كيف احفظ فيديو من تويتر

لم يوفر تطبيق تويتر بعد لمستخدميه ميزة تحميل مقاطع الفيديو مباشرةً لكن هناك برامج متخصصة في هذا المجال، فكيف نحفظ فيديو من تويتر؟

4 إجابات

يمكن تحميل مقاطع الفيديو والصور المتحركة والملفات الصوتية من تويتر من خلال موقع SaveTweetVid الذي يقدم خدمته مجانًا، كل ما عليك فعله هو جلب رابط التغريدة ولصقه في المربع الفارغ باسم Enter Twitter URL.

يمكن الحصول على رابط أي تغريدة أثناء المرور داخل صفحة التغريدات الرئيسية، من خلال الضغط على نص التغريدة لفتحها، أو بالنقر على الطابع الزمني أو Timestamp الذي يظهر أعلى التغريدة بجوار اسم المستخدم ويدل على الوقت الذي تم فيه التغريد أو المشاركة، وغالبًا ما يأخذ شكل “22 س” أو “22h”.

  • إن كنت تستخدم متصفحًا ستجد رابط التغريدة في شريط العنوان، وإن كنت تستخدم تطبيقًا يكفي الضغط على زر المشاركة للحصول على رابط التحميل، وبعدها توجه إلى هذا الموقع والصق الرابط في الحقل الفارغ.
  • يمكنك الآن اختيار دقة الفيديو المطلوب تحميلها مثل 720p أو 480p أو 320p وغيرها بحسب الدقة المتوفرة واضغط على زر التحميل Download.
  • اختر الاسم الذي تريد وموقع حفظ الفيديو واضغط حفظ أو Save.

يمكن الحصول على عدد كبير من التطبيقات التي تعمل ع الهواتف والحواسيب اللوحية لتقوم بنفس الخطوات ولكن بطريقة أكثر سهولة، اذهب إلى متجر التطبيقات الخاص بك واكتب Download twitter video وقم بتثبت أحدها.

أكمل القراءة

هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تمكنك من تحميل الفيديوهات من تويتر، حيث لا يوفر تويتر هذه الميزة بعد لمستخدميه. سأوضح لك طريقة تنزيل مقاطع الفيديو من تويتر على كل من جهاز الكمبيوتر وأجهزة الأندرويد.

للتحميل على الكمبيوتر اتبع ما يلي:

  1. افتح حسابك الشخصي على تويتر من أي متصفح ويب.
  2. توجه إلى التغريدة التي تتضمن الفيديو المراد حفظه، ثم اضغط عليها بالزر الأيمن للماوس لكي تتمكن من الحصول على الرابط الثابت.
  3. اختر نسخ عنوان الرابط من قائمة الخيارات التي ستظهر لك، ليتم حفظ عنوان الويب تلقائيًا في حافظة الكمبيوتر.
  4. اذهب إلى موقع (downloadtwittervideo) والصق عنوان الويب من خلال الضغط على (Ctrl + V).
  5. اضغط على (Enter) للدخول، سيظهر لك زران مع خيارات تحميل الفيديو.
  6. الخيار الأول (MP4) للتحميل بدقة منخفضة، بينما خيار (MP4 HD) لتحميل الفيديو بدقة عالية.
  7. اختر حفظ الرابط باسم معين بواسطة الضغط عليها بزر الماوس الأيمن، وأخيرًا سيتم حفظ مقطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر.

للتنزيل على أندرويد من خلال تطبيق Video downloader for Twitter، اتبع التالي:

  1. سجل الدخول إلى حسابك الشخصي على تويتر من خلال التطبيق المثبت على الهاتف المحمول.
  2. اذهب إلى الفيديو المراد تحميله.
  3. اذهب إلى الوسائط وقم بتشغيلها في وضع الشاشة كاملة.
  4. اضغط على زر مشاركة المتواجد أسفل الشاشة، وشاركه على تطبيق Video downloader for Twitter.
  5. حدد تنسيق وجودة الفيديو، اضغط على خيار تحميل ليتم تحميل الفيديو تلقائيًا في التطبيق.

أكمل القراءة

للبدء بحفظ فيديوهات تويتر على أجهزة أندرويد و iOS يجب أن يمتلك الجهاز تطبيقات معينة، فإن كان جهازك أندرويد، يمكنك اللجوء إلى تحميل تطبيق Twdownload والقيام بالتالي:

  1. تسجيل الدخول إلى تويتر وإيجاد الفيديو المراد حفظه.
  2. نسخ رابط URL التغريدة إما عن طريق النقر على القائمة المنسدلة الموجودة أعلى يمين التغريدة، أو عن طريق النقر على التغريدة نفسها ونسخ عنوان URL بعد الوصول إليه من شريط عنوان URL المتصفح.
  3. لصق عنوان URL المنسوخ في مربع إدخال Twdownload، ثم النقر على تحميل لينتقل المستخدم إلى صفحةٍ تحتوي على معلوماتٍ عن التغريدة وخياراتٍ لتحديد جودة وحجم الفيديو، ليكون هذا التحديد هو الخطوة الأخيرة.

