كيف احذف فيديو من قناتي في اليوتيوب

يعتبر موقع يوتيوب الموقع الإلكترني الأشهر بين مواقع الفيديو إذ يتيح لنا رفع الفيديوهات المتنوعة. لكن كيف نحذف فيديو من قناتنا في يوتيوب؟

3 إجابات

مثلها مثل أي منصة تواصل اجتماعي قد تقوم بتحميل أي محتوى بشكل سريع، فلا ينال رضى المشاهدين وتندم على ذلك أو لا يلقَّ الصدى المرجو منه، في فيسبوك وتويتر وانستغرام يمكنك حذف المحتوى بخطوة بسيطة واحدة، لكن مع يوتيوب فتحتاج إلى بعض الخطوات الإضافية لحذف مقطع الفيديو، وهي:

  • الخطوة الأولى تكون بالانتقال إلى الموقع الرسمي ليوتيوب، وتسجيل الدخول إلى الحساب.

  • ابحث عن صورة ملفك الشخصي، الموجودة في أعلى يمين الشاشة، انقر عليها، ستظهر لك قائمة منسدلة، اختر منها “قناتك (Your Channel)”.

كيف احذف فيديو من قناتي في اليوتيوب

  • بعد فتح قناتك، اضغط على أيقونة “مقاطع الفيديو (Videos)”.

 

  • اختر مقطع الفيديو الذي ترغب بحذفه وافتحه بوضع ملء الشاشة، لاحظ أسفل يمين المقطع يوجد زر تعديل الفيديو (Edit Video)” بلون أزرق، اضغط عليه.

كيف احذف فيديو من قناتي في اليوتيوب

  • ستفتح صفحة جديدة، لاحظ بجانب عنوان الفيديو يو أيقونة على شكل ثلاث نقاط فوق بعضها البعض، اضغط عليها.

  • ستظهر قائمة منسدلة، اختر منها “حذف (delete)”، سيُطلب منك تأكيد عملية الحذف وبأنّ المقطع الفيديو سيحذف بشكل نهائي ولا يمكنك استرداده، كفرصة أخيرة للتراجع.

كيف احذف فيديو من قناتي في اليوتيوب

  • إذا رغبت في الاستمرار بعملية الحذف، حدد المربع للموافقة والاستمرار، ثمّ اضغط على “حذف الفيديو (Delete Video)”.

كيف احذف فيديو من قناتي في اليوتيوب

باتباعك ما سبق تكون قد أتممت عملية حذف أيّ مقطع فيديو ترغب بحذفه من قناتك على اليوتيوب.

أكمل القراءة

اليوتيوب ثاني أكبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد فيسبوك، كما يعتبر من أضخم المكتبات احتواءً لمقاطع الفيديو على الإنترنت. يمتلك العديد من الأشخاص حساباتٍ عليه، بحيث يتم استخدامه لتحقيق مكاسب ربحيةٍ أحيانًا.

وفي بعض الأحيان، يلجأ العديد من مستخدميّ اليوتيوب إلى حذف مقطع فيديو قاموا بنشره سابقًا، وذلك للعديد من الأسباب. ولحذف مقطع فيديو قمت برفعه سابقًا على قناتك عبر الحاسب، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على خيار “الفيديوهات” الموجود في القائمة اليمينية.حذف فيديو في اليوتيوب

مرر زر المؤشر فوق الفيديو الذي تريد حذفه، واضغط على خيار “المزيد”، ومن ثم اختر “حذفه بشكل نهائي”، أو يمكنك وضع علامة صح في المربع على الفيديو المراد حذفه، ثم انقر على خيار “الإجراءات” الموجود في أعلى القائمة، ومن بعدها انقر على خيار “الحذف” لتأكيد العملية

.حذف فيديو في اليوتيوب

حذف فيديو في اليوتيوب

 ولحذف مقطع فيديو عبر تطبيق الموبايل لأجهزة الأندرويد، عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية وهي:

  • ادخل إلى تطبيق اليوتيوب، وسجل دخول بحسابك.
  • اضغط على خيار “المكتبة”، وانتقل إلى “مقاطع الفيديو الخاصة بك”.
  • اضغط على رمز “المزيد” الموجود بجانب الفيديو، ومن ثم انقر على خيار “الحذف”.

عندها ستتم إزالة الفيديو نهائيًا، ولن تتمكن من استرجاعه مرةً أخرى.

أكمل القراءة

يرغب البعض منا أحيانًا بتجديد ما هو قديمٌ وذلك باستبدال القديم أو إتلافه. هذا الأمر لا ينطبق فقط على الأغراض الشخصية أو الملابس التي نرتديها في حياتنا اليومية وإنما أيضًا يمكن أن يشمل ما نملكه من بيانات ومحتوى اجتماعي على مواقع التواصل الاجتماعي كاليوتيوب. أحيانًا قد ترغب بحذف فديو معين من قناتك الخاصة على جهازك الحاسب، ولإتمام هذه العملية ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية:

أولًا: قم بالدخول الى موقع يوتيوب www.YouTube.corm وقم بتسجيل الدخول. بعد ذلك قم بالضغط على صورة حسابك ثم ستظهر قائمةٌ نختار منها “My channel”.

حذف فيديو من قناتي في اليوتيوب

بالضغط على هذا الزر ستظهر صفحة الحساب الخاصة بك وما تحتويه من فيديوهاتٍ قمت بتحميلها مسبقًا.

ثانيًا: هناك خياران يقعان أسفل صورة الغلاف الخاصة بك هما “Customize Channel” و “YouTube Studio (Beta)” نقوم باختيار ثاني خيار.

حذف فيديو من قناتي في اليوتيوب

ثالثًا: ستظهر واجهةٌ تحوي على احصائيات قناتك وبياناتً أخرى. من القائمة اليسرى نختار “Videos”؛ فتظهر قائمةٌ بالفيديوهات المحملة سابقاً.

رابعًا: قم باختيار الفيديو الذي ترغب بحذفه واضغط عليه. سيظهر الفيديو وبجانبه مجموعةٌ من الأدوات منها ما يشير الى 3 نقاط متعامدة. نختار هذا الزر لتظهر قائمةٌ منسدلةٌ نختار منها “Delete” .

طبعًا وكما جرت العادة عند حذف أي شيء من الحاسب سوف يسألك الحاسب فيما إذا كنت متأكدًا من عملية الحذف.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احذف فيديو من قناتي في اليوتيوب"؟