كيف افتح حسابين فيسبوك في نفس الوقت

فيسبوك واحد من المواقع الأهم والأشهر على مستوى شبكة الإنترنت بشكل عام، وهو موقع التواصل الاجتماعي الأول والأكثر استخداما في العالم، كيف افتح حسابين فيسبوك في نفس الوقت؟

3 إجابات

يحتاج جميعنا في بعض الأحيان للحصول على بعض الخصوصية عند استعمال أدوات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك. فقد تتمنى أن تكتب تعليقاً ما، ولكنه يبقى عالقاً في حلقك؛ الأصدقاء والأقرباء أو الزوجة حتى قد ترى هذا التعليق. تتمنى أن تتمتع ببعض الحرية؟ ولربما تريد إنشاء حساب آخر للعمل، ولا تريد أن يطلع أصدقاء العمل على تفاصيل حياتك الشخصية.

إن عملية إنشاء حساب فيسبوك آخر وهمي ليست بالأمر الصعب، وإن كنت من مستخدمي الهواتف الحديثة فإن استخدام حسابي فيسبوك على نفس الجهاز ليس بالأمر الصعب أيضاً. وهي ميزة مدعومة منذ سنين في نسخ أنظمة أندرويد مثل Android 7 المُسمى Android Nougat، والذي أعلنت عنه أندرويد رسمياً في 22 آب 2016، وكل النسخ الأحدث تدعم هذه الميزة.

قم بالدخول إلى:

  • الضبط.
  • الميزات المتقدمة.
  • Dual messenger.

ستجد خيارات الاستخدام الثنائي للتطبيقات المتاحة مثل:

  • Facebook
  • facebook messenger
  • whatsApp

قم بتفعيل خيار الفيسبوك، وانتظر قليلاً حتى تظهر رسالة تطلب منك تأكيد تحميل النسخة الثانية من البرنامج، اضغط موافق وانتظر حتى تظهر في قائمة البرامج أيقونة برنامج فيسبوك الثاني وهو مميز بعلامة عن الأول.
ادخل للبرنامج الثاني وقم بتسجيل دخول للحساب الآخر، ولكن انتبه للسهو عند استعمالك لحسابين على نفس الجهاز. لأن النتائج هنا قد تعتمد عليك.

بدون هذه الميزة سيصبح استعمال حسابين معاً أمراً مزعجاً، لأنك ستضطر لتسجيل الدخول والخروج مرات عدة!

ولكن ماذا إن لم يكن جهازي داعماً لهذه الميزة؟ يمكنك اللجوء إلى متجر غوغل بلاي لتحميل تطبيقات مثل parallel space، وستفي بالغرض.

أكمل القراءة

يمكنك إنشاء أكثر من حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بسهولة لتتمكن من مشاركة معلوماتك الحقيقية مع أصدقاءك وأقربائك من حساب خاص مقيد، وإخفاء بياناتك في حساب آخر معروف لدى جميع المستخدمين للتواصل معهم، فقد ترغب بإدلاء رأيك ونشر معلومات مهمة قد تعرضك للملاحقة القانونية، فالأفضل إنشاء حساب آخر لأنهُ يصعب تتبعك من حساب لا يحوي معلوماتك وأصدقاءك الحقيقين، ولكن قد تحتاج لفتح الحسابين معًا بنفس الوقت، ولإنشاء أكثر من حساب يوجد العديد من الطرق أذكر لك منها:

  • يمكنك إنشاء حساب على كل متصفح ويب، حيث يمكنك إنشاء جلسة تحوي معلومات تسجيل الدخول على كل متصفح ويب مستقل عن الآخر بنفس الوقت، ولكن تذكر دائماً عدم تسريب معلومات تستخدمها في حساب على الآخر لأنهُ يمكن كشفك بسهولة، يجب استخدام لكل متصفح حساب واحد دائماً لسهولة الاستخدام والتقليل من الخطأ في إدخال معلوماتك على الحسابين.
  • الكثير من متصفحات الويب تدعم المتصفح الخفي “private browsing”. يمكنك إنشاء حسابين على نفس متصفح الويب أحدهم على المتصفح والآخر على الجزء الخفي من المتصفح بنفس الوقت، لآن المتصفح الخفي ينشئ جلسة جديدة منفصلة تماماً عن المتصفح.
  •  قد تحتاج لإنشاء العديد من الحسابات على الموقع ولكن الطرق أعلاه لا تتيح لك ذلك، يمكنك استخدام تطبيق “Parallel Space” الذي يتيح لك إنشاء العديد من صفحات التصفح الخفي، يمكن إنشاء حساب على كل صفحة منهم.

أكمل القراءة

معظمنا يملك حسابًا واحدًا على فيسبوك للتواصل مع الأصدقاء وأفراد الأسرة، وهو ما تطمح إليه سياسة فيسبوك الرامية إلى استخدام هويتك الأصلية، لكن قد تحتاج إلى استخدام حسابين لفصل حياتك الشخصية عن حياتك المهنية، ذلك ممكن بالطبع، يمكنك إنشاء حسابين والتبديل بينهما، من خاصية تبديل الحساب،  قمّ بتسجيل الخروج من الحساب الأول، ثمّ اضغط على تسجيل الدخول إلى حساب أخر، وأدخل بريدك الثاني وكلمة مرورك.

لكن قد تكون تلك المهمة مُملة ومزعجة بالنسبة للبعض، لذا يمكنك تثبيت إصدارين من تطبيق الفيسبوك على جهازك، الإصدار العادي وإصدار (Lite)، كل ما عليك هو التوجه إلى متجر التطبيقات والبحث عن التطبيقين وتثبيتهما على هاتفك المحمول، ثمّ تسجيل الدخول إلى كل حساب من الحسابين من تطبيق، لكن يجب عليك تذكر أي تطبيق تستخدمه لكل حساب، وعدم الخلط بينهما.

لكن قد لا يعجبك الإصدار المخفف من فيسبوك (Lite) في التصفح، فالهدف الأساسي له هو تخفيف الاستهلاك، بالتالي لا يدعم كل الميزات التي يوفرها التطبيق الأساسي، لذا يمكنك اللجوء إلى بعض التطبيقات التي تتيