كيف اتعلم ع تويتر

2 إجابتان

في حال أردت تعلم استخدام تويتر (Twitter) فالخطوة الأولى لذلك هي أن تتعلم كيف تُنشئ صفحتك الخاصة على تويتر ولتقوم بذلك ما عليك إلا إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة كما يلي:

في البداية كل ما عليك القيام به هو الولوج إلى موقع تويتر لتسجيل الدخول عبر الرابط التالي https://twitter.com/LOGIN.

كيف اتعلم ع تويتر

والخطوة التالية هي الضغط على التسجيل في تويتر الموجودة في أسفل الصفحة لتظهر لك هذه النافذة.

كيف اتعلم ع تويتر

قم بملء معلوماتك الشخصية المُكونة من الاسم، ورقم الهاتف أو البريد الإلكتروني وتاريخ ميلادك بالشهر واليوم والسنة، ثم اضغط على زر (التالي) الموجود في الزاوية العلوية اليسرى.

كيف اتعلم ع تويتر

أدخل الرمز الذي وصلك على بريدك الإلكتروني أو برسالة على رقم هاتفك المحمول، ثم اضغط زر (التالي) الموجود في نفس الزاوية.

كيف اتعلم ع تويتر

أدخل كلمة السر  واضغط التالي وقم بتعيين صورة لملفك الشخصي على تويتر، ثم ستظهر لك صفحتك الشخصية.

كيف اتعلم ع تويتر

للبحث عن أشخاص لمتابعتهم على تويتر، ما عليك إلا الضغط على زر Search Twitter الموجود على صفحتك الشخصية ومن ثم كتابة اسم الشخص الذي تبحث عنه، ثم اضغط على زر المتابعة Follow الموجود بجانب اسم الشخص الذي تريد مُتابعته، وفي حال طلب منك القيام باختبار للتأكد من أنك لست روبوت قم به أولاً.

ولكتابة تغريده على تويتر اضغط على What’s happening ثم اكتب تغريدتك بشرط أن لا يزيد عدد الحروف عن 280 حرف، وبإمكانك إضافة صورة عادية أو صورة متحركة Gif، مع إمكانية الإشارة إلى أحد الأشخاص عن طريق وضع إشارة @ يليها اسم الشخص الذي تريد الإشارة إليه،  ثم اضغط على Tweet لتظهر في صفحتك الشخصية وفي الصفحة العامة للأشخاص الذين يُتابعونك.

يُمكنك إرسال رسالة خاصة على تويتر (Direct Message) إلى شخص ما على أن يكون طرفا الرسالة مُتابعين لبعضهما، وذلك بالضغط على أيقونة الرسالة الموجودة على الصفحة الشخصية، ثم الضغط على مُحادثة جديدة، ثم اكتب اسم المُستخدم الذي تريد التواصل معه.

يُمكنك تعديل صورة ملفك الشخصي، واسمك، والتحكم بخصوصية تغريداتك، وكتابة مختصر بسيط عن شخصيتك، وعنوان موقعك، عن طريق الدخول إلى إعدادات حسابك بالضغط على Settings and privacy.

كما يملك تويتر ميزة جميلة قد لا تجدها في باقي مواقع التواصل الاجتماعي وهي قدرتك على تعديل ألوان صفحتك الشخصية، كما ستظهر لك وللعامة، وذلك بالضغط على Theme color.

وفي حال أعجبتك إحدى التغريدات وأردت حفظها عليك الضغط على القلب الموجود أسفل التغريدة، كما تستطيع إعادة نشر التغريدة على صفحتك بالضغط على زر السهمين الذي ستجده بجانب زر القلب، وفي حال أردت التعليق على التغريدة قم بالضغط على الزر الذي بجانب زر السهمين لتظهر لك مساحة كتابة يُمكنك من خلالها التعليق على التغريدة.

أما إذا ارتأيت أن تويتر لا يُعجبك ولا يستحق الوقت الذي تقضيه عليه، ما عليك إلا حذف حسابك نهائياً، ويُمكنك ذلك ببساطة عن طريق الضغط على زر الإعدادات من حسابك الشخصي، ثم اضغط على Deactivate Your account الذي ستجده أسفل الصفحة، ولكن في هذه الخطوة بعض المُخاطرة، ففي حال وافقت عليها لن تتمكن من استرجاع صفحتك نهائياً كما لن تتمكن من إنشاء صفحة جديدة بنفس البريد الإلكتروني الذي سجلت الدخول باستخدامه، لذا يُفضل أن تستبدل البريد الإلكتروني ببريد إلكتروني آخر لا تستخدمه حتى لا تقضي على فرصة إنشاء حساب تويتر ببريدك الحالي.

أكمل القراءة

كيف اتعلم ع تويتر

تويتر (Twitter) هو موقع إلكتروني يتيح لنا كتابة وإرسال تدوينات صغيرة (تسمى تغريدات) مع العديد من الأصدقاء الذين يستخدمونه، وذلك من خلال الحاسب الشخصي أو الهاتف المحمول.

يعد تويتر واحدًا من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجمع عددًا كبيرًا من المستخدمين الذين يتواصلون فيما بينهم بتغريدات ذات طابع أو هدف أو موضوع مشترك، أو من خلال الرسائل الشخصية فيما بينهم.

إنشاء حساب على تويتر

يمكننا إنشاء حسابات شخصية على تويتر من خلال:

  1. تحميل تطبيق تويتر على الهاتف المحمول من متجر التطبيقات، ويمكن الدخول عليه من أي متصفح.
  2. فتح التطبيق والضغط على زر إنشاء حساب.
  3. إدخال المعلومات الشخصية كالاسم ورقم الهاتف أو البريد الالكتروني وتاريخ الميلاد والضغط على زر التالي مرتين للتأكيد.
  4. الضغط على زر تسجيل الدخول (Sign up) وإدخال رمز التأكيد في الخانة المخصصة له، ثم الضغط على زر التالي وإدخال كلمة المرور والضغط مرة أخرى على زر التالي.
  5. تحديد الاهتمامات أو متابعة الأشخاص المقترحين من تويتر عند الرغبة بذلك، ثم الضغط على زر التالي. وهنا يكون قد تم إنشاء حساب.

عندما تريد متابعة شخص ما يتحتم عليك القيام بعدة خطوات:

  1. كتابة أسم الشخص في مربع البحث الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية، أو البحث عنه من خلال استكشاف أسمه بتطبيق تويتر الموجود في أجهزة أندرويد و آي أو إس. هنا ستظهر نتائج البحث مفلترة ومرتبة في عدة فئات.
  2. عند العثور على الاسم المطلوب، يجب الضغط على زر متابعة.

يتم التغريد على تويتر من خلال:

  1. الضغط على زر التغريد (Tweet) الموجود في أحد جانبي الشاشة، كما يمكن الضغط على رمز الريشة في تطبيق تويتر الموجود في الهواتف المحمولة حتى يظهر مربع الكتابة.
  2. كتابة تغريدة بحيث لا يتجاوز عدد حروفها 280 حرف.
  3. يمكن إضافة صورة أو صور متحركة ذات الصيغة GIF.
  4. عند الرغبة بالإشارة إلى أحد الأشخاص في التغريدة، يتم ذلك بوضع الرمز @ ثم اسم الشخص المراد الإشارة إليه، كما يمكن إضافة وسم (Hashtag) من خلال وضع رمز المربع # ثم كتابة العبارة المطلوبة.
  5. وأخيرًا الضغط على زر التغريد.

وهناك ما يسمى ري تويت (Retweet) أي إعادة التغريد، عن طريق مشاركة تغريدات أخرى وذلك من خلالـ:

  1. الذهاب للتغريدة المراد مشاركتها.
  2. الضغط على زر (ري تويت) الذي يأخذ شكل سهمين متتابعين.
  3. هنا سيظهر خيارين ري تويت (Retweet) أو ري تويت مع تعليق (Retweet with comment)، واختيار إحداهما.

يمكن لمغرّدي تويتر تبادل الرسائل الخاصة فيما بينهم من خلال:

  1. الضغط على أيقونة الرسائل (Messages) والضغط على أيقونة رسالة جديدة (New Message).
  2. كتابة اسم الشخص المراد إرسال الرسالة له، ستُظهر نتائج البحث مجموعة أسماء واختيار الاسم المطلوب.
  3. ثم الضغط على زر التالي الذي سيعود بك إلى الرسالة.
  4. كتابة الرسالة التي من الممكن أن تكون مرفقة بصور عادية أو GIF، ومن ثم الضغط على زر الإرسال.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم ع تويتر"؟