توجد طريقة ثانية تعتمد على تطبيق Video downloader for Twitter، حيث يجب القيام بالتالي:

  1. الوصول إلى الفيديو المنشود بعد تسجيل الدخول إلى تويتر.
  2. تشغيل الوسائط بوضع ملء الشاشة.
  3. تحديد خيار مشاركة أندرويد بالنقر على زر المشاركة الموجود أسفل الشاشة وتحديد خيار Video downloader for Twitter.
  4. النقر على تحميل بعد تحديد جودة وحجم الفيديو.
  5. يمكن الوصول إلى الفيديو عبر النقر على أيقونة الفيديو الموجودة أسفل شاشة التطبيق.

أما إن كان جهازك iOS فالأمر أصعب بقليل، ويمكنك القيام بالتالي:

  1. تثبيت تطبيق MyMedia المجاني.
  2. تسجيل الدخول إلى تويتر والوصول إلى الفيديو المطلوب، والضغط على التغريدة وعدم نقر أي ارتباط أو علامة فيها إلى أن تمتلئ الشاشة بالنص والفيديو.
  3. الضغط على أيقونة السهم المجاور لأيقونة القلب الموجود تحت التغريدة ثم النقر على “مشاركة التغريدة عبر”.
  4. نسخ الرابط ليُحفظ تلقائيا في حافظة الجهاز.
  5. يجب فتح تطبيق MyMedia بعد أن تغلق تطبيق تويتر ثم الضغط على المتصفح الموجود في القائمة السفلية.
  6. يجب الآن أن تكتب العنوان www.TWDown.net في حقل التطبيق ومن ثم النقر على انتقال.
  7. سيؤدي هذا إلى تحميل موقع ويب داخل التطبيق حيث يجب النزول إلى أسفل صفحة الويب المفتوحة إلى أن تصل إلى حقلٍ يتطلب منك إدخال الفيديو المنسوخ إليه عبر النقر المطول عليه إلى أن يظهر خيار اللصق.
  8. حفظ الفيديو بعد لصقه في الحقل السابق ثم الضغط على زر التحميل.
  9. يمكن مشاهدة الفيديو المحفوظ بالنقر على وسائط في القائمة السفلية، وعبر النقر على اسم الفيديو يمكن حفظ نسخة منه على كاميرا رول بعد اختيار Save to Camera Roll من القائمة التي تظهر عند النقر على اسم الفيديو.

توجد تطبيقات أخرى لأجهزة أنديوريد مثل Twitter video downloader Android، وتطبيق Download 4 Instagram Twitter Android+، وأخرى لأجهزة iOS مثل Video Downloader Pro iPhone و MyMedia- File Manager iPhone، حيث تقدم هذه التطبيقات ميزاتٍ كثيرة لحفظ مقاطع الفيديو ومشاركتها.

أكمل القراءة

تويتر هو عالم المحتويات المتنوعة من صور ونصوص وفيديوهات، ومن السهل جداً حفظ الصور والنصوص أما الفيديوهات قد تحتاج خطوات أكثر تعقيداً.

طريقة حفظ فيديو من تويتر على جهاز الكمبيوتر:

  • يطرح تويتر خياران للتنزيل من خلال موقعين رئيسين على الإنترنت هما TwitterVideoDownloader أو SaveTweetVid، وكلا الموقعين يعملان بنفس الطريقة، من خلال نسخ رابط الفيديو المراد تنزيله ولصقه في حقل النص، على أي من الموقعين ثم النقر على التنزيل.

  • SaveTweetVid يطلب عادةً الاختيار بين ثلاثة خيارات مختلفة تدل على جودة الفيديو وحجمه، اختر مايناسبك وسيبدأ تنزيل المقطع، ويمكن أيضاً مسح رمز الاستجابة السريعة في أسفل الصفحة لتنزيل الفيديو على الهاتف .

أما حفظ فيديو من يوتيوب على Android:

يمكن استخدام تطبيق download Twitter Videos، ومن خلاله يتم تنزيل الفيديوهات، بنفس الطريقة يمكن نسخ الرابط من تويتر ولصقه في التطبيق، أو مشاركة الرابط عبر هذا البرنامج من تويتر. ولعرض الفيديوهات التي تم تنزيلها يمكن فتح التطبيق وتحديد الفيديو المراد، حيث يمكن القيام بحفظ الفيديوهات على الجهاز.

أما بالنسبة لـ Apple:

يمكن ذلك من خلال تطبيق Documents by Redaddle الموجود على ابل ستور Apple Store .

بعد تثبيته عد إلى تويتر وانقر على التغريدة التي تريد حفظها، ثم اختر المشاركة ونسخ الرابط واذهب إلى تطبيق Documents by Redaddle شغل رمز البوصلة حتى يعمل المتصفح، ثم اختر twdown.net وانقر مزدوجاً في حقل إدخال الرابط ثم الصق الرابط، وحدد جودة الفيديو  التي تريدها وانقر على تنزيل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احفظ فيديو من تويتر"؟