كيف اغلق حساب فيسبوك نهائيا

يعد فيسبوك أداة جيدة للبقاء على تواصل مع الأصدقاء والعائلة، إن تعطيل الحساب مؤقتا يعني أن المستخدم يملك خيار العودة إلى فيسبوك في أي وقتٍ يشاء، كيف اغلق حساب فيسبوك نهائيا؟

4 إجابات

إن كنت من مستخدمي منصة فيسبوك للتواصل الإجتماعي، ورغبت بإغلاق أو حذف حسابك عليها لسببٍ ما، ربما لما يشاع عن اختراق شركة فيسبوك لخصوصيات عملائها أو لمحاولة التخفيف من إدمانك على مواقع التواصل الإجتماعي، في حال رغبت في ذلك فيمكنك إنجاز ذلك بسهولة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى حسابك، ثمّ انتقل إلى الإعدادات، إن كنت تستخدم حاسوبك للتصفح، قمّ بالنقر على السهم الموجود في أعلى يسار الصفحة، أمّا إن كنت تستخدم هاتفك المحمول، ستجد الإعدادات ضمن القائمة.

  • ادخل إلى “معلوماتك على فيسبوك” إن كنت تستخدم الحاسوب، أمّا إن كنت تستخدم الهاتف المحمول أدخل إلى “ملكية الحساب والتحكم به”.
  • ادخل إلى ” إلغاء التنشيط والحذف”.
  • اختر “حذف الحساب”، ثمّ متابعة.
  • ادخل كلمة السر الخاصة بحسابك، ثمّ متابعة.
  • اختر “حذف الحساب”.

باتباعك هذه الخطوات تكون قد أغلقت حسابك نهائيًا، لكن لديك فرصة شهر لكي تعيد تسجيل دخولك للحساب، حتى توقف عملية الإغلاق، بمجرد تسجيلك للدخول تلغى عملية الحذف.

بمجرد انقضاء الشهر ولم تُسجلّ أي دخول، سيكون الحساب قد أغلق بشكل نهائي، ولن تتمكن بعدها من استعادته أو استعادة أي محتوى كان منشور عليه، من صور أو منشورات أو مقاطع فيديو، كما لن تكون قادرًا على استخدام الماسنجر أو تسجيل الدخول إلى أيّ تطبيق قمت بتسجيل الدخول إليه عبر حسابك المحذوف على فيسبوك.

أكمل القراءة

عندما تقرر أن تغلق حساب فيسبوك (Facebook) نهائيًا فإنه يتوجب عليك الانتباه إلى بعض الملاحظات:

يؤخر فيس بوك طلب الحذف لبضعة أيام، فإذا قمت بإعادة تسجيل الدخول ضمن فترة السماح فإنه بإمكانك إلغاء حذف حسابك.كيف اغلق حساب فيسبوك نهائيا لأنه وبمجرد حذف حسابك على فيسبوك لن تتمكن من استعادته مجددًا.

بالنسبة للبيانات المخزنة فإنها تستغرق مدة 90 يوم قبل الحذف من أنظمة النسخ الاحتياطي.

بإمكانك انتقاء خيار إلغاء تنشيط حسابك على فيسبوك بدلًا من حذفه بشكل نهائي، وإلغاء التنشيط عملية تغني عن الحذف النهائي، حيث أنه بإمكانك العودة وإعادة تنشيط الحساب بعدة فترة من الزمن وتعتبر هذه كمرحلة استراحة من فيسبوك وخلال هذه الفترة لن يتمكن الأعضاء على فيسبوك من رؤية صفحتك وتبقى بعض المعلومات كالرسائل محفوظة عند الأصدقاء، كما أن فيسبوك يحتفظ بكافة معلومات حسابك.

قبل حذف الحساب على فيسبوك يجب التنويه أن هناك طرق لتامين حسابك على فيسبوك وتجنب حذفه، في حال كان هذا هو السبب وراء قلقك من فيسبوك، وإذا كنت مقتنعًا بقرار حذف الحساب على فيسبوك بشكل نهائي فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى حساب الفيسوك وبعدها الانتقال إلى الإعدادات.
  2. الدخول إلى أيقونة معلومات فيسبوك الخاصة بك، وتوجد فوق ملكية الحساب والتحكم به.
  3. النقر على أيقونة إلغاء التنشيط والحذف، وبعدها تحديد حذف الحساب.
  4. النقر على متابعة إلى حذف الحساب والتأكيد على خيار الحذف.

