كيف اشغل وصلة الايفون على التلفزيون

نضطر أحيانًا لمشاركة شاشة هاتفنا الآيفون مع زملاء الدراسة أو العمل وذلك لشرح مفهومٍ معين، فكيف نشغل وصلة آيفون على التلفزيون؟

4 إجابات

يرغب الكثير من مستخدمي أجهزة آيفون بتوصيل هاتفهم إلى جهاز التلفزيون واستعراض محتوياته على شاشة أكبر. توجد العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك، وفيما يلي أسهل هذه الطرق:

توصيل الآيفون إلى التلفزيون باستخدام الكبل

يمكنك وصل جهاز الآيفون إلى شاشة باستخدام كبل يتوافق مع مأخذ الشاشة، حيث يوجد نوعين من المآخذ وهما HDMI و VGA، وفي حال كانت الشاشة تدعم كلا المأخذين أنصحك باستخدام مأخذ HDMI لما يوفرّه من جودة أعلى في نقل الصوت والصورة وبجميع الأحوال قد تحتاج إلى شراء تحويلة خاصة تُدعى Lightning to Digital AV، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. صل التحويلة الخاصة بالكبل (سواء HDMI أو VGA).
  2. صل الكبل بالمدخل الخاص في التلفزيون.
  3. صل هاتفك إلى التحويلة من خلال مأخذ الشحن.
  4. من جهاز التحكم الخاص بالتلفزيون قم بالتبديل إلى الكبل.
  5. والآن بات بإمكانك الاستمتاع بعرض شاشة هاتفك الصغيرة على جهاز التلفزيون الخاص بك واستعراض الصور والفيديوهات وغيرها.

توصيل الآيفون إلى التلفزيون عن طريق Apple TV

يمكنك توصيل هاتفك بشكل لا سلكيّ وعرض محتواه على شاشتك بطريقة سهلة وبسيطة، بدون أخذ العناء بشراء التحويلة الخاصة أو استخدام الكبلات ولكنك بحاجة إلى شاشة ذكية يمكنها الاتصال بشبكة الواي فاي ومتوافقة مع ميّزة Apple TV، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. تأكد من أن هاتفك وشاشتك متصلان على نفس الشبكة اللاسلكيّة.
  2. شغّل الشاشة.
  3. افتح لوحة التحكّم على هاتفك وذلك من خلال التمرير للأسفل من أعلى الشاشة.
  4. اضغط على خيار “Screen Mirroring” ومن ثم اضغط على Apple TV.

كيف اشغل وصلة الايفون على التلفزيون

أكمل القراءة

دائمًا يحاول مستخدمو الأجهزة المحمولة استخدام أجهزتهم بكافةِ الطرق والأساليب. البعضُ يفضّل الاستمتاع بتجربة صوتٍ فريدة عن طريق توصيل الهاتف المحمول بمضخمات الصوت والبعضُ يفضّل على سبيل المثال توصيل الجهاز المحمول بالتلفاز بواسطة كبلٍ خاصٍ بطريقةٍ فعالةٍ وسريعةٍ. وقبل الخوض في تفاصيل توصيل الجهاز المحمول بالتلفاز لابدّ من ذكر بعضًا من مزايا هذه العملية:

  • نقل البيانات بشكلٍ سريعٍ ومستقرٍ.
  • يمكنُ لمنفذ الـ USB الواحد أن يدعم عشرات الأجهزة.
  • تتمتعُ منافذُ ال USB بإدارة طاقتها ذاتياً، وبالتالي لا داعي للخوف عند توصيل الهاتف المحمول بها.
  • تتم عملية تنصيب النظام أوتوماتيكيًا عند توصيل الجهاز بمنفذ ال USB.

فيما يلي نستعرض سوية طريقة وصل الآيفون عبى التلفزيون عبر كبل USB:

الخطوة الأولى: يتم ربط الموصل بالمحول الخاص بالآيفون، ومن ثم توصيل الآيفون بالمحول.

وصلة الايفزن على التلفزيون

الخطوة الثانية: يتم توصيل محول الـ AV بالتلفاز عبر وصلة HDMI.

وصلة الايفزن على التلفزيون

الخطوة الثالثة: تظهر قائمة الإعدادات في التلفاز. نقوم باختيار مدخل HDMI المناسب للمنفذ الذي تم التوصيل به في الخطوة السابقة.

وصلة الايفزن على التلفزيون

الخطوة الرابعة: نفتح جهاز الآيفون ونتأكدُ أن الاتصال تم إنشاءه من خلال ظهور محتوى هاتفنا المحمول وبالتالي إتمام العملية بنجاح.

