كيف أفتح الإيميل الخاص بي؟

2 إجابتان

خدمة تتيح لك سهولة التّواصل مع الآخرين، ومشاركة الملفات متعددة الوسائط (الفيديوهات والصّور والملفات الصوتيّة) لوجهة واحدة أو لعدة وجهات في الوقت ذاته من خلال عنوان فريد وخاص بكل مستخدم؛ هذا هو البريد الإلكتروني (E-mail)، من أكثر خدمات الإنترنت استخداماً. وأصبح من الخدمات المهمة جداً في عصرنا هذا، لذلك يجب أن نتعرف على خطوات إنشاء بريد إلكتروني:

قبل الشروع والبدء بإنشائه علينا:

أولاً، معرفة ومراعاة العديد من النقاط الهامة:

  • تحديد الموقع (Domain) أولاً؛ إن كان gmail أو hotmail أو yahoo أو غيرها، ووجود علامة@ قبله.
  • ألا تتجاوز أحرف اسم المستخدم 64 حرفاً.
  • لايمكن أن يبدأ أو ينتهي العنوان بنقطة.
  • يجب ألا يوجد في العنوان مسافتان متتاليتان.
  • يجب أن تكون كلمة المرور قوية وسهلة الحفظ.

ثانياً، معرفة الفرق بين أنواع المواقع الشهيرة:

  • Gmail: يُعتبر من المواقع الجيدة من حيث الخصائص والسرعة، متوسط الصعوبة من حيث الاستخدام، ويقدّم العديد من الخدمات المجانية بالمقارنة مع المواقع الأخرى، وله سعة صندوق بريد إلكتروني كبيرة تصل 15GB، وذو واجهة بسيطة ويعتمد نظام العلامات لتنظيم الرسائل؛ ومن أهم ميزاته أنه لايعرض مواد إعلانية بكثرة، ويستخدم من قبل الأشخاص المواكبين للتّطور.
  • Yahoo: هو من المواقع المشهورة في خدمة البريد الإلكتروني، ويتميز بكفاءة واجهته وتقديمه لخدمات مجانية عديدة منها فلترة الرسائل من الفيروسات وذو خصائص جيدة جداً.
  •  Hotmail: هو من المواقع متوسطة الصعوبة من حيث الاستخدام لامتلاكه واجهة بسيطة جداً، وذو سعة تصل إلى 5GB ويعتمد نظام الملفات لتنظيم الرسائل، ومناسب للاستخدام من قبل الأشخاص الذين يعملون على زيادة المردود مثلاً.

إليكم خطوات إنشاء الإيميل:

  1. فتح الموقع الإلكتروني الخاص بالـ Domain الذي تريده.
  2. تظهر قائمة تسجيل الدخول في أسفل اليمين ستجد مربع يحوي إنشاء حساب.
  3. تظهر صفحة إنشاء الحساب، وفيها يتوجب عليك إدخال المعلومات الشخصية كالاسم الأول والاسم الثاني واسم المستخدم وكلمة المرور وإدخال رقم هاتف أو بريد إلكتروني بديل في حال نسيت كلمة المرور… وغيرها من البيانات الشخصية .
  4. بعد الانتهاء، تظهر أيقونة المتابعة> نضغط عليها> موافق. وهنا تكون قد حصلت على عنوان بريد إلكتروني خاص.

والآن سنخبركم ماعليكم فعله من أجل فتح الإيميل الخاص بك:

  • الدخول من الحاسوب عن طريق المتّصفح يتطلّب:
  1. فتح متصفح الإنترنت الموجود على الحاسب.
  2. كتابة موقع البريد الإلكتروني (gmail,hotmail,…) الذي قمت بإنشاء عنوان خاص لك من خلاله.
  3. بعد فتح الموقع عليك بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. وهنا عليك بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالعنوان في مكانهما المخصص.
  5. النقر على أيقونة الدخول.