وبإمكانك قبل حذف حسابك حفظ معلومات بياناتك الشخصية على فيسبوك والاحتفاظ بها في مكان آمن على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أكمل القراءة

عندما تقرر إغلاق حسابك على فيسبوك فإنه يمكنك الاختيار بين إلغاء تنشيط حسابك الشخصي أو إزالته بشكل كامل حيث أنه في حال قيامك بإلغاء تنشيط الحساب الشخصي:

  • تبقى بعض المعلومات كالرسائل الصادرة مرئية.
  • يظهر اسمك في قوائم الأصدقاء فقط.
  • يبقى اسمك ومشاركاتك وتعليقاتك مرئية لمشرفي المجموعات التي انضممت إليها.
  • بإمكانك استخدام مسنجر باستمرار.

تسطيع إلغاء تنشيط الحساب على فيسبوك للمدة التي ترغب بها وعند تسجيل الدخول لمرة جديدة سيقوم فيسبوك بطلب إعادة التنشيط مرة جديدة.

أما في حال قررت حذف الحساب على فيسبوك بشكل نهائي:

  • لن تستطيع إعادة تنشيط الحساب مرة أخرى.
  • سوف تختفي كافة المحتويات التي أضفتها بشكل دائم ولن تستطيع استردادها.
  • لن يمكنك الوصول إلى التطبيقات التي تستخدم حسابك للدخول إليها.
  • لن يتم حذف الرسائل المرسلة إلى الأصدقاء وتبقى ظاهرة بالنسبة لهم.
  • لن تستطيع استخدام مسنجر مرة أخرى.

يمنحك تطبيق فيسبوك مدة 30 يوم تستطيع خلالها التراجع عن عملية حذف الحساب في حال قررت ذلك، وبعد انتهاء هذه المدة سيصبح من المستحيل عودة الحساب وجميع البيانات المتعلقة به، وبالنسبة للخطوات المتبعة لحذف الحساب على فيسبوك:

  • انتقل إلى صفحة الإعدادات الخاصة بك.
  • من بين الخيارات الموجودة انقر على خيار  معلومات حسابك.
  • سوف تظهر لديك صفحة تحتوي على خيارات لإلغاء التنشيط أو تنزيل المعلومات فإذا لم تكن مهتمًا بهذين الخيارين فانقر على حذف الحساب.
  • سوف يطلب منك فيسبوك إدخال كلمة المرور الخاصة بك، وبعدها انقر متابعة.

وخلال 30 يوم بإمكانك إعادة تسجيل الدخول والنقر فوق إلغاء الحذف، أو الانتظار لمدة شهر كامل ليتم حذف الحساب بشكل نهائي وإلى الأبد.

أكمل القراءة

في حال قمت بحذف حسابك على موقع فيسبوك لن تتمكن من إعادة تفعيل الحساب، وسيتم حذف ملفك الشخصي وصورك وجميع مشاركاتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك وأي شيء آخر قمت بمشاركته من قبل بشكل نهائي، ولن تتمكن من استرداده أيضًا؛ بالإضافة لذلك فلن تتمكن من حذف بعض المعلومات المحددة، مثل الرسائل التي أرسلتها إلى الأصدقاء بحيث ستبقى مرئية لهم والصور والفديوهات المرسلة وغيرها، ولن تتمكن من استخدام تطبيق Messenger.

بعد معرفة مالذي يترتب على عملية حذف الحساب، يمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل إغلاق حسابك بشكل نهائي:

  1. اذهب إلى صفحة الإعدادت الخاصة بك، عن طريق النقر على السهم الموجود في الزاوية العلوية اليمنى في صفحة الفيسبوك، حيث ستظهر لديك قائمة.
  2.  انقر على الإعدادات، ثم اضغط على معلوماتك على فيسبوك في العمود الأيمن، ستظهر صفحة تحتوي على اقتراحات لإلغاء تنشيط حسابك أو تنزيل معلوماتك، يمكنك اختيار الضغط على إلغاء التنشيط.
  3.  انقر على حذف الحساب، واختر متابعة حذف الحساب.
  4. يمكنك الآن إدخال كلمة السر، ثم الضغط على متابعة وبعدها اختيار حذف الحساب.

قد يستغرق الأمر 90 يومًا حتى يتم حذف جميع المعلومات الخاصة بك نهائيًا، وفي تلك الفترة لن يتمكن أي مستخدم في الفيسبوك من الوصول إليك.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اغلق حساب فيسبوك نهائيا"؟