كيف استخدم غوغل بلاي

أصبح هناك العديد من التطبيقات التابعة لشركة غوغل والأساسية في أنظمة أندرويد، ومنها غوغل بلاي، فكيف نستخدم غوغل بلاي؟

4 إجابات

استخدام غوغل بلاي

يتيح لك غوغل بلاي الوصول لملايين الألعاب والتطبيقات التي يمكن تنزيلها مجانًا على هاتفك الذكي، كما أنه يقدم ميزات أخرى كالموسيقى، والأفلام. أول ما تحتاج إليه من أجل استخدام غوغل بلاي هو حساب جوجل فمن دون هذا الحساب لن تتمكن من تصفح المتجر أو تنزيل أية برامج.

يمكن إعداد الحساب مجانًا وبغضون بضعة دقائق، وبمجرد تسجيل الدخول لحساب غوغل على هاتفك الأندرويد، ستصبح مستعد بشكل كامل لاكتشاف هذا العالم المثير للألعاب والتطبيقات.

سأشرح لكم الآن النقاط الأساسية التي يجب عليك معرفتها عن تنزيل المحتوى وعن طريقة الدفع:

أفضل مكان للبدء عندما يعرف الشخص ماذا يريد بالضبط هو مربع البحث، فبمجرد نقرك على مربع البحث وكتابة ماذا تريد بالضبط ستظهر لك جميع النتائج المحتملة. أما البديل عن مربع البحث فهو خيار تصفح المحتوى بشكل مباشر من شاشة التطبيق الرئيسية، ستجد بهذا المكان ألعاب وتطبيقات موصى بها بناءً على التطبيقات المحدثة والجديدة، والنشاطات الأخيرة، والألعاب الأعلى تقييمًا على التطبيق.

بمجرد العثور على التطبيق الذي يعجبك، يمكنك الضغط عليه للحصول على معلومات إضافية تتضمن لقطات الشاشة، وتقييم التطبيق، ومقاطع الفيديو، ومن ثم الضغط على زر ثبيت لكي يتم تنزيل التطبيق على جهازك، وبمجرد اكتمال تنزيله ستتلقى إشعارًا بذلك، ومن ثم يمكنك استخدامه من خلال النقر على زر فتح.

ليست جميع التطبيقات الموجودة على غوغل بلاي مجانية، فالبعض منها يتعين الدفع مقابله، وفي هذه الحالة يجب عليك إضافة طريقة للدفع على الحساب الذي أنشأته مُسبقًا، وهناك بطاقات الهدايا التي يمكنك الاستفادة منها عند شرائك لأي تطبيق.

أكمل القراءة

يُعتبر غوغل بلاي (Google Play) متجر الكتروني بالغ الأهمية، نظراً لما يقدمه من مُنتجات على الانترنت مثل التطبيقات والألعاب والموسيقى والكتب الالكترونية وغيرها من المنتجات الأخرى، ومنها ما هو مجاني بشكل تام ومنها ما هو مأجور ويتطلب شراء، ويكون متجر غوغل بلاي مثبت بشكل أساسي ضمن جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد سواء كانت الهواتف مُصنعة من قبل شركة سامسونغ أو هواوي أو غيرها من الشركات.

أبرز ما يميز متجر غوغل بلاي الالكتروني هو أنه يمتلك نظام حماية وأمان عالي الجودة، أي يوفر المتجر للمُستخدم التطبيقات المحمية والآمنة، على عكس تلك التطبيقات والمنتجات التي يتم تحميلها من متاجر أو مواقع غير آمنة، والتي من الممكن أن تكون مشبوهة وتحتوي على فيروسات قد تسبب الضرر والأذى لجهازك، فكل ما هو موجود على غوغل بلاي آمن ومحمي، ومن الممكن الحصول على تطبيقات غوغل بلاي والاستفادة من المُنتجات التي يقدمها بسهولة، فكل ما عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • افتح متجر غوغل بلاي الموجود في جهازك الأندرويد، أو يمكنك الضغط هنا لزيارة موقع غوغل بلاي عبر متصفح الانترنت.
  • يمكنك كتابة اسم التطبيق الذي تريد الحصول عليه ضمن مربع البحث، ثم الضغط على زر البحث.
  • يمكنك تصفح الصفحة الرئيسية التي تحتوي على العديد من التطبيقات والألعاب التي من الممكن أن تثير اهتمامك، ثم الضغط على التطبيق الذي تريد تنزيله لتتمكن من رؤية تفاصيله والصور التوضيحية عنه.
  • اضغط على زر “تثبيت” بعد دخولك للتطبيق الذي تريد تنزيله، وسيتم تنزيله بشكل مباشر في حال كان مجاني.
  • في حال كان التطبيق يحتاج للشراء، ستظهر لك قائمة من المعلومات التي يجب عليك تعبئتها لاكمال عملية الدفع، والطريقة التي سوف تقوم بدفع النقود من خلالها.

أكمل القراءة

أولاً لماذا غوغل بلاي؟ نحن نستطيع تحميل البرامج عن طريق الكثير من المواقع الإلكترونية، إلا أنه لا ضمان من دخول الفيروسات والبرمجيات الخبيثة إلى الهاتف، والمخاطرة بالصور والبيانات التي قد تكون مهمة لنا. فغوغل بلاي يضمن بنسبة عالية خلو التطبيقات من الفيروسات لأنه يحتوي على خدمة (PlayProtect) أو حماية غوغل بلاي.

إن استخدام غوغل بلاي سهل وبسيط، وحجر الأساس فيه هو تسجيل الدخول باستخدام حساب غوغل، ويمكنك الاطلاع على إنشاء حساب غوغل.

ولا حاجة لتحميل التطبيق لأنه موجود كجزء أساسي من نظام تشغيل الهاتف. فبعد الدخول للبرنامج ستجد مجموعة من التطبيقات والألعاب المقترحة. وللبحث عن تطبيق محدد ستجد شريط البحث في الأعلى، إضغط عليه واكتب اسم البرنامج أو اللعبة المراد تحميلها.

إضغط على إحداها لتفتح صفحة اللعبة وستجد زر التثبيت واضحاً تحت اسم اللعبة. وسترى أيضاً تقييم اللعبة وحجمها وعدد مرات التنزيل فوق زر التثبيت. ستجد أسفل زر التثبيت مجموعة من الصور أو فيديو عن اللعبة. وللحصول على معلومات أكثر عن اللعبة إضغط على “لمحة عن اللعبة”  أسفل تلك الصور، لتجد معلومات مفصلة عن إصدار اللعبة وشرح عنها..الخ

وبالعودة إلى صفحة اللعبة أو التطبيق ستجد أيضاً تعليقات أو آراء مشتركي غوغل بلاي الآخرين حول التطبيق والذي سيعطيك فكرة أفضل عنه.

كما لا يقتصر غوغل بلاي على التطبيقات والألعاب وإنما يتعداه إلى الأفلام والكتب. يمكنك شراء الأفلام ومشاهدتها مباشرة من التبويب الخاص بالأفلام الموجود في أسفل الشاشة الرئيسية، كما تتوفر بعض الأفلام المجانية المتاحة للاستئجار لمدة معينة.

ستجد بجانب مستطيل البحث زر القائمة الرئيسية، عند الضغط عليه ستظهر تلك القائمة، وستجد من بين خياراتها الإعدادات، وأهم ما في الإعدادات “تحديث التطبيقات تلقائياً“، بالضغط عليه ستظهر نافذة فيها 3 خيارات:

  • عبر أي شبكة.
  • عبر وايفاي.
  • عدم تحديث التطبيقات.

في الخيار الأول ستيُحدِّث غوغل بلاي جميع التطبيقات عند تفعيل بيانات الهاتف على أي شبكة. وهو خيار لا يُنصح به بكل تأكيد. أما الخيار الثاني فإن التحديثات ستُجرى عند الاتصال بشبكة وايفاي فقط. والخيار الثالث يُلغي التحديثات التلقائية بشكل نهائي لتبقى يدوية فقط.

أكمل القراءة

غوغل بلاي (Google Play) إحدى متاجر التطبيقات من شركة غوغل الرائدة في مجال الإنترنت والبرمجيات، متوفر في جميع أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام أندرويد، تحوي أغلب التطبيقات وتحديثاتها، والعديد من الأفلام، والموسيقى، والألعاب التي تعمل بنظام أندرويد، ويعمل على إصلاح أعطال نظام جهازك، أذكر لك خطوات استخدام غوغل بلاي:

  1. إنشاء حساب غوغل، لن تستطيع استخدام التطبيق مالم تنشئ حساب غوغل المجاني على جهازك الأندرويد.
  2.  استخدام مربع البحث لكتابة اسم الملف الذي تبحث عنهُ للوصول لهُ بسهولة وبسرعة.
  3. استخدام فئات الملفات التي تبحث عنها، وتصفح الملفات التي تثير اهتمامك في كل فئة
  4. تصفح الصفحة الرئيسية التي تحوي الملفات التي تثير اهتمامك، وتختارها دوماً، والمحدثة التي لها أكبر نسبة استخدام.
  5. اختيار الملف الذي تريد تنزيلهُ لتظهر كافة تفاصيل وخصائص الملف، ولقطات الشاشة، ومقاطع الفيديو عنهُ
  6. أنقر تثبيت ليتم تنزيل الملف على جهازك واستخدامهِ.

على الرغم بإن الملفات المنزلة تكون محدثة، وأكثر مصداقية ووثوقيه، إلا إن التطبيقات يتم تحديثها بشكل مستمر في الخلفية مما يسبب بطيء الجهاز، ونفاذ حزم الإنترنت بسرعة كبيرة. تأكد دوماً من قراءة معلومات وشروط الملف عند تنزيلهِ لمعرفة موارد جهازك التي سيستخدمها فقد يتطفل على بياناتك ومعلوماتك الشخصية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف استخدم غوغل بلاي"؟