كيف احمل الافلام من نتفلكس

تخيل لو كان لديك أطول رحلة طيرانٍ في العالم وأنت من مندمني نتفليكس وأفلامها، هل تعلم كيف يمكنك تحميل الأفلام من نتفليكس؟

4 إجابات

قد ترغب في كثير من الأحيان بمشاهدة فيلمٍ أو برنامجٍ ما وليس لديك ما يكفي من البيانات لتحميل محتواك المفضل ومشاهدته في وضع عدم الاتصال، يمكنك الآن وعبر تطبيق نتفلكس Netflix  من تنزيل محتواك المفضل ومشاهدته في أي وقتٍ ومكانٍ تريده.

كيف احمل الافلام من نتفلكس

ولتحميل الافلام من Netflix لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق Netflix
  2. اختيار فيلم أو محتوى ليمكنك مشاهدته في حال عدم توافر بيانات.
  3. النقر على أيقونة التنزيل المتواجدة بجوار أيقونة المشاركة؛ وذلك بعد تحديد الفيلم الذي يدعم العرض في حال عدم الاتصال بالانترنت.
  4. النقر فوق أيقونة التنزيلات الموجودة في شريط التنقل السفلي بعد الانتهاء من تنزيل الفيلم أو المحتوى.
  5. يمكنك كخيارٍ إضافي وإذا أردت إخلاء بعض المساحة من جهازك أن تحذف الفيلم بعد الانتهاء من مشاهدته وذلك بالعودة إلى قسم التنزيلات و الضغط على أيقونة القلم الرصاص الموجودة في أعلى يمين التطبيق ثم تحديد الفيلم الذي أنهيت مشاهدته و الضغط على أيقونة سلة المهملات وحذف .

وبنفس الطريقة يمكنك تنزيل العروض من Netflix وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1.  فتح التطبيق.
  2. اختيار برنامج يدعم العرض بدون اتصال بالانترنت.
  3. الضغط على أيقونة التنزيل الموجودة بجوار وصف الحلقة أو الفيلم؛ وذلك بعد اختار المحتوى الذي ترغب بتنزيله.
  4. الضغط على أيقونة التنزيلات في شريط التنقل السفلي.
  5. يمكنك تثبيت برنامجك أو حذفه حسب رغبتك.

ولسوء الحظ، لا يمكنك تنزيل موسم كامل من فيلمٍ أو عرضٍ معين عبر Netflix ،إنّما يمكنك تنزيل الحلقات التي تريد مشاهدتها فقط، الأمر الذي يعتبر مملاً لمن يرغبون بحضور موسم كامل عبر Netflix.

أكمل القراءة

يساعدك تطبيق نتفلكس netflix على مشاهدة الأفلام التي تفضّلها بأي جودة عبر شبكة Wi-Fi ولكن إن أردت تحميل فيلم على جهازك لمشاهدته لاحقاً، حيث لا يتوافر شبكة Wi-Fi أو عندما تكون سرعة الإنترنت منخفضة، فإن تطبيق نتفلكس يساعدك في تنزيل الأفلام من نتفلكس دون الحاجة لأي تطبيق آخر عبر الخطوات التالية:

  1. تأكد أولاً من اتصالك بالإنترنت وأن التطبيق في نسخته المُحدّثة، وإن لم يكن كذلك ما عليك سوى تحديث التطبيق بالدخول إلى التطبيق في google play في أجهزة الأندرويد أو app store لأجهزة ios  و الضغط على ” التحديث”.
  2. اضغط على رمز القائمة يمين الشاشة واختر أيقونة الإعدادات، وفي تبويب “download” اختر جودة الفلم المراد تنزيله، يكون ذلك اعتماداً على نوع الجهاز الذي تريد التنزيل عليه  والمساحة المتوافرة بحيث تعد الجودة عالية وتحتاج مساحة واسعة بين 720 p و 1080 p ، بينما الجودة المتوسطة تتطلب مساحة أقل  ويتم التنزيل بسرعة أكبر بين 480 p و 360 p.
  3. انقر على Ξ أعلى ويسار الشاشة واختر” available for download” هذه القائمة تجمع لك جميع الأفلام التي تستطيع تحميلها، واختر الفيلم الذي تريد تحميله
  4. .اضغط على رمز التنزيل الموجود في الفيلم وسيبدأ تنزيل الفيلم تلقائيّاً.

 

أكمل القراءة

زودت نتفلكس في إصدارها الجديد لتطبيقها على أجهزة الأيفون والإيباد والأندرويد إمكانية تحميل الأفلام والحلقات التلفزيونية والمسلسلات، لكن لا تتاح هذه الخدمة لجميع الأفلام والحلقات المعروضة على المنصة، فبعضها مازال محتوى أصلي وغير قابل للمشاهدة إلا عبر المنصة، بالمقابل يوجد مجموعة واسعة متاحة للتحميل، لتحميلها ما عليك سوى اتباع ما يلي:

  1. افتح تطبيق نتفلكس.

  2. اضغط على زر القائمة الموجود في الجزء اليساري العلوي من الشاشة على شكل ثلاث خطوط أفقية فوق بعضها.

  3. اضغط على “المتاح للتنزيل”.

  4. اختر الفلم أو الحلقة التي تريد تحميلها.

  5. اضغط على أيقونة التنزيل الموجودة بجانب الفلم أو الحلقة، على شكل سهم صغير بأسفله خط.

بعد الإنتهاء من التحميل ستجد ما قمت بتحميله في قائمة “ملفاتي”، يمكنك الوصول إليها من القائمة.

لكن قد تحتاج لتفريغ بعض المساحة على جهازك، يمكنك إزالة الفلم أو الحلقة التي قمت بتحميلها لزيادة المساحة الحرة على جهازك، للقيام بذلك اتبع ما يلي:

  1. افتح تطبيق نتفلكس.

  2. اضغط على زر القائمة الموجود في الجزء اليساري العلوي من الشاشة على شكل ثلاث خطوط أفقية فوق بعضها.

  3. اضغط على “ملفاتي”.

  4. اختر الفلم او الحلقة التي تريد حذفها.

  5. اضغط على أيقونة إشارة الضرب الموجودة بجانبه، سيتم الحذف على الفور.

أكمل القراءة

تستطيع تنزيل الافلام من خلال التطبيق الرسمي لنتفلكس المتوفر على أجهزة IOS، وأندرويد، وويندوز 10، باتباع الخطوات التالية:

  1. تاكد من تثبيت أحدث نسخة من تطبيق نتفلكس الرسمي على جهازك، بالتوجه إلى متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل الذي تستخدمه وتنزيل أحدث نسخة متوفرة.
  2. توجه إلى قائمة متاح للتنزيل (Available for Download) ضمن التطبيق والتي تحتوي على كافة الأفلام التي تسمح نيتفلكس للمستخدمين بتنزليها. للوصول لقائمة متاح للتنزيل ما عليك إلا النقر على القائمة الرئيسية للتطبيق في الزاوية اليمينية العليا ثم الدخول إلى قائمة متاح للتنزيل، بالنقر عليها.
  3. توفر خدمة نيتفليكس دقتين للتحميل، دقة قياسية، ودقة عادية. في حال استخدامك للدقة العالية سيستغرق تنزيلك وقتًا أكبر، وسيشغل الفيلم الذي قمت بتنزيله مساحةً أكبر على جهازك. لذا تستطيع اختيار الجودة الافتراضية على التطبيق من خلال الانتقال إلى القائمة الرئيسية للتطبيق، ثم إعدادات التطبيق، والتوجه لقسم التنزيلات (Downloads) والتعديل على الدقة بما ترغب.
  4. توجه للصفحة الخاصة بالفيلم الذي ترغب بتنزيله، واضغط على أيقونة تنزيل التي ستظهر لك، ليبدأ عندها التطبيق عملية تنزيل الفيلم. في حال استخدامك للتطبيق الرسمي لنيتفلكس على أجهزة اندرويد، تأكد من تثبيت تطبيق نتفلكس على جهاز التخزين المناسب لك، سواء أكان ذلك الذاكرة الداخلية للجهاز او بطاقة SD، كون الأفلام التي تريد تنزيلها ستحفظ على نفس جهاز التخزين الذي ثُبت التطبيق عليه.
  5. عند الانتهاء من التنزيل، ستتمكن من العثور على ملف الفيلم ضمن قائمة تنزيلاتي (My Downlaods) الموجودة ضمن القائمة الرئيسية للتطبيق.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احمل الافلام من نتفلكس"؟