والآن بإمكانك الاطّلاع على رسائلك والقيام بما تريد.

  • الدخول من الهاتف المحمول عن طريق تطبيق معين يتطلّب:
  1. تحميل التطبيق الخاص بموقع البريد الإلكتروني وتثبيته بشكل سليم وصحيح.
  2. إدخال بيانات البريد الإلكتروني الخاصة بك من العنوان وكلمة المرور.
  3. الآن يمكنك الدخول إلى بريدك الإلكتروني مباشرةً، عن طريق فتح التّطبيق دون الحاجة إلى إدخال البيانات الخاصة في كل مرة تريد فيها قراءة رسائلك.

أما لفتح الرسائل بعد الولوج إلى الموقع وفتح الإيميل الخاص بك من الحاسب أو الهاتف المحمول:

  1. تظهر قائمة البريد الوراد في أعلى اليمين أو أعلى اليسار حسب اللغة المستخدمة، وهو عبارة عن صف من الإيقونات وكل أيقونة تعبّر إما عن الرسائل المستقبلة أو المرسلة أو المحفوظة الغير مرسلة أو المزعجة أو المحذوفة… وغيرها من الأيقونات ذات الاسم الدّال على محتواها.
  2. لفتح أي أيقونة؛ يتم الضغط عليها وستظهر لك الرسائل التي تريدها والجديدة منها في الأعلى وستجد الغير مقروءة منها بلون غامق.

أكمل القراءة

يمكن اعتبار البريد الالكتروني أو الإيميل (E-mail) ببساطة واحد من أفض طرق التواصل الاجتماعي في هذا العصر، فهو يؤمن المراسلات بين الناس بكافة المواضع الاجتماعية أو المهنية، ولكن لكي يتسنى عليك قراءة بريدك الإلكتروني، يجب عليك أن تتعلم فتحه، ومن المهم أن تملك حساب على مزود البريد الإلكتروني، وإن كنت لا تملك حساب يمكنك أن تحصل على معلومات عن كيفية إنشاء إيميل جديد.

ولكي تفتح الإيميل الخاص بك، اتبع التعليمات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وعندها ستظهر لك الصفحة الرئيسية.فتح الإيميل الخاص بي
  • اضغط على خيار الصندوق الوارد (أو inbox)، سيظهر قائمة برسائل البريد الإلكتروني التي تم استلامها مرتبة على شكل أعمدة، كل صف يعبر عن رسالة واحدة، حيث يظهر اسم المرسل في العمود الأيسر، أما موضوع الرسالة فهو في العمود المتوسط، أما بالنسبة للتاريخ والوقت في العمود الأيمن.
  • ستلاحظ أن الإيميلات أو الرسائل غير المقروءة ستظهر كنص غامق اللون نسبيًا، وبعد أن تقوم بفتح الرسالة أو الإيميل وقراءته ثم العودة إلى صفحة الصندوق الوارد، سوف يصبح لون هذه الرسالة المقروءة عادي وغير غامق.
  • يقوم الجيميل (Gmail) بتصنيف الإيميلات إلى: أساسية (Primary) وهي الأشياء التي تراها مهمة، واجتماعية (Social) وهو بما يتعلق بحسابات التواصل الاجتماعي، وترويجية (Promotions) وتكون تابعة للشركات والعلامات التجارية. لذلك إن لم تجد الإيميل الذي تبحث عنه، قم بالضغط على أحد الخيارات السابقة حسب نوع الإيميل الذي تبحث عنه.فتح الإيميل الخاص بي
  • عندما تجد الإيميل الذي تريد فتحه، قم بالنقر عليه، عندها سيعرض لك معلومات حول هذا الإيميل، وستتمكن من قراءته، وإذا كنت ترغب بالرد عليه، قم بالنقر على خيار الرد (Reply) الموجود أسفل الرسالة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف أفتح الإيميل الخاص بي؟"؟