كيف احمل برنامج vpn للاندرويد

vpn هو شبكةً خاصةً افتراضيةً تؤمّن طريقةً تحفظ بها خصوصيّتك أثناء استخدام الإنترنت، هل تعلم كيف نحمل برنامج vpn لجهاز أندرويد؟

4 إجابات

ازداد في الآونة الأخيرة استعمال مستخدمي الإنترنت للشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) التي يمكن القول أنها أداة اتصال هدفها إضفاء الأمن والخصوصية على الشبكات العامة والخاصة فهي تتيح إمكانية تغيير عنوان IP المستخدم بكل سهولة ليظهر على أنه يستعمل الإنترنت من بلد آخر أو قارة أخرى (فمثلًا إن كنت تعيش في مصر، ستظهر وكأنك تعيش في كندا أو النمسا). تجري عملية تحميل تطبيق VPN للأندرويد من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح الهاتف المحمول الخاص بك وتحقق من أنك متصل بالإنترنت.
  2. حمّل التطبيق الذي ترغب به: بإمكانك تحميله من متجر غوغل بلاي (Google Play) أو من المتجر أو الموقع الإلكتروني الذي تفضله.
  3. اختر التطبيق المناسب لك وانقر على زر التحميل.
  4. بعد أن اكتملت عملية التحميل، ثبت التطبيق على جهازك.
  5. إن جرت كل الخطوات السابقة بشكل صحيح، يجب أن يحوي الآن جهازك المحمول تطبيق VPN، افتحه واقرأ شروط الاستخدام واملأ البيانات إن طُلب منك ذلك (قد يطلب التطبيق منك تحديد اسم الاتصال واسم الخادم وعنوانه).
  6. اختر الدولة التي تريد أن تفتح شبكة نقطة الاتصال منها (في الحالة الافتراضية للتطبيق، يبحث لك عن أسرع دولة).
  7. شغل التطبيق وتمتع بتجربة آمنة لكن من الجدير بالذكر أن استخدام تطبيق VPN سيقلل من سرعة الإنترنت الخاصة بك.

أكمل القراءة

يلجأ الكثير من مستخدمي الإنترنت إلى تشغيل شبكات خاصة افتراضية vbn لأسباب مختلفة، لكي يقوم مستخدم نظام أندرويد بتشغل أحد هذه البرامج عليه أن يتبع الخطوات التالية:

  1. تنتقل في جهازك إلى متجر غوغل بلاي أو المتجر الذي تستخدمه عادةً.
  2. تكتب اسم برنامج الـ VPN الذي تريده.
  3. قم بإنهاء تنزيله عند الانتهاء من المتجر.

ستجد أن لنظام أندرويد واجهة مستخدم (UI) بهدف مساعدة المستخدم في تشغيل الـ VPN وإيقافه، كما تجعل واجهة المستخدم للنظام المستخدم على دراية إن كان اتصال VPN نشط، كما يعرض نظام أندرويد مكونات واجهة المستخدم التالية:

  1. قبل أن يصبح تطبيق vbn نشطًا للمرة الأولى يعرض النظام مربع حوار لطلب الاتصال.
  2. يطالب مربع الحوار المستخدم بتأكيد ثقته بالتطبيق وقبول الطلب.
  3. تعرض الشبكة إعدادات الـ vbn، من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم الشبكة والإنترنت، ثم (vbn)؛ حيث يقبل الشخص طلبات الاتصال.
  4. يوجد زر تهيئة خيارات النظام أو نسيان vbn.
  5. يعرض خيار الإعدادات السريعة لوحة معلومات عندما يكون الاتصال نشط.
  6. يؤدي النقر على التصنيف إلى عرض مربع حوار يحتوي على معلومات أكثر.
  7. يتضمن شريط الحالة رمز vbn (مفتاح) للإشارة إلى الاتصال النشط.

من أهم ميزات استخدامه:

  • تأمين خصوصية التصفح للمستخدم.
  • تغيير الـ IP الحقيقي بكبسة زر.
  • الوصول لمواقع مقيدة جغرافيًا.
  • تجاوز جدار الحماية.
  • لايوجد تضييق على عرض النقاط الترددي.

أكمل القراءة

برامج الـ (vpn) هي برامج تكنولوجيّة حديثة في عالم الانترنت تؤمن لمستخدميها مستوى عالٍ من الأمان والحماية لخصوصياتهم وبياناتهم التي تتعلق بالموقع والمعلومات الشخصيّة، وتقنية الـ (vpn) هي اختصار لـ (Virtual Private Network)، ويمكنك تنزيل برامج الـ vpn التي سوف اقترحها لك من المتجر (Google Play)، بعد اتباع هذه الخطوات:

  • قم بفتح المتجر.
  • اكتب ضمن مربع البحث اسم البرنامج.
  • اضغط على البرنامج المطلوب.
  • اضغط على تنزيل.

وإليك أفضل برامج الـ vpn المتوفرة على المتجر وبشكل مجاني:

  • برنامج (Hotspot Shield VPN): يمتلك شعبيّة كبيرة بين الناس، حيث يمتلك البرنامج أكثر من 330 مليون عمليّة تنزيل حول العالم، وأبرز ما يميز هذا البرنامج أنه يعتمد على نمط التشفير (HTTPS) في عملية تشفير وحماية بيناتك من التجسس أو التنصت.
  • برنامج (SecureLine VPN): يُعتبر من البرامج المُميزة التي تم تطويرها بوساطة شركة (Avast) الشهيرة بتطوير البرامج المضادة للفيروسات، ويعتمد هذا البرنامج في تشفير البيانات على بروتوكول (IPsec) القوي والذي يؤمن لك الحماية المُمتازة من الاختراق عند اتصالك بشبكة wi-fi عامة مثلاً.
  • برنامج (Hola Free VPN): بالإضافة إلى خدمات برامج الـvpn التقليديّة والمعروفة، يقدم هذا البرنامج العديد من الخدمات المُميزة، والتي أهمها تسريع النت من خلال اختيار أقرب وأسرع الخوادم المتوفرة في أكثر من 190‪ دولة، والتي يمكنك تحديدها بشكل اختياري مما يجعل إمكانية تمويه موقعك الجغرافي متعددة الخيارات.

أكمل القراءة

كيف احمل برنامج vpn للاندرويد

توفر برامج (VPN) اتصالًا مشفرًا بشبكة الانترنت بغرض الحفاظ على خصوصية المستخدم، بالتحديد في حالات الاتصال بشبكة غير موثوقة. الأحرف الثلاثة (VPN) اختصار لمصطلح (Virtual Private Network)، ويشير هذا المصطلح لوظيفة التقنية حيث تسمح بإنشاء شبكة افتراضية تُشفر معلومات الاتصال بالإنترنت.

تعمل التقنية عبر تشفير البيانات المرسلة بواسطة الجهاز ثم إرسالها لسيرفر (VPN)، الذي يفك التشفير ثم يرسل البيانات إلى الجهة المقصودة، لتكن مثلا السيرفر الخاص بموقع على الإنترنت. يرسل الأخير البيانات مرة جديدة لسيرفر (VPN) حيث يعمل على تشفيرها وإرسالها إلى جهاز المستخدم. يُنجز التطبيق الموجود على الجهاز الجزء الأخير من المهمة إذ يفك تشفير البيانات مرة جديدة.

يمنحك استخدام تطبيقات (VPN) قدرًا من الخصوصية حيث يشفر اتصالاتك ويمنع الحصول على عنوان (IP) الخاص بك، لكن يبقى من الضروري الحصول على تطبيق موثوق، خصوصًا أن مزود الخدمة باستطاعته الاطلاع على البيانات المرسلة من قبلك. إليك أفضل برامج الـ VPN وكيفية تنزيلها لأجهزة اندرويد:

  • Private Internet Access: التطبيق متاح من خلال متجر جوجل بلاي (Google Play)، لذا يجب ألا تجد في تنزيله أية صعوبة. طالما تستعمل جهاز اندرويد فستجد متجر جوجل متاح على جهازك، افتحه واكتب في شريط البحث اسم البرنامج واضغط (Install). يمتاز التطبيق بتكلفته المنخفضة وسهولة الاستخدام، كما يتيح الدفع عبر عملة بيتكوين.
  •  NordVPN: التطبيق متوفر أيضًا عبر متجر جوجل، وتستطيع تنزيله بذات الطريقة. يمتاز بسهولة الاستخدام، وإن كان يعيبه شيء من البطء.
  • Express VPN: تطبيق آخر يتوافر عبر متجر جوجل. يمتاز بالسهولة والسرعة، كذلك بسعره المعقول مقارنةً بغيره من التطبيقات.
  • IPVanish: يمتاز هذا التطبيق، المتوفر أيضًا عبر المتجر، بموثوقيته العالية، لكن كذلك بسعره المرتفع.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احمل برنامج vpn للاندرويد"؟