كيف احفظ فيديو من فيسبوك بسهولة على الجوال والكمبيوتر

كثير منا يواجه مشاكل فى حفظ مقاطع الفيديو مباشرة من مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك حيث يعتبر موقع فيسبوك من المواقع الحديثة التي أنشأها السيد مارك، كيف احفظ فيديو من فيسبوك؟

3 إجابات

يعتبر فيسبوك أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي والأكثر شهرةً وانتشارًا في العالم. يستخدمه الغالبية العظمى من الناس لمشاركة يومياتهم وأحداثهم مع الآخرين.

حيث يحتوي فيسبوك على عددٍ كبيرٍ من الفيديوهات التي ينافس بها اليوتيوب تقريبًا. لذلك نلاحظ رغبة الكثيرين في تحميل مقاطع الفيديو من فيسبوك، ولكن هذه الخدمة ليست متاحةً للأسف. ولتحميل مقطع الفيديو الذي يعجبك بدون استخدام البرامج، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، افتح تطبيق فيسبوك وسجّل دخول بحسابك عليه.
  • انقر على شريط العنوان، واحذف “www” من بداية الرابط، واستبدالها بحرف “M” ليصبح شريط العنوان بهذا الشكل: “m.facebook.com”، ثم اضغط على زر “enter”.
  • افتح الفيديو الذي تودّ تحميله.
  • انقر بزر الفأرة اليمين على الفيديو، وسيظهر لك حينها خيار “حفظ الفيديو”.
  • انقر على خيار الحفظ، وسيبدأ التحميل على الفور.

كما يمكنك تحميل مقاطع الفيديو باستخدام أحد المواقع ومنها موقع videotosave””، بالطريقة التالية:

  • انتقل إلى الموقع www.videotosave.com، سيظهر لك حينها مربعٌ لإدراج رابط الفيديو الذي تودّ تحميله بداخله.
  • الصق رابط الفيديو بداخله، واختر الدقة التي تريد حفظ مقطع الفيديو بها، ثم اضغط على خيار “تحميل الفيديو”.
  • ستلاحظ بدء عملية التحميل على الفور.

أكمل القراءة

يعاني معظم الأشخاص من صعوبة تحميل الفيديوهات التي تنال إعجابهم على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصًا على الفيس بوك (facebook)، ولذلك سأقدم لك طريقة تنزيل فيديوهات فيسبوك على نظام اندرويد:

  1. تحقّق من اتصال هاتفك على شبكة الإنترنت، افتح المتجر (Google Play )، وابحث عن إحدى تطبيقات التنزيل مثل “getfbstuff” أو “dawnload manager” أو “get them all” أو “Video Downloader for Facebook” أو غيرها من البرامج.
  2. قم بتسجل الدخول إلى حسابك الشخصي على موقع الفيس بوك -قم بإدخال رقمك أو بريدك الالكتروني وكلمة المرور- سواءً من تطبيق الفيس بوك على جهازك أو من المتصفّح المعتمد في هاتفك.
  3. قم باختيار الفيديو الذي تريد تنزيله أو حفظه على هاتفك، افتحه واضغط على خيار مشاركة الفيديو أو (Share) واختار نسخ الرابط URL، هنا إما سيظهر لك أيقونة مصغّرة لتطبيق التنزيل في الشريط السفلي للوحة التحكم في جهازك وعندها قم باختياره واضغط على Download ثم قم باختيار طريقة التحميل ودقته التي ستتراوح من 144 إلى 1080 وهنا سيبدأ التنزيل بشكل تلقائي عند اختيار الدقة.
  4. أما اذا لم تظهر أيقونة البرنامج في أسفل اللوحة قم بنسخ رابط الفيديو (URL)، ثم اذهب للتطبيق وقم بتسجيل الدخول للمرة الثانية على حسابك الشخصي في فيس بوك من خلاله والصق رابط الفيديو داخل علامة التبويب في أعلى البرنامج واختر طريقة التحميل والدقة واضغط على Download.

أكمل القراءة

تختلف طريقة الحفظ باختلاف نوع الجهاز المحمول المستخدم أو إن كنت تستخدم حاسوبك الشخصي في التصفح، سأشرح فيما يلي جميع الطرق الممكنة لتنزيل الفيديو من فيسبوك:

أولًا، التحميل على الحاسوب: كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قمّ بتسجيل الدخول إلى حسابك، ثمّ أذهب إلى المقطع الذي تريد تحميله.
  • تأكد من خصوصية المقطع، يمكنك تحميله إنّ كان مخصص للعامة.
  • قمّ بعرض رابط المقطع، من خلال النقر بالزر الأيمن للفأرة على المقطع، حيث يظهر مربع منبثق يحتوي على عنوان URL الخاص بالمقطع.
  • انسخ رابط المقطع.
  • انتقل إلى الرابط التالي، الذي سيساعدك على تحميل المقطع.
  • ألصق الرابط الذي قمت بنسخه، في المربع المخصص لذلك ضمن الموقع، ستظهر شاشة صغيرة تمكنك من معاينة المقطع قبل تحميله.
  • لاحظ وجود أيقونة على شكل سهم أخضر اللون، قمّبالنقر عليها لبدأ عملية التحميل.
  • حدد جودة المقطع التي ترغب بتحميلها، والموقع التي تريد الاحتفاظ بالمقطع ضمنه.

ثانيًا، التحميل على الهواتف المحمولة: يتطلب منك التحميل في هذه الحالة استخدام تطبيقات مخصصة لهذه المهمة، على سبيل المثال، يمكنك استخدام تطبيق  (Getfbstuff) أو (Download Manager) أو (Advanced Download Manager) أو (Get Them All) إن كان جهازك يعمل بنظام الأندرويد، أمّا إن كنت من مستخدمي نظام IOS فيجب عليك استخدام أحد التطبيقات التالية: (MyMedia) أو  (Tube Downloader) أو (Video Downloader for Facebook)، بعد تثبيت التطبيق على الجهاز، قم بنسخ عنوان المقطع والصقه ضمن الجزء المخصص في التطبيق، وحدد جودة المقطع التي ترغب بها، لتبدأ عملية التحميل على الفور.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احفظ فيديو من فيسبوك بسهولة على الجوال والكمبيوتر"؟