وصلة الايفزن على التلفزيون

ربما يحتاج بعض المستخدمين وقتًا لإتمام العملية السابقة، إلا أن النتيجة ستكونُ مبهرةُ وبشكلٍ عام فإن هذه الطريقة تتيح توصيل أجهزة iPhone 8 و 7S و 7 و 6S و 6 (Plus)  5S و 5، وبالتالي هناك فعاليةً كبيرةً ومرونةً في اختيار نوع الهاتف المرادُ توصيلهُ.

أكمل القراءة

يمكنك وصل جهازك الأيفون على شاشة تلفازك، إذا رغبت في إظهار أحد محتوياته لعدد كبير من الجمهور، الأمر في غاية السهولة، فقط اتبع أحد الطرق التالية:

باستخدام كبل HDMI: تعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية لوصل الهاتف مع التلفاز، إن كان التلفاز يدعم HDMI، كل ما عليك شراء محول (Adapter) وتوصيل الطرف المخصص للهاتف بهاتفك، والطرف المقابل صلّ به مدخل كبل HDMI، ثمّ صلّ الطرف الأخر للكبل بالتلفاز، لمّ يتبقَ لك سوى ضبط إعدادات التلفاز، على عرض مدخل HDMI، يحوي المحول على مأخذ لشحنه لذا لا تقلق من أن يستهلك بطارية جهازك.

باستخدام جهاز AnyCast: يستخدم هذا الجهاز تقنية DLNA لتوصيل الهاتف بالتلفاز الذي  يدعم نظام تشغيل الأندرويد، يشبه هذا الجهاز ذاكرة الفلاش، تتم عملية التوصيل وفق الآتي:

  • أولًا، يجب عليك شراء جهاز AnyCast، ثمّ قمّ بتوصيله بمدخل HDMI التلفاز، وغذِّ الجهاز بالكهرباء باستخدام مدخل USB الخاص بمصدر الطاقة.
  • ثانيًا، اضبط اعدادات التلفاز على عرض مدخل HDMI، سيظهر لك اسم جهازك AnyCast وكلمة المرور.
  • ثالتًا، أدخل إلى إعدادات WiFi في الهاتف، اضف شبكة جديدة، ادخل اسمها اسم الجهاز وكلمة المرور كلمة مرور التي ظهرت على الشاشة.
  • رابعًا، افتح متصفح سفاري، ادخل عنون IP الخاص بجهاز AnyCast في شريط العنوان، ثمّ اضغط على خيار الإنترنت وصلّ الهاتف بشبكة WiFi.
  • خامسًا، افتح مركز التحكم واختار “تكرار الشاشة”، ثمّ اسم جهاز AnyCast ، اضغط على ” موافق”، هكذا تكون العملية انتهت والهاتف معروض على الشاشة.

أكمل القراءة

بإمكانك وصل هاتفك الآيفون بالتلفزيون بطرق عديدة، إليك اثنتان منها:

عبر كابل HDMI: للقيام بوصل الهاتف عبر كابل HDMI ستحتاج لمحول (Adapter)، وكابل HDMI، كما يجب توفر مأخذ HDMI في التلفاز الخاص بك، ولكن لا تقلق، فأغلب أجهزة التلفاز الحديثة تحتوي على مأخذ من هذا النوع، ما عليك الآن إلا:

  1. وصل كابل HDMI بالمأخذ المخصص له في التلفاز.
  2. وصل الطرف الآخر من الكابل بالمحول.
  3. ثم وصل المحول بهاتف الآيفون الخاص بك.
  4. توجه لإعدادت التلفاز، ثم قم بضبط إعدادات استقبال الإشارة، بحيث تستقبل شاشة التلفاز الإشارة من مدخل HDMI، عند الانتهاء من الخطوات ستظهر شاشة الايفون على التلفاز.

عبر Apple AirPlay: تتيح خدمة Apple AirPlay لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد عرض شاشات هواتفهم المحمولة على أجهزة تلفاز Apple TV، وأجهزة التلفاز الحديثة التي تدعم هذه الخدمة. للقيام بذلك ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية:

  1. التأكد من وصل الهاتف والتلفاز بنفس الشبكة اللاسلكية.
  2. من جهاز الآيفون، نذهب إلى مركز التحكم (Control Center)، ونقوم بتفعيل خيار تكرار الشاشة باستخدام آيربلاي (AirPlay Mirroring).
  3. سيبدأ الهاتف عندها بالبحث عن أجهزة التلفاز القريبة التي تدعم هذه الميزة، ما عليك الآن إلا اختيار جهاز التلفاز الخاص بك من القائمة، لتتم عملية الوصل بنجاح، ولتظهر شاشة هاتفك المحمول على التلفاز الخاص بك.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اشغل وصلة الايفون على التلفزيون"؟