حسب السبب وراءه. لذا، إن حاولت تسجيل الدخول وصادفتك رسالة “حسابك مقفل مؤقتًا لأسباب أمنية” فيكون سبب حظر الحساب هو الشك في أن شخصًا ما يحاول الوصول إلى حسابك بطريقة غير مشروعة وسيتوجب عليك عندها رفع صورة للهوية الشخصية الرسمية أو صفحتين من وثيقة رسمية تحوي اسمك وميلادك.

حيث ستظهر رسالة: “هذه هي الهوية الشخصية الرسمية. أعلم أني لن أتلقى المساعدة إن لم أرفع صورة هوية سارية المفعول” وسيتكفل فيسبوك بتوجيهك إلى بقية الخطوات من أجل استرجاع حسابك المقفل مؤقتًا.

والنوع الآخر من الحظر هو بسبب مخالفة سياسية فيسبوك عن طريق نشر محتوى يحرض على العنف أو محتوى يتضمن تحرشًا بأحد ما أو تمييزًا على أساس عرقي أو حسب الميول أو الجنس، الخ.. فسيمكنك تغيير التاريخ على جهازك حتى تصل إلى ما بعد مدة الحظر (قد تبلغ مدة الحظر 3 أيام أو 3 أسابيع، الخ…)

أما إن لم تكن تعلم سبب الحظر، يمكنك إرسال بريد الكتروني إلى أحد العناوين التالية:

أكمل القراءة

إن موقع فيسبوك (Facebook) يستخدم قوانين شديدة ضد متجاوزي قانون الشركة، وسياساتها ولن يتم السماح لأي نوع من الانتهاكات، لذلك عندما يقوم المستخدم بشيء ما خارج القوانين كالتالي:

  • نشر محتوى يخالف شروط Facebook.
  • استخدام اسم مستخدم مزيف عرضة للتعطيل عند اكتشافهِ.
  • انتحال شخصية شخص ما أو مجموعة.
  • السلوك الغير اللائق مع الآخرين كالتحرش أو أي سلوك آخر غير مناسب.

فمن المحتمل أن يتم تعطيل حسابك إلى الأبد، إذا تم تعطيل حسابك فسيخبرك الموقع عن طريق رسالة على شاشة تسجيل الدخول الخاصة بك، تفيد بأن حسابك معطل، إذا لم تكن هناك رسالة فقد يكون لديك مشكلة مختلفة.

استرجاع حساب الفيس بوك

يستخدم فيسبوك سلسلة من التحذيرات وعواقب مخففة على دفعات، وعند استمرار المنتهك حتى بعد التحذير، عليه أن يتحمل العواقب كالحذف الحساب دائماً. ولاسترداد حسابك المعطل، تحتاج إلى إثبات أولاً هويتك، إذا كان حسابك يتكون من أي معلومات وهمية غير متوفرة في الأدلة الخاصة بك، فلا توجد فرصة لاستعادة الوصول إلى حسابك.

هناك نموذجان متاحان لاستعادة حسابك المعطل مؤقتًا، أما الدائم فلا يمكن استعادتهُ أبداً:

  • النموذج الأول استخدام الرابط:https://www.facebook.com/help/contact/260749603972907، ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول المرتبط بحسابك.، ثم كتب اسمك الكامل، وانقر فوق ” choose files” ثم حدد إثبات الهوية من القائمة.
  • النموذج الثاني ادخل الرابط https://www.facebook.com/help/contact/317389574998690 ، ثم اكتب الاسم الكامل، وحدد تاريخ الميلاد، في خيار “معلومات إضافية”،و أدخل سببًا مبررًا، بعد ذلك أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ثم انقر فوق إرسال.

أكمل القراءة

يمتلك فيسبوك الكثير من سياسات الخصوصية والأمان، ومن الممكن أن تقوم إدارة فيسبوك بإغلاق أو تعطيل حسابك الخاص لعدة أسباب، لذلك سأشرح لك كيفية استرجاع حساب الفيسبوك بعد تعطليه من الإدارة، وذلك تبعاً للأسباب التالية:

  • الاسم المستعار: نظراً لكثرة انتشار حسابات الفيسبوك الغير معروفة الاسم، والتي تمتلك اسم وهمي وغير حقيقي ومُثير للشك، تقوم إدارة فيسبوك في تعطيل هذه الحسابات ليتم التأكد منها، فإذا كان حسابك المُعطل يمتلك اسم مُستعار وغير حقيقي، يمكنك الدخول إلى هذا الرابط، لمُراسلة إدارة فيسبوك وتوضيح اسمك الحقيقي، والقيام بتعبئة البيانات التي يتم طلبها منك لاسترجاع حسابك.
  • الصور الممنوعة: إذا كنت قد شاركت صورة ما على حسابك تحتوي على صور وحشية واعتدائية، أو صور ذات محتوى جنسي، فمن الممكن أن تقوم الناس بإبلاغ الإدارة عن هذه الصور التي تعتبرها إدارة فيسبوك من الأمور التي تخالف سياستها وقوانينها، وبالتالي تقوم الإدارة بتعطيل حسابك لمدة مؤقتة، فيمكنك تغيير التاريخ على جهازك، فمثلاً في حال كانت مدة الحظر أو التعطيل يومين، فعليك تقديم التاريخ في هاتفك يومين.

أما في حال لم يكن لديك أي علم أو شك حول تعطيل حسابك، ما عليك إلا مراسلة إدارة موقع فيسبوك لاسترجاعه عبر هذه الايميلات:

  • disabled@facebook.cominfo@fb.com
  • appeals@fb.com
  • appeals@facebook.com
  • abuse@facebook.com

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الادارة"؟