كيف اعرف عمر بطارية الايفون

. أحد العوامل التي تؤثر على مدة شحن البطارية وعمرها هو مزيج من الأشياء التي تقوم بها على جهازك، هل تعلم كيف تعرف عمر بطارية الايفون؟

4 إجابات

من المعروف أن بطارية الآيفون تبدأ قدرتها على الاحتفاظ بالشحن تتخفض مع مرور الوقت، و قد تبدأ بطاريتك بالانخفاض بسرعة ويُغلق هاتفك بشكل فجائي، وقد تستغرق وقتًا طويلًا لتشغيل التطبيقات وأداء منخفض. وعلى الرغم من تفوق بطارية الآيفون على الأنواع الأخرى لكن شركة آبل تقدم بطاريات فعّالة حتّى القيام بحوالي 500 دورة شحن، وفي بداية العام 2018 قدمت شركة الآيفون تحديثاً يساعدك على معرفة عمر بطارية الآيفون خاصتك من خلال نظام التشغيل iOS بخطوات بسيطة، هي:

  • انتقل إلى الإعدادات.
  • وادخل على “البطاريّة” أو ” battery”.
  • انقر على “صحّة البطاريّة battery health”.

هذا ما سيظهر في حال كانت البطاريّة في حالة جيدة:

عمر بطارية الايفون

وهذا ما سيظهر في حال كان عمر بطاريّتك منخفض:

عمر بطارية الايفون

سيتبيّن لك السعة القصوى للبطاريّة خاصتك على شكل نسبة مئويّة بالنسبة لسعة البطارية عندما كانت جديدة، فإذا كانت النسبة كبيرة فهذا يعني أنّ البطارية الخاصة بك جيّدة، وفي حال كان الآيفون يستخدم iOS بين 11.2.1 و 11.2.6 ستظهر سالة في الإعدادات تنبهك على وجوب تغيير البطارية للآيفون، يُمكنك أيضاً الاستعانة بأحد فروع شركة الآيفون القريبة منك أو التحدّث مع أحد موظفي شركة آبل لمساعدتك في ذلك عبر إرسال الرقم التسلسلي الخاص بجهازك.

أكمل القراءة

البطاريات هي مواد استهلاكية ولها عمر محدود فعمر وصحة البطاريات في الهواتف الذكية يقل ويضعف تدريجياً مع مرور الزمن، حيث تتحلل المواد الموجودة في بطاريات الأجهزة والتي تستخدم تقنية الليثيوم أيون التي تشحن بشكل سريع وتدوم لفترات طويلة في كل مرة تقوم فيها بشحن هاتفك، ولكن تقوم شركة آبل بتصميم بطاريات أجهزتها بشكل أعلى جودة من بطاريات الأجهزة الأخرى بحيث تكون قادرة على الاحتفاظ بمكوناتها الحية بنسبة 80 بالمئة بعد قيامك بـ 500 عملية شحن، ويقدم نظام تشغيل iOS  المستخدم في أجهزة الآيفون العديد من الميزات والطرق التي تمكنك من معرفة عمر بطارية جهازك وحالتها، ويمكنك ذلك من خلال القيام بهذه الخطوات:

  • افتح الإعدادت.
  • انقر على “البطارية” أو “Battery”.
  • افتح “صحة البطارية” أو “Battery Health”.

وستجد نسبة مئوية موجودة بالقرب من “السعة القصوى” وكلما كانت هذه النسبة مرتفعة كلما كان عمر بطاريتك أفضل وبحالة جيدة أكثر، أو بإمكانك أخذ جهازك إلى أحد فروع آبل الموجودة في مدينتك لكي يقوموا في فحص عمر وحالة بطارية جهازك، كما يمكنك اختصار الوقت والعناء وزيارة موقع الدعم في آبل والتحدث مع أحد الموظفيين من خلال الدردشة الكتابية أو الصوتية، ومن ثم سيتم طلب الرقم التسلسلي الخاص بجهازك، الأمر الذي سيجعلك على اطلاع على حالة وعمر بطاريتك.

أكمل القراءة

منذ فترة قديمة كان يتداول الكثير من مستخدمي الإنترنت نظرية مؤامرة تقول أن آبل تبطئ أجهزة الآيفون القديمة عن عمد، وفي ديسمبر/كانون الأول من عام 2017، أثبتت هذه النظرية صحتها عندما اتضح أن شركة آبل عدلت النظام لكي يصبح عمله بطيئًا عندما تظهر البطارية علامات التآكل.

والمشكلة هي أن معظم الأشخاص لا يدركون العمر الحقيقي لبطارياتهم. لكن وفقًا لشركة آبل فقد صممت بطارية الآيفون لتحتفظ بما يصل إلى 80 بالمائة من سعتها الأصلية ضمن 500 دورة شن كاملة، لذلك إن كانت سعة الشحن الكاملة أقل من 80 بالمئة من سعة التصميم، فإن البطارية تعتبر تالفة.

وتكمن المشكلة هنا في أن شركة آبل لم توفر طريقة يستطيع فيها المستخدم النهائي معرفة هذه المعلومات إلا أن احتفظ بسجل لمرات شحن جهازه، الأمر الذي يعد صعبًا. لكن لحسن الحظ، فإن كان جهازك يعمل بنظام iOS 11.3 فما بعد، يوجد طريقة سهلة لتعرف صحة البطارية. في البداية عليك أن تعلم أن هذه الميزة متوافرة للأجهزة التالية فحسب:

  • iPhone 6
  • iPhone 6 Plus
  • iPhone SE
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus

الآن، بالانتقال إلى خطوات الطريقة:

  1. افتح “الإعدادات Settings”
  2. افتح “البطارية Battery”
  3. ثم “صحة البطارية Battery Health”
  4. سيظهر لديك نسبة مئوية تدل على السعة القصوى للبطارية.

قد يظهر التالي:

  • 100%: هذه البطارية تعمل بسعتها القصوى.
  • 95%: هذا الآيفون شهد توفقًا غير متوقع لأن البطارية لم تكن قادرة على العمل بسعتها القصوى ولكن تم تطبيق إدارة الأداء لمنع حدوث هذا مرة أخرى.
  • 79% أو أقل: تتدهور صحة البطارية بشكل كبير. يمكن لمزود خدمة آبل معتمد استبدال هذه البطارية لاستعادة الأداء والسعة الكاملة.
  • غير معروف: هذا الآيفون غير قادر على تحديد صحة البطارية.

أكمل القراءة

لطالما كنت شركة آبل من الشركات الرائدة في عالم التقنيات والأجهزة الذكية، إضافةً لابتكارها تقنيات جديدة لتحسين الأداء واهتمامها الفائق برفاهية الزبائن.

ومن بين هذه الأمور التي تكفّلت بها شركة آبل هو الاهتمام بعمر بطارية هواتف ايفون وطرق تحسين عملها. في السابق كان الزبائن من الصعب عليهم معرفة عمر بطارية هذه الهواتف بشكل دقيق، وكانوا يعانون من انطفاء الهاتف بشكلٍ متكرر نتيجة خلل في عمل البطارية واستنفاذ عمرها.

في مطلع عام 2018 أصدرت شركة آبل تحديثًا لأنظمتها بمميزات جديدة كإضافة ميزة خاصة في أجهزتها المحمولة تتيح لكل المستخدمين معرفة عمر البطارية بشكل دقيق وسهل وتحديد كل العقبات التي تؤثر في عملها.

كيفية معرفة عمر بطارية الايفون

  1. ما عليك سوى الضغط على الإعدادات في الواجهة الرئيسية.
  2. انقر على خيار البطارية الموجود ضمن قائمة الإعدادات.
  3. ومن ثم انقر على اختيار عمر البطارية.

بعد القيام بذلك سيظهر لنا أداء البطارية وعمرها الدقيق وكل ما قد يؤثر على عملها، أما في السابق كانت الشركة تعتمد في أجهزتها القديمة على إبطاء الأداء لمنع انطفاء الهاتف بشكل مفاجئ نتيجةً لاستنزاف طاقة كبيرة من البطارية.

أما بالنسبة للأجهزة القديمة خفّضت شركة ابل من أسعار تبديل البطاريات، وهي الآن تُسخّر كل جهودها في التخلص من هذه الأزمة الكبيرة في التحديثات المقبلة لنظام تشغيل IOS وذلك للرد على الشبهات والاتهامات التي تلقتها الشركة كارتفاع أسعار تبديل البطاريات في دولتي بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وإكثار الاعتماد على إبطاء الأداء في الأجهزة حتى الحديثة منها.

عمر بطارية الايفون

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اعرف عمر بطارية الايفون"؟