كيف اشبك الايفون على التلفزيون بدون وصله

نضطر أحيانًا لمشاركة شاشة هاتفنا الآيفون مع زملاء الدراسة أو العمل وذلك لشرح مفهومٍ معين، فكيف نشبك آيفون على التلفزيون بلا وصلة؟

3 إجابات

تحتوي بعض تلفزيونات آبل الذكية على دعم للآيفون من خلال ميزة تسمى Airplay في مواصفات التلفزيون، إذا كان لديك تلفزيون Apple متصل بالآيفون الخاص بك، يمكنك عكس ما تشاهده على الهاتف عبر Wi-Fi بنقرة واحدة فقط، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. تأكد من اتصال الآيفون بنفس شبكة Wi-Fi المتصل بها تلفزيون آبل.
  2. تأكد من تشغيل التلفزيون الخاص بك، وانتقل إلى الإعدادات، ثم انقر على Airplay لتشغيل الميزة.
  3. افتح مركز التحكم في الآيفون بالتمرير للأسفل من الجانب الأيمن العلوي للشاشة.
  4. انقر على “انعكاس الشاشة” ثم انقر على Apple TV.

وبالنسبة لأجهزة التلفزيون التي لا تمتلك ميزة Airplay، هناك تطبيقات محددة تسمح لك بعكس ما تشاهده على الآيفون إلى التلفزيون الخاص بك، وذلك اعتمادًا على العلامة التجارية للتلفزيون الذكي، قد يكون هناك تطبيق خاص بالعلامة التجارية لعرض الصور ومقاطع الفيديو مباشرة من جهاز الآيفون، وقد تستطيع أيضًا استخدام التطبيق كوحدة تحكم عن بعد.

 إذا لم يتوفر لديك تطبيق خاص بالتلفزيون، يتيح لك تطبيق Nero Streaming Player عرض المحتوى الموجود على الآيفون مباشرة على التلفزيون الذكي. كل ما عليك فعله هو:

  1. تنزيل تطبيق Nero Streaming Player  مثلًا.
  2. توصيل جهاز  الآيفون والتلفزيون الذكي بنفس شبكة اتصال Wi-Fi.
  3. اختر ما تريد عرضه من الآيفون وانقر على “تم” لعرضه على جهاز التلفزيون.

أكمل القراءة

غالباً ما نرغب في وصل أجهزتنا الذكية على شاشة التلفاز الخاص بنا  لأجل العديد من الأغراض مثل حضور الأفلام على الشاشة الكبيرة أو عرض الصور الموجودة في أجهزتنا على الشاشة أو حتى استخدام الهاتف عبر الشاشة، لذلك سأشرح لك كيفية توصيل جهازك الايفون على التلفزيون لاسلكياً دون استخدام الوصلات أو الكابلات وبسهولة باستخدام ميزة “AirPlay”، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتوصيل جهازك الايفون على شبكة الواي فاي الموجودة في منزلك.
  • قم بتوصيل شاشة تلفازك الذكية بنفس الشبكة التي اتصلت بها عبر جهازك الايفون.
  • ابحث عن الفيديو الذي تريد بثه وعرضه.
  • اضغط على الأيقونة التي على شكل شاشة.
  • قم باختيار Apple TV.

كما يمكنك عرض المحتوى الكامل لجهازك الايفون، أي عرض شاشة هاتفك وكل ما يحتويه على جهاز التلفاز الخاص بك في حال كنت ترغب باستخدامه باتباع هذه الخطوات:

  • قم بالاتصال إلى شبكة الواي فاي الموجودة لديك عبر جهازك الايفون.
  • قم بالاتصال إلى نفس الشبكة عبر تلفازك الذكي.
  • قم بسحب القائمة من أعلى شاشة جهازك الايفون بواسطة اصبعك إلى الأسفل.
  • اضغط على زر “انعكاس الشاشة”.
  • قم باختيار شاشتك “Apple TV” أو تلفازك الذكي الذي يتوافق مع ميزة AirPlay.
  • قم بادخال رمز الدخول السري الخاص بـ AirPlay في حال وحوده من جهازك الايفون.

وبعد قيامك بهذه الخطوات ستتمكن من استخدام هاتفك الخاص وستظهر شاشة هاتفك الايفون وكل ما تقوم به على ملء شاشة التلفاز، ويمكنك إيقاف الاتصال بين جهازك والشاشة من خلال الضغط على “إيقاف الانعكاس” أو من خلال جهاز التحكم الخاص بالشاشة.

أكمل القراءة

الكثير منّا اعتاد على مشاهدة الفيديوهات والاستماع للموسيقى على أجهزة الآيفون والآيباد. ولكن هذه الشاشة الصغيرة قد تزعجك في النظر، ولحلّ هذه المشكلة يمكنك وصل جهاز الآيفون للتلفاز والاستمتاع بالمشاهدة.

ولتأمين الاتصال يمكن استخدام العديد من الطرق ومنها:

  • الاتصال عبر APPLE AIRPLAY:

إذا كان لديك تلفاز آبل APPLE، فإن هذه الشركة تقدم لنا ميّزة ” APPLE AIRPLAY”، التي تمكّن حامليّ أجهزة الآيفون من الاتصال المباشر عبر شبكة الواي فاي الخاصة.

يتم ذلك عبر فتح خيار “Control Center” في جهاز الآيفون، ومن ثمّ النقر على زر “انعكاس الشاشة”. وعندها سيبدأ هاتفك بالبحث عن تلفازٍ متصلٍ بالشبكة يدعم هذه الميزة. قم بتأكيد الاتصال واستمتع بمشاهدة المحتوى الذي تفضله على شاشةٍ كبيرةٍ.

  • استخدام جهاز Anycast:

يسمح لنا هذا الجهاز الذي يشبه ذاكرة الفلاش، بوصل جهاز الآيفون مع تلفازٍ يعمل بنظام الأندرويد. حيث يمكن بواسطة جهاز Anycast نقل البيانات من الهاتف إلى التلفاز، بفضل دعمه لنظام التواصل DLNA.

ولتوصيله ينبغي عليك شراء جهاز Anycast، لتوصيله مع منفذ HDMI في التلفاز. كما ينبغي علينا ضبط إعدادات التلفاز عبر البحث عن زر “الإدخال”، واختيار طريقة الإدخال عبر منفذ HDMI، وحينها سيظهر لنا اسم الجهاز مع كلمة المرور.

بالإضافة إلى ذلك ينبغي ضبط إعدادات الآيفون، عبر ضبط شبكة الواي فاي، وإضافة شبكةٍ إضافيةٍ متوافقةٌ مع اسم الجهاز وكلمة المرور. ومن ثم نقوم بتسجيل الدخول إلى متصفح سفاري، ونقوم بإدخال عنوان ال IP للجهاز. وبعدها يمكن ضبط الإنترنت ووصل جهاز الآيفون بشبكة الواي فاي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اشبك الايفون على التلفزيون بدون وصله"؟