كيف احذف قناتي في اليوتيوب

يتيح لك يوتيوب إنشاء قناةٍ لنشر مقاطع الفيديو ومعرفة تعليقات أصدقائك ومتابعيك، فهل تعلم كيف تحذف قناتك في يوتيوب؟

4 إجابات

يمكنك حذف قناة اليوتيوب الخاصة بك بطريقتين وتكون الأولى عن طريق الدخول إلى موقع يوتيوب وتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي، ومن ثم الذهاب إلى صفحة (الإعدادات المتقدمة) الخاصة بقناتك، واتّباع الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة حسابك الشخصي، لتظهر بعدها نافذة جديدة تحتوي على القنوات الخاصة بك، وهنا ما عليك سوى اختيار القناة التي تريد حذفها ومن ثم الضغط على خيار (حذف القناة).
  • عليك تأكيد كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم الضغط على رز (التالي)، ليظهر لك خيار (أريد حذف المحتوى الخاص بي نهائياً) لينبثق عنه قائمة خيارات أخرى.
  • ومن ضمن هذه الخيارات يجب أن تختار (حذف قناتي)، الأمر الذي سيتطلب منك إضافة اسم القناة أو إدخال عنوان بريدك الالكتروني.
  • في بعض الأحيان لن يظهر لك خيار حذف القناة مما يجبرك على حذف القناة عن طريق حساب غوغل الخاص بك، ويتم ذلك عبر تسجيلك الدخول إلى حساب اليوتيوب الخاص بك، ومن ثم اختيار قناتك.
  • فيما بعد قم بالضغط على ملفك الشخصي ← الإعدادات ← تعديل الإعدادات.
  • بعدها سجل الدخول إلى حساب غوغل الخاص بك، واضغط على خيار حذف حسابك ← حذف المنتجات.
  • ومن ثم أكد كلمة المرور الخاصة بك واضغط على رز التالي، بعدها ابحث على أيقونة اليوتيوب واضغط على سلة المهملات المتواجدة بجانب كلمة “يوتيوب”.
  • قم بتأكيد كلمة المرور مرة أخرى وانقر (التالي)، ليظهر لك بعدها خيار (أريد حذف محتوياتي) ليتوّلد عنه قائمة خيارات أخرى والتي من ضمنها خيار (حذف المحتوى)، وبمجرد الضغط عليه سوف تُحذف قناتك عن اليوتيوب.

أكمل القراءة

قد نتخيل الأمر صعبًا جدًا، ولكن من المدهش أنه سهلٌ للغاية، بإمكان أي شخصٍ حذف قناة يوتيوب خاصةً به في ظرف 10 دقائق، بخطواتٍ بسيطةٍ:

  • فأولًا يجب تسجيل دخولك لقناة اليوتيوب التي تريد حذفها.
  • وبعدها في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة نضغط على خيار “حسابك” وبعدها على “إعدادات”.
  • ثم يجب  أن تدخل إلى “إعدادات الحساب” وتختار  “نظرة عامة”.
  • والخطوة الرابعة تختار “خيار متقدم” من تحت “اسم القناة”.
  • وبعد ذلك من الجزء السفلي من الشاشة نختار “حذف القناة” وأحيانًا قد نرى جملة “حذف المحتوى” بدلًا من ذلك، ونُدخل معلومات “تسجيل الدخول” في حال طلب ذلك.
  • وهنا ننتقل للخطوة السادسة، ننقر على “أريد حذف المحتوى الخاص بي نهائيًا”.
  • ثم يجب أن تحدد كافة المربعات لتأكيد خيار حذف قناتك.
  • وأخيرًا، نقوم بتحديد الخيار النهائي “حذف قناتي” وقد نرى أحيانًا جملة “حذف المحتوى الخاص بي” بدلًا من ذلك.

ملاحظة: بعد حذف قناة اليوتيوب  ستظل البيانات مرتبطة بالقناة مثلًا” وقت المشاهدة، تاريخ الإنشاء” أو حتى جزء من التقارير الإجمالية، ولكن لن تنسب للقناة المحذوفة، بغض النظر عن كل ذلك لن يكون عنوان “ULR” للقناة واسم القناة مرئيًا أو قابلًا للبحث في اليوتيوب بشكلٍ عام.

أكمل القراءة

صحيح أن اليوتيوب يشكل مصدرًا للتسلية والترفيه من مشاهدة الأغاني والفيديوهات المضحكة والتعليمية وغيرها أو حتى جني المال أحيانًا، إلا أن البعض قد يشعر بالملل من استخدامه كغيره من وسائل التواصل الاجتماعي التي تصيب المستخدمين في كثير من الأحيان بالملل والروتين لما يتكرر فيها من محتوى.

يميل بعض مستخدمي اليوتيوب إلى حذف القناة يوتيوب،  فإذا كنت منهم فلابد لك من معرفة خطوات حذف قناتك على يوتيوب. لمعرفة ذلك ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية البسيطة:

  1. قم بتسجيل الدخول الى حسابك في يوتيوب باستخدام إيميلك الخاصّ وكلمة السر.
  2. قم بالانتقال الى قناتك التي تريد حذفها.
  3. قم باختيار قائمة الإعدادات.
  4. من صفحة OVERVIEW PAGE قم باختيار advanced.
  5. ابحث في قائمة الخيارات التي ستظهر أمامك حتى تجد Delete YouTube channel.

من المهم معرفة أنه حالما تقوم بحذف القناة، لن يعد أحد قادراً على إيجادها عبر النت أي أنها ستختفي نهائياً. كما أن عنوان ال URL الخاص بقناتك سيختفي أيضاً. إن حذف القناة على اليوتيوب أمرُ بسيطُ لكن لابدّ من التفكير جيداً قبل الإقدام على هذه الخطوة. من الجميل أن تشارك مواهبك واهتماماتك مع الآخرين بطريقةٍ تفاعليةٍ ولكن هناك احتمالُ أن يكون لديك أسبابك الخاصة التي قد تدفعك لإيقاف ذلك!

أكمل القراءة

اليوتيوب نافذة تطلّ على العالم، بتنوع لا يحصى من المواضيع والمجالات، وباب رزق وفير لأصحاب القنوات ذات الشهرة العالية والمتابعين الكثر، لكن قد يضطر أحدنا إلى معرفة طريقة حذف القناة في اليوتيوب بعد إنشائها، ربما للابتعاد عن عالم السوشال ميديا أو للبدء بصفحة جديدة مع عالم افتراضيّ آخر، بغض النظر عن الأسباب يمكن القيام بذلك بطريقة بسيطة.

حذف القناة في اليوتيوب

يقدم يوتيوب خيارين للحذف، إما أن تحذف القناة بشكل دائم بحيث لا تستطيع مستقبلاً استعادتها، أو أن تقوم بإخفاء المحتوى لفترة معينة ريثما تعاود نشاطك على التطبيق.

إن كان هدفك حذف قناة في اليوتيوب بشكل دائم فيجب أن تعلم هذا يشمل حذف جميع مقاطع الفيديو والرسائل والتعليقات وقوائم التشغيل والمحفوظات وكل أثر للحساب.

  1. تسجيل الدخول إلى القناة، ومن القائمة الموجودة على اليسار نختار الإعدادات.
  2. نختار إعدادات الحساب، ثم تحت اسم القناة نختار متقدم.
  3. يوجد خيار إزالة المحتوى في أسفل الشاشة، بعدها سيطلب يوتيوب تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة.
  4. نحدد خيار حذف المحتوى الخاص بشكل دائم، ونحدد المربعات لنؤكد الحذف ثم ننقر على حذف المحتوى الخاص.

حذف القناة في اليوتيوب

قد تستمر هذه العملية لفترة من الوقت سنلاحظ خلالها استمرارية عرض الفيديوهات لفترة قصيرة، وبعدها لن يكون عنوان الـ URL واسم القناة ظاهرين، لكن البيانات المرتبطة بالقناة ستظل موجودة كجزء من التقارير الإجمالية ليوتيوب، لكنها غير مرتبطة بقناتنا تحديدًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احذف قناتي في اليوتيوب"؟