كيف ارجع حساب انستقرام حذفته

تتيح مواقع التواصل الاجتماعي لمستخدميها إمكانية استعادة حساباتهم المحذوفة، فكيف يتم استرجاع حساب إنستجرام بعد حذفه؟

4 إجابات

إذا تم حذف أو تعطيل حسابك على الانستقرام، فستظهر لك رسالة تخبرك بذلك عندما تحاول تسجيل الدخول، وهنا أمامك عدّة حالات للتعطيل:

  • إما أنك لا تتبع إرشادات المجتمع وشروط الاستخدام، وبالتالي يُزال الحساب لمن ينتهك هذه الشروط بشكل متكرر.

  • قد يكون التعطيل حدث عن طريق الخطأ، فقد تتمكن من الاعتراض عن طريق فتحِ التطبيق وإدخالِ اسمِ المستخدم وكلمة السرّ، واتّباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.

  • إذا لم تصلك رسالة تفيد بتعطيل الحساب، فقد تكون لديك مشكلة في تسجيل الدخول فقط.

  • في حال حذفت حسابك بنفسك أو عن طريق شخص آخر لديه كلمة السر، فيؤسفني إخبارك أنه لا توجد طريقة لاستعادته، ويجب أن تُنشىء حساب جديد آخر، ويجب أن تستخدم اسم مستخدم آخر مختلف عن السابق.

قد يكون هناك طريقة للاستعادة، ولكنها غير مضمونة إنما يمكنك تجربتها:

  1. افتح التطبيق واكتب اسم المستخدم، ثم انقر الحصول على مساعدة.

  2. في النافذة الجديدة، انقر على بحاجة المزيد من المساعدة.

  3. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني المُستخدَم في انستجرام، أو البريد الالكتروني العام خاصتك.

  4. اختر نوع الحساب الذي تملكه (شخصي).

  5. انقر فوق تم اختراق حسابي.

  6. انقر فوق طلب الدعم، ستتلقى بريدًا على عنوانك المقرون بالحساب، املأه بالتعليمات المطلوبة، واتبع التعليمات.

أكمل القراءة

انستجرام هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداماً، حيث وصل عدد مستخدميه إلى مليار مستخدم سنة 2018. في نفس العام قدر متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم الواحد على انستجرام يومياً بنحو 53 دقيقة مقابل 58 دقيقة على الفيسبوك. ولا يتوقف استخدام انستجرام على الأفراد وحسب، بل إن نحو سبعين بالمائة من شركات الأعمال الأمريكية تستخدم موقع التوصل الشهير في أغراض تجارية.

حقيقةً إن هذا الوقت الذي نقضيه على مواقع التواصل ليس مجانيا أبداً، لا أعني بذلك الثمن المالي الذي ندفعه، بل الثمن الذي ندفعه من صحتنا النفسية والعقلية.

أحياناً تسبب مواقع التواصل إدماناً، ثم أنها توقعنا في فخ المقارنة بين حياتنا وحياة الآخرين، ولعل انستجرام أحد أكثر المواقع الدافعة لمثل تلك المقارنات. ترتبط  مقارنة حياتك مع حياة الآخرين على وسائل التواصل بظهور أعراض اكتئاب، لا فرق في ذلك بين إن كنت ترى نفسك أسوأ أو أفضل منهم. كذلك قد يتعرض الأشخاص للابتزاز أو التنمر على مواقع التواصل، ليدفعهم ذلك لحالة نفسية سيئة.

قد ترغب في مغادرة انستجرام لسبب من الأسباب، لكن عليك قبل حذف حسابك أن تعرف أن هذه الخطوة بلا رجعة، حيث لا يتيح انستجرام إمكانية استعادة الحساب بعد حذفه. لكن ستتمكن من استخدام نفس البريد أو رقم الهاتف في إنشاء حساب جديد.

أكمل القراءة

لا تزال مشكلة استعادة الحسابات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي تشغل الكثير؛ فالعديد منا يُعاني من فقدان حسابه إما بالحذف أو الاختراق أو نسيان كاملت المرور. فإذا كنت تريد استعادة حساب الانسقرام الخاص بك المحذوف وترغب في استرداده فما عليك إلّا اتبّاع الخطوات التالية وستتمكن من الولوج إلى صفحتك الخاصة:

  1. افتح التطبيق، واكتب اسم المُستخدم الخاص بك الذي كنت تستخدمه وبعد ذلك انقر على “الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول”
  2. بعد طلبك للمساعدة ستنتقل إلى صفحة جديدة، ومن ثمّ سيظهر لك خيار “بحاجة إلى مزيد من المُساعدة” انقر عليه.
  3. ستظهر لك نافذة ما عليك إلّا أن تضع فيها البريد الإلكتروني الذي كُنت تستخدمه في انستقرام من قبل، وإن كنت لا تتذكره فما عليك إلّا أن تضع بريدك العام الخاص بك.
  4. اختر نوع حسابك الذي كنت تملكه والذي على الأغلب سيكون “حساب شخصي”.
  5. ستنتقل إلى نافذة واختر منها تمّ اختراق حسابي، قد يظهر لك مربع “أي تفاصيل إضافية” بإمكانك تخطيه.
  6. ما عليك إلّا اختيار طلب الدعم. وسيأتيك بريد إلكتروني على نفس حسابك الذي تستخدمه على الانسقرام، افتح هذه البريد وحاول الاحتفاظ بالتفاصيل المهمة واللازمة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور. واملأ التعليمات المطلوبة التي ستظهر لك. وبذلك ستستطيع استرداد حسابك المحذوف.

أكمل القراءة

ارجاع حساب انستقرام حذفته

ارجاع حساب انستقرام حذفته ليس من الأمور السهلة للأسف، فإذا حذفت حسابك على موقع الصور الشهير عن غير عمد ثم اكتشفت الأمر بعد ذلك فسيكون بإمكانك استعادته من جديد من خلال التواصل مع فريق الدعم، لكن كيفية إعادة حساب انستقرام حذفته بشكل نهائي يعتبر من التحديات الكبيرة إلى حد ما.

فنحن غالبًا نشاهد الكثير من الفيديوهات والمواقع التي تشرح طريقة إعادة الحساب المحذوف بشكل نهائي، ولكنها في النهاية لا تقدم الطريقة لاستعادته بعد حذفه. وهنا يجب التنبيه إلى أمر في منتهى الأهمية وهو أن استعادة حساب انستقرام المحذوف بشكل نهائي لن يتم إلا عبر فريق دعم انستقرام وليس أي شخص آخر يدعي هذه القدرة.

سياسة انستقرام لاستعادة الحسابات المفقودة

تنص سياسة استعادة الحسابات المفقودة على انستقرام أنه إذا قمت أنت شخصيًا بحذف الحساب أو قام شخص آخر بهذا الأمر عن طريق كلمة المرور الخاص بك فلا يمكن استعادته من جديد بأي شكل من الأشكال خصوصًا أن هناك رسائل تنبيه وإشعارات تصل عند الحذف النهائي. أما إذا تم حظر الحساب أو أصبح فجأة غير مرئي أو تم حظره من انستقرام نفسها فيمكنك اتباع الخطوات التالية لاستعادته:

  1. افتح صفحة الدخول على انستقرام سواء من سطح المكتب أو الأندرويد أو الآي فون ويمكن من خلال أيقونة التطبيق.
  2. ادخل كلمة المرور التي تتذكرها واسم المستخدم.
  3. إذا لم يفلح الأمر يمكنك تجربة اختيار نسيان كلمة المرور لإعادة استخدام كلمة جديدة.
  4. إذا لم تفلح الخطوات السابقة فعليك التواصل مع فريق دعم انستقرام للتعرف على سبب الحذف إذا لم تكن أنت شخصيًا من قمت بالحذف.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف ارجع حساب انستقرام حذفته"؟