كيف احمل برامج تشغيل الفيديو بسهولة

اصبح مشغل الفيديو من البرامج التي لا يمكن من دونها الاستمتاع بالاجهزة الالكترونية، كالهواتف الذكية واجهزة الكمبيوتر، كيف احمل برامج تشغيل الفيديو؟

4 إجابات

لا تدعم مشغلات الفيديو الافتراضية في أنظمة التشغيل جميع اللواحق، وغالبًا ما ستحتاج مشغلًا إضافيًا لتشغيل بعض الأفلام عالية الدقة مثلًا، أو قد تحتاجها لبعض الإضافات كإظهار الترجمة أو تقديمها وتأخيرها، أو محاكاة تقنية HDR لألوان أفضل، وتختلف البرامج تبعًا لجهازك إن كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك أو إس أو لينكس، وإليك أسهل طريقة لتحميل مشغل فيديو مجاني مثل VLC Media Player مثلًا:

  • حواسيب ويندوز: يمكنك البحث في متجر التطبيقات الخاص بويندوز عن أي مشغل فيديو تريده، أو في جوجل للوصول إلى الموقع الرسمي للمشغل الذي تريد للحصول على ملف التنصيب الذي يعرف جميعنا كيفية تثبيته بالموافقة على الشروط والنقر على التالي ثم تثبيت.
  • حواسيب ماك وهواتف أيفون والحواسيب اللوحية أيباد: يمكن لجميع أجهزة أبل الوصول إلى متجر التطبيقات الرسمي APP Store للاستمتاع بجميع التطبيقات في المكان نفسه، ما عليك إلا كتابة اسم مشغل الفيديو الذي تريد والنقر على التثبيت، كما يوفر نظام حواسيب ماك إمكانية الوصول إلى ملف التثبيت من خلال البحث في جوجل والدخول إلى موقع الشركة وتنزيل ملف التثبيت كما الحال في ويندوز.
  • أجهزة أندرويد: لن تحتاج إلى مشغل للفيديو في أغلب الأحيان على هواتف أندرويد، فهي تدعم بشكل أساسي غالبية اللواحق، وإن احتجت إلى واحد فالحل الأمثل هو متجر جوجل بلاي.
  • حواسيب لينكس: الموضوع أسهل بكثير في لينكس، ما عليك إلا كتابة الأمر التالي في موجه الأوامر وإلحاقه باسم المشغل المطلوب وسيتم تنزيل التطبيق وتثبيته بغضون لحظات دون أي نقرات إضافية.

أكمل القراءة

تأتي الأجهزة عادة مزودة ببرامج تشغيل فيديو افتراضية، لكن يعيب هذه البرامج أنها قد لا تلبي متطلبات التشغيل للوسائط المختلفة كما أنها تحد من تجربة المستخدم، حيث لا تتيح الأدوات اللازمة لتحسين جودة الصورة أو الصوت. لذلك يلجأ المستخدمون إلى تنزيل برامج توفر لهم إمكانية تحسين الفيديو.

هنا سأقترح عليك مجموعة من البرامج التي قد تساعدك على الاستمتاع بتجربة أفضل، وسأشرح لك كيف تقوم بتنزيل هذه البرامج.

لنبدأ مع برنامج VLC Media Player الذي يعد أحد أفضل مشغلات وسائط الفيديو ويوفر البرنامج مجموعة من المميزات للمستخدم منها:

  • يعمل البرنامج على أنظمة التشغيل المختلفة مثل Windows, macOS, Linux, Android, iOS .
  • يستطيع تشغيل أي فيديو تقريبًا و ذلك بالصيغ المختلفة MKV,MP3, WebM, WMV.
  • يشغل الفيديوهات بتقنية 360 درجة و بجودة تصل إلى 8K.
  • يقدم إمكانية مزامنة الفيديو مع كتابة نص الكلام أسفل الشاشة (subtitle synchronous).

لعل أفضل ما في البرنامج أنه مجاني بالكامل و تستطيع تنزيله بسهولة. فبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر كل ما عليك فعله أن تكتب اسم البرنامج في شريط البحث بالمتصفح و ستجد صفحة التحميل في نتائج البحث وذلك من خلال الموقع الخاص بالشركة المطورة VedioLAN، فقط اضغط زر تحميل و قم بتثبيت البرنامج على جهازك. بالنسبة للهاتف، ادخل على المتجر الموجود على جهازك و اكتب اسم البرنامج في شريط البحث ثم اضغط تحميل (download).

GOM player هو برنامج آخر يتيح تجربة متميزة حيث يوفر كذلك عددًا من المميزات، منها:

  • يتيح عرض الفيديوهات بتقنية 360 درجة و بجودة 8K.
  • يوفر إمكانية المزامنة بين الكلام و النص المكتوب أسفل الشاشة (subtitle synchronous).
  • يستطيع تشغيل صيغ الفيديو المختلفة.
  • يمكنك من تسجيل فيديو للشاشة screen cast.
  • يمتاز التطبيق بالإضافة إلى ذلك بسهولة استخدامه و بتصميمه الجيد.

البرنامج مجاني كذلك، لتحميله ليس عليك سوى إتباع الخطوات السابقة (بالنسبة لمشغل VLC) حيث ستجد البرنامج متوفرًا من خلال موقع GOM Lab أو من خلال المتجر الخاص بهاتفك.

سأكتفي بذكر هذين البرنامجين و بإمكانك تجربتهما وإن لم تجد فيهما ما تحتاجه تستطيع استعمال نفس طريقة البحث لإيجاد برامج أخرى.

أكمل القراءة

لا يُمكن تشغيل الفيديوهات المختلفة ذات اللواحق المتعدّدة دون برنامج تشغيل متخصص لها على جهازك الإلكتروني، ورغم وجود برنامج افتراضي لتشغيل الفيديوهات على كل نظام تشغيل، لكنك قد ترغب في تجريب برامج أخرى ذات إمكانيات وميّزات أفضل، ولحُسن الحظ تتوافر العديد من برامج تشغيل الفيديو المجانيّة على جميع أنظمة التشغيل المختلفة (ويندوز، ماك، أندرويد وغيرها) والتي تستطيع تشغيل جميع أنواع الفيديوهات بمختلف صيغها ولواحقها، وحتى تبدأ رحلة تحميلها وتشغيلها على جهازك، سوف تنطلق من المتجر الخاص بجهازك وسنبدأ بأندرويد:

  1. افتح الجوجل بلاي بعد الاتصال على الإنترنت، وادخل في شريط البحث: “Video Player” وستظهر لك حينها العديد من نتائج البحث المتعلّقة ببرامج تشغيل الفيديو، ولعلّ أفضل هذه البرامج: MX Player، VLC، XPlayer، FIPE Player، وبعد النقر على “تحميل” أو “Download” سيبدأ تحميل البرنامج في حال توافر مساحة تخزين كافية لديك، وبعد الانتهاء ستستمتع بتجارب المختلفة مع البرنامج الجديد.
  2. يمكنك البحث عن اسم برنامج محدّد لتشغيل الفيديو من شريط البحث، إن لم ترغب في رؤية باقي الخيارات.

بالنسبة لويندوز:

  1. افتح متجر ويندوز وفي شريط البحث اكتب: “Video Player” واختر برنامجاً واحداً أو أكثر حسبما تشاء، مع الأخذ بعين الاعتبار البرامج الآتية: VLC، PotPlayer، KMPlayer،GOM Media Player، Media Player Classic. ومن بعدها قم بتحميل البرنامج.
  2. في حال كنت تستعمل نسخة ويندوز أقدم من ويندوز 10، ولا تمتلك تطبيق المتجر، يُمكنك استعمال محرك البحث جوجل بنفس الطريقة، أو يمكنك البحث عن اسم برنامج محدّد لتشغيل الفيديو ومن ثم تحميله من موقعه الخاص.

يُمكنك اتباع نفس طريقة البحث من المتجر أو محرّك البحث جوجل، مع أنظمة تشغيل أبل وآيفون وبلاك بيري.

أكمل القراءة

تحميل برامج تشغل الفيديو بسهولة

تعتبر برامج تشغيل الفيديو من أهم التطبيقات التي يجب أن توجد على هاتفك الذكي أو حاسوبك المحمول، فالكثير من أوقات الفراغ قد نقضيها في متابعة الأفلام أو المسلسلات، وعلى الرغم من وجود برامج التشغيل الافتراضية على جهازك إلا أنه لا يمكنك الاعتماد عليها بأي شكل من الأشكال نظراً للمشاكل التقنيّة الكثيرة التي قد تواجهك أثناء تشغليها وبالتالي تفسد متعتك بالمشاهدة المتواصلة.

هناك طرق بسيطة لتحميل برامج تشغل الفيديو بسهولة، وتتشابه خطوات التنزيل باختلاف أنظمة التشغيل والأجهزة وفق التالي:

يعتبر نظام أندرويد من أكثر أنظمة التشغيل شيوعاً في الوقت الحالي، ولتحميل برنامج تشغيل فيديو عليه اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتشغيل الإنترنت على هاتفك الذكي وتأكد من الاتصال الجيد.
  2. افتح تطبيق غوغل بلاي الموجود على جهازك.
  3. اكتب اسم مشغّل الفيديو الذي ترغب بتنزيله في قائمة البحث.
  4. قم بالنقر على خيار تنزيل وانتظر حتى اكتمال تحميل البرنامج.
  5. أنت الآن جاهز للمشاهدة التي تمتلك جودة عالية وفق اختيارك.
  6. في حال عدم عمل تطبيق غوغل بلاي لديك يمكنك كتابة اسم البرنامج الذي تريد تنزيله في قائمة البحث في محرك البحث Google او   Chrome ثم اختيار موقع موثوق لتنزيله، وعلى الرغم من سهولة هذه الطريقة البديلة إلا أنها ليست آمنة وقد تؤدي إلى إلحاق الضرر بجهازك.
  • يجب اتباع الخطوات التالية لتحميل برنامج تشغيل الفيديو على ويندوز:
  1. قم بالتأكد من اتصال حاسوبك المحمول بالإنترنت.
  2. افتح المتجر وقم بكتابة اسم البرنامج الذي ترغب بتنزيله في قائمة البحث.
  3. قم بالنقر على خيار تحميل البرنامج.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احمل برامج تشغيل الفيديو بسهولة"؟