كيف احمل تورنت بسرعة ومن مواقع موثوقة

يعتبر التورنت واحد من افضل التقنيات التي تم تطويرها على الاطلاق منذ اختراع الانترنت، حيث يعد التحميل من الانترنت جزء اساسي من الاستخدام العام، هل تعلم كيف احمل تورنت؟

3 إجابات

تورنت هو برنامج يستخدم لتحميل البيانات عن طريق المشاركة، هنالك الكثير من مواقع التورنت والعديد منها مختص بمجال معين كتحميل الأفلام أو الملفات الشرعية أو الكتب أو المسسلسلات، ومن أبرزها:

  • The Pairate Bay أو خليج القرصنة: تعتبر من أبرز مواقع التورنت وأشملها وأكثرها جودة وموثوقية.
  • RARBG: تساعد في الحصول على الأفلام الأكثر شعبية.
  • I337X: إن كنت تريد محتوى قديم أو غامض.
  • TORLOCK: مختص بالملفات الموثوقة.

أما بالنسبة لتحميل التورنت فهي عملية سهلة غير معقدة وتحتاج إلى:

  • الند peer: جهاز الكومبيوتر المتصل بالوايف فاي يشارك في تحميل تورنت.
  • البرنامج الوسيط أو عميل: وهو برنامج التنزيل الخاص بك حيث تنصبه على جهازك الخاص، بحيث يقرأ الملف torrent ويبدأ التنزيل، ويوجد برامج تورنت لكافة أنظمة التشغيل كأندرويد وiOS، مثل برنامج Bit Torrent.
  • المقتفي Tracker: وهو الخادم الذي يعطي من لديه الملفات ومن يحتاج لهذه الملفات.
  • ابحث عن ملف تورنت تريد تحميله كفيلم أو مسلسل أو أي محتوى تريده واضغط على Torrent download، ويمكن البحث من خلال غوغل إن لم تجده في غوغل يمكن استخدام محركات بحث تورنت، ويمكنك أن تستخدم البرنامج الوسيط الذي نصبته ليساعدك بالبحث، ومن ثم تبدأ بالتحميل أو انقر على Magnet Link، ويعطيك نافذة تحدد من خلالها أين تريد حفظه، وتستطيع التحكم بسرعة التحميل، ومن الممكن إيقافه ومن ثم معاودة إكمال التحميل.

أكمل القراءة

يمكن القول أن التورنت أحدث ثورة في عالم التحميل في الإنترنت، وقد أنشئت أول شبكة تورنت عام 2001 إلا أنه وبعد مرور 4 سنوات بدأت شعبيتها بالازدياد حتى وصلت اليوم إلى ملايين المستخدمين حول العالم. ومن أجل تحميل تورنت، عليك أن تمتلك عدة مكونات:

  1. برنامج خارجي مثل BitTorrent أو uTorrent. يمكنك تحميل أحد البرنامجين من الموقع الرسمي الخاص به وتثبيته على حاسبك الشخصي.
  2. خادم تعقب.
  3. ملف تورنت يشير إلى المجلد الذي تريد تحميله سواء كان فيلم أو أغنية أو ما شابه. يمكنك تحميل هذا الملف من أحد محركات بحث التورنت.
  4. اتصال انترنت مع المنفذ رقم 6881.

عملية التحميل بسيطة، فما عليك إلا فتح برنامج التورنت (كما ذكرت سابقًا أشهر برنامجين هما BitTorrrent وuTorrent) على حاسبك ثم تحميل ملف التورنت من أحد محركات البحث، ثم فتحه وسيبدأ بالتحميل تلقائيًا، كما يمكنك إيقافه وتشغيله من النقطة التي أوقفته عندها متى ما شئت. ربما تتساءل عزيزي عن محركات البحث، إليك بعض أشهرها:

  • The PirateBay: وهو موقع شامل يحوي الأفلام والمسلسلات والكتب الالكترونية والكتب الصوتية
  • RARBG: إن كنت من عشاق السينما سيفي هذا الموقع بالغرض، كما يحتوي على مسلسلات وكتب الكترونية.
  • YTS: موقع خاص بالأفلام، ولا سيما الجديدة منها.

أكمل القراءة

تحميل ملفات التورنت

في البداية عليك معرفة أنّ ملفات التورنت لا تعتبر ملفات شرعيّة في العديد من البلدان، ويحاسب عليها القانون مع فرض الضرائب والعقوبات، لأنّها في غالبيتها ملفات مُقرّصنة وتملك حقوق ملكية، رغم أنّ مواقع التورنت توفّر محتوى كبير جدّاً من المسلسلات والأفلام والألعاب والبرامج للعديد من المستخدمين بشكل مجاني مع سهولة في التحميل والوصول، وسرية مقبولة لمن يرفعون الملفات وينشرونها للآخرين، ولكي تتمكّن من الوصول لمحتواها عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. تحميل برنامج وسيط يسمح لك بقراءة ملف تحميل التورنت وتحميل محتواه، وتتوافر هذه البرامج بعدّة صيغ ملائمة لويندوز والأندرويد وأنظمة التشغيل الأخرى، ولعلّ أهمها BitTorrent، uTorrent، qBitttorent.
  2. بعد تحميل البرنامج وتنصيبه على جهازك، والاتصال على شبكة الإنترنت ستحتاج للبحث عن ملفات التورنت التي ترغب بتحميلها، والتي تستطيع البحث عنها بواسطة غوغل بإضافة كلمة Torrent بعد أو قبل اسم المحتوى التي تبحث عنه في شريط البحث، فللبحث عن تحميل تورنت فلم الجوكر عن طريق جوجل، ستكتب في شريط البحث: Download the Joker movie Torrent، أو Torrent download The Joker Movie
  3. إن لم تجد نتيجة بحثك كملفات تورنت في الجوجل، يُمكنك استعمال شريط البحث في البرنامج الوسيط، أو استخدام محركات بحث تورنت وأهم هذه المحركات: Torrents.me، Torrentz.io، Torrgle.com، وغيرها الكثير.
  4. بعد إيجاد المحتوى والتأكد من أنه ما يناسبك، تستطيع تحميل ملف التورنت من خيارات Torrent download، ومن ثم فتح الملف بواسطة البرنامج الوسيط الذي نصبّته مُسبقاً، واستئناف التحميل.أو يمكنك الضغط على خيار Magnet Link، والذي سيفتح البرنامج الوسيط لديك فوراً لاستكمال التحميل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احمل تورنت بسرعة ومن مواقع موثوقة"؟