كيف ارجع شخص ازلته من السناب

في بعض الأحيان عند استخدامنا لتطبيق سناب شات نُلغي متابعة بعض الأشخاص سواء عن طريق الخطأ أو بشكل مقصود، فكيف يمكنني أن أُعيد إضافته من جديد؟

4 إجابات

بدأ سناب شات مسيرته بثبات في عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي، واحتل مكانة عالمية كبيرة بين الأصدقاء لأسلوبه المميز، ولكنك قد تتعرض لموقف يدفعك لحذف شخص من قائمة الأصدقاء الخاصة بك، وبعد إعادة التفكير ربما تقرر العودة لمتابعته، وهو أمر سهل ولا يختلف عن إضافة الشخص لأول مرة.

يمكن إعادة إضافة الأشخاص على سناب شات بعدة طرق منها:

  • استخدام اسم المستخدم الخاص: بكتابته في مربع البحث للوصول إلى الملف التعريفي للشخص المطلوب والنقر على زر إضافة وانتظار الموافقة.
  • استخدام رقم هاتف المستخدم: بالذهاب إلى خيار إضافة جهة اتصال والبحث في القائمة الطويلة لكل الحسابات التي قمت بحفظ أرقامهم على هاتفك، والنقر على زر الإضافة.
  • استخدام رمز سناب شات أو SnapCode: بالبحث عنه في صفحات الشخص الذي تريد إضافته ومسحه باستخدام الكاميرا كأي QR Code والذي سينتقل بك إلى الملف الشخصي، وهنا يكفي النقر على زر الإضافة.

في بعض الحالات قد تحظر صديقًا على سناب شات، ولإعادته إلى قائمة الأصدقاء عليك الذهاب إلى الإعدادات وفتح قائمة الحسابات المحظورة وإلغاء الحظر Unblock قبل إعادة البحث عن الحساب بالطرق السابقة وإضافته.

أكمل القراءة

سناب شات أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتي نالت شهرةً وشعبيةً كبيرةً بين الناس في الآونة الأخيرة. وكثيرًا ما يتعرض مستخدمو التطبيق إلى بعض المشاكل. فعند قيامهم بحذف شخصٍ من قائمة الأصدقاء عن طريق الغلط أو عن عمدٍ، فقد يرغبون في استرجاعه وطلب صداقته مرةً أخرى. ولاسترجاع شخص قمت بحذفه يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية وهي:

  • انتقل إلى قائمة “أصدقائي” في حسابك على سناب شات.
  • انقر على خيار “غير صديق”، وستظهر أمامك قائمة بأسماء الأشخاص الذين قمت بحذفهم.
  • اضغط على الاسم الذي تريده، وانقر على زر الإضافة مرةً أخرى.

كما تستطيع إضافة الأشخاص مرةً أخرى عبر خيار البحث عن اسم الشخص الذي تريده وإضافته ثانيةً، أو حتى عبر البحث بواسطة خيار مسح صورة (snapcode) في حال كانت متوفرةً لديك.

كما تستطيع معرفة في حال ألغى شخصٌ ما صداقتك على سناب شات أو لا، عبر تجربة إرسال رسائلٍ له. أما في حالة حظرك، فلن تتمكن من مراسلته على الإطلاق، وكذلك لن تتمكن من معاودة إرسال طلبٍ لصداقته مرةً أخرى.

أما في حالة التأكد من إلغاء صديقك لمتابعتك أم لا، فذلك عبر عدم قدرتك على رؤية الصور والمنشورات التي ينشرها بعد الآن.

أكمل القراءة

في حال قمت بإزالة أحد أصدقائك من السناب شات عن طريق الخطأ أو برغبة منك وأردت إعادته فإليك الطرق التالية:

باستخدام اسم المستخدم (SNAPCHAT USERNAME):

  1. افتح تطبيق السناب شات ثم انقر على أيقونة إضافة أصدقاء في الأعلى.
  2. انقر على شريط البحث في إضافة أصدقاء ثم ابحث عن اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي ترغب بإضافته على السناب شات وليس عن الاسم الفعلي له.
  3. عند العثور عليه اضغط فوق إضافة، وهكذا تكون قد أعدت إضافته.

بإضافة جهات اتصال:

  1. افتح تطبيق السناب شات ثم انقر على أيقونة إضافة أصدقاء في الأعلى.
  2. اضغط على زر “إضافة جهات اتصال”.
  3. ابحث عن اسم الشخص الذي تريده في أرقام الاتصال بهاتفك.
  4. اضغط على زر إضافة (Add+) لإضافة صديقك مرة أخرى.

باستخدام رمز السناب (SNAPCODE):

تستخدم هذه الطريقة في حال كنت لا تعرف اسم مستخدم السناب شات للشخص ولم يكن لديك رقم هاتفه على جهازك، وذلك باستخدام رمز السناب والذي في حال كنت لا تملكه عليك البحث عنه على الفيس بوك أو مدونتهم.

وجميع هذه الطرق سيعلم الشخص منها أنك أضفته مرة أخرى لذلك في حال كنت لا ترغب بإزعاجه فأخبره أنك قمت بذلك عن طريق الخطأ.

أكمل القراءة

كيف ارجع شخص ازلته من السناب

يعتبر السناب شات (Snapchat) من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها مشتركين، يفوق عدد مستخدميه مئات الملايين، يتم التواصل من خلاله بواسطة الرسائل النصية بالإضافة إلى الصور والفيديوهات. لا يخلو الأمر كما أي تطبيق آخر من وقوع بعض الأخطاء التقنية كحذف شخص مثلًا، يكون أمامنا عدة خيارات عند ملاحظة أن شخص ما لم يعد بصديقنا على تطبيق Snapchat، قد تكون المشكلة تقنية علما أن هذا أمر نادر وقد يكون ذلك الشخص قد ألغى صداقتنا عن قصد أو بالخطأ ومن المحتمل أن نكون قد حذفنا الشخص ذاك عن طريق الخطأ أيضًا، سنتناول اليوم كيفية إعادة طلب الصداقة من شخص كان ضمن قائمة أصدقائنا. إذ لا يخبرنا تطبيق سناب شات أنه تم حذف شخص ما، بل نستطيع ملاحظة ذلك من خلال مراقبة عدد الأصدقاء أو عند وصول طلب صداقة من شخص كان بصديق لنا!

بداية علينا أن نتأكد بأن الشخص المحذوف لم يحظرنا، في حال كنا محظورين من قبل ذاك الشخص فإننا لن نكون قادرين على إتمام الخطوات التالية:

  1. نفتح تطبيق Snapchat، ونضغط على أيقونة “إضافة صديق”.
  2. نبحث في مربع إضافة صديق عن اسم المستخدم المراد إضافته.
  3. ننقر على زر إضافة وبذلك نكون أتمننا العملية بنجاح.

هنالك طريقة أخرى تمكننا من إضافة صديق من خلال استخدام رقم الهاتف المحمول باستخدام جهات الاتصال:

  1. نفتح تطبيق السناب ونضغط على أيقونة “إضافة صديق”.
  2. ثم نختار “إضافة جهة اتصال” وندخل رقم الشخص المراد إضافته.
  3. ننقر على خيار “إضافة”، ثم ننتظر قبول طلب الصداقة.

توجد طريقة أخرى تمكننا من إضافة الصديق المحذوف من خلال Snapcode ولكننا تحتاج إلى صورة خاصة بالأيقونة الخاص بهم، الخطوات بسيطة وهي كالتالي:

  1. نفتح التطبيق.
  2. نختار “إضافة أصدقاء”.
  3. نختار “Add via Snapcode”.
  4. نحدد الصورة من معرض الصور الخاص بنا، وبذلك يكون قد تمت إضافة ذاك الشخص، أو نمسح الأيقونة Scanning the code حيث يتم مسحها مثل أي QR Code بواسطة كاميرا الهاتف المحمول وبذلك ننتقل بشكل مباشر للملف الشخصي ثم ننقر إضافة صديق.

من المهم التحدث والتواصل مع ذلك الشخص والحرص على إخبارهم بأن الحذف تم عن طريق الخطأ، إن كان فعلا قد تم عن طريق الخطأ!

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف ارجع شخص ازلته من السناب"؟