كيف احمل برنامج اكسل بسرعة

برنامج اكسل هو أحد برامج مايكروسوفت أوفيس، ويستخدم لغايات إجراء العمليات الحسابية، ويحتوي على عدد لا نهائي من الأوراق الافتراضية، كيف احمل برنامج اكسل؟

4 إجابات

تحميل أكسل في غاية السهولة، كل ما عليك اتباع ما يلي:

  1. افتح متصفحك، انتقل إلى العنوان التالي أو قمّ بالضغط على الرابط التالي للانتقال، سينقلك الرابط إلى صفحة الإصدار التجريبي المجاني من أكسل، يمكنك استخدام البرنامج لمدة شهر، قبل أن تضطر لتفعيل أحد الإشتراكات.
  2. لاحظ على الجانب الأيسر من الشاشة ، يوجد أيقونة (TRY 1-MONTH FREE)، قمّ بالنقر عليها.
  3. سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على مايكروسوفت، أدخل بريدك وكلمة مرورك، ثمّ “التالي”.
  4. حدد طريقة الدفع، التي ستتدفع بها الاشتراك بعد انتهاء مدة الشهر المجاني، ثمّ املأ المعلومات التي تُطلب منك لاستكمال عملية الدفع، ثمّ مرر للأسفل واضغط على “التالي”.
  5. ستنتقل الأن إلى صفحة النظرة العامة، انقر على “اشترك”، الموجود في أسفل الصفحة، ستنتقل بعدها إلى صفحة الأوفيس الخاصة بحسابك.
  6. قمّ الأن بتنزيل (Office 365) وثبته باتباع الخطوات الظاهرة على الشاشة.

أمّا إن كنت ترغب بتحميل الأكسل على هاتفك المحمول، فالطريقة تختلف باختلاف نوع الجهاز المستخدم  للتحميل:

  • أولًا، على أجهزة الأندرويد: أدخل إلى متجر التطبيقات، Google Play، أبحث عن الأكسل من خلال شريط البحث الموجود في الأعلى، قمّ بالنقر على “تثبيت”، سيبدأ التطبيق بالتحميل والتنصيب مباشرةً.
  • ثانيًا، على أجهزة الأيفون: أدخل إلى متجر التطبيقات، App Store، أضغط على “بحث” الموجود في أسفل الشاشة، سيظهر لك شريط للبحث، أكتب Excel، سيظهر لك التطبيق، اضغط على ” Get”، سيبدأ التطبيق بالتحميل بعد إدخال معرف البصمة أو كلمة مرور الجهاز.

أكمل القراءة

يمكنك في البداية شراء برنامج الاكسل من السوق كقرص ليزري مع حزمة برامج أوفيس كاملة وهي الطريقة الأفضل، وإن كنت تريد تحميل البرنامج من موقع مايكروسوفت،  فإن سعره مفرداً يفوق سعر النسخة الكاملة لحزمة أوفيس! لذا قم بتحميل الحزمة كاملة واسمها حالياً Microsoft 365، وسعرها السنوي 99.99 دولاراً، وعليك تجديد الاشتراك كل عام. وستكون متاحة لـ 6 مستخدمين كهدية مع سعة تخزين سحابية 1TB لكل مستخدم.

  • قم بالدخول لموقع Microsoft.com.
  • في القائمة الخاصة بالموقع إضغط على Microsoft 365.
  • ستنتقل لصفحة فيها 3 خيارات
    1. For home
    2. For Business
    3. For enterprise
  • اختر الأول إذا كان للاستخدام الفردي.
  • اختر خطة الدفع الشهرية أو السنوية، واضغط على buy now.
  • ستنتقل لصفحة تسجيل الدخول، وإذا كان لديك حساب Hotmail أو Microsoft فإنه سيفي بالغرض. وإلا قم بإنشاء حساب جديد.
  • بعد ذلك ستنتقل لصفحة الشراء، قم بتحديد طريقة الدفع.
  • بعد إكمال الدفع، سيظهر لك زر setup (في متصفح Chrome) أو save file (في متصفح Firefox).
  • بعد الضغط عليه سيبدأ التنزيل.
  • إذا ظهرت لك نافذة “هل تريد السماح للتطبيق بإجراء نغييرات على الكمبيوتر“، إضغط نعم.

إن كنت تريد تحميل Excel للهاتف المحمول فيمكنك ذلك عن طريق متجر google play.

  • إبحث عن Microsoft office.
  • ستجد البرنامج بحزمة من 3 برامج هي Excel وWord وPowerPoint.
  • سيكون حجم التنزيل 84 ميغابايت فقط، والسعر 6.99 إلى 9.99 لكل منتج.
  • بعد ذلك إضغط على تثبيت.

إن كنت تبحث عن بدائل مجانية وجيدة، يمكنك تحميل برنامج Wps office من متجر غوغل بلاي، وهناك نسخة للويندوز من الموقع الرسمي، إلا أنه لم تصدر نسخة لمستخدمي Mac حتى الآن.

ولأن المنافسة بين غوغل ومايكروسوفت شرسة، قامت مايكروسوفت بتأمين نسخة مجانية مخففة من برامج المكتب، وهي متاحة للاستخدام خلال الاتصال بالنت فقط (online). ومن هذه البدائل:

  • Microsoft office online
  • google sheets

ومن البدائل المجانية القابلة للتنزيل على الحاسوب أيضاً برنامج LibreOffice.

أكمل القراءة

برنامج الاكسل Excel من برامج أوفيس الخدمية Microsoft office والذي يتيح للمستخدم جدولة البيانات وتنسيقها وحسابها بناءً على دالات وعمليات متنوعة بالإضافة إلى الرسم البياني. ولتحميل برنامج اكسل على حاسوبك الشخصي يمكنك اتباع الطريقة التالية:

  1. عليك الاشتراك في موقع Office 365، في حال كانت تجربتك الأولى له يمكنك الاشتراك مجانًا لمدة شهر وشراء نسخة تجريبية مجانية.
  2. من متصفح الويب الخاص بك قم بفتح حسابك على أوفيس من خلال الرابط التالي http://www.office.com/myaccount/، ومن ثم تسجيل الدخول فتظهر لك صفحة اشتراك أوفيس الخاصة بك، وفي حال لم تسجل الدخول قم بإدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور عند مطالبتك بذلك.
  3. انقر فوق زر تثبيت الموجود باللون البرتقالي على الجانب الأيسر من الصفحة.
  4. انقر فوق تثبيت الزر الموجود على الجانب الأيمن من الصفحة والذي يؤدي النقر عليه إلى مطالبة ملف إعداد Office 365 ببدء التنزيل.
  5. ثبت Office 365 عند انتهاء التنزيل وذلك اعتمادًا على نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تختلف هذه الخطوة بحسب نظام التشغيل، إذ عليك النقر بشكل مزدوج فوق ملف إعداد أوفيس وثم اتباع ما يلي بحسب نظامك: ويندوز(Windows): انقر فوق زر نعم عند ظهوره لك، ثم انتظر حتى ينتهي Office من التثبيت وبعدها انقر فوق زر إغلاق عند مطالبتك بإنهاء التثبيت. وماك(Mac): سيظهر لك زر متابعة ثلاث مرات انقر فوقه، ومن ثم انقر فوق زر تثبيت وأدخل كلمة مرور ماك، ثم انقر فوق زر تثبيت البرنامج وبعدها اضغط على إغلاق عند مطالبتك بذلك.
  6.  ابحث عن برنامج Microsoft Excel وكذلك يختلف الأمر باختلاف نظام التشغيل حيث أن:
  • ويندوز: انقر فوق ابدأ ثم اكتب excel لإظهار أيقونة Excel في أعلى قائمة ابدأ.
  • ماك: انقر على Spotlight ثم اكتب excel لإحضار Excel في أعلى نتائج البحث.

وهكذا يكون برنامج الإكسل جاهزًا ويمكنك فتحه والعمل عليه.

أكمل القراءة

كيف احمل برنامج اكسل بسرعة

لا يمكن شراء نسخة من برنامج اكسل بشكل فردي، بل يتوجب عليك شراء نسخة كاملة من حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، والتي يعتبر برنامج اكسل واحدًا من أشهر البرمجيات فيها، ويصل سعر النسخة الواحدة من مايكروسوفت أوفيس إلى 150 دولار أمريكي للنسخة الواحدة، أو يمكن شراء اشتراك سنوي بخدمة أوفيس 365 السحابية بسعر يتراوح بين 70-100 دولار أمريكي، وذلك وفقًا للخدمات الموجودة ضمن حزمة البرامج.

في حال كنت ترغب الوصول بسرعة إلى تطبيق اكسل، أو باقي تطبيقات الحزمة ذائعة الصيت، كمايكروسوفت وورد، باور بوينت، اوتلوك، وغيرها الكثير ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية :

  • توجه إلى موقع حزمة مايكروسوفت أوفيس الرسمي من الرابط التالي https://www.office.com/.
  • سجل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك، أو إلى حساب جديد في حال عدم توفر حساب قديم.
  • اختر البرنامج الذي ترغب باستخدامه بالنقر عليه، لتظهر صفحة جديدة بواجهة مستخدم هي ذاتها واجهة المستخدم للبرنامج، تستطيع الآن التعديل على أوراق العمل في اكسل، وإدخال البيانات والدالات ضمن خلايا الجدول التي تظهر أمامك.

لا يمكن مقارنة النسخة المجانية من برنامج اكسل وغيره من برامج أوفيس مع النسخ المدفوعة، إذ تفتقر النسخ المجانية للكثير من الميزات والخصائص الموجودة في النسخة المدفوعة، كما لا يمكن استخدام النسخ المجانية من البرنامج إلا عبر متصفحات الويب، ويتوجب توفر اتصال بالإنترنت بشكل دائم، فالنسخ المجانية ما هي إلا سبيل لتأمين وصول سريع لبرمجيات أوفيس، وليست حلًا دائمًا، فالأفضل شراء نسخ مدفوعة من حزمة أوفيس للبرمجيات المكتبية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احمل برنامج اكسل بسرعة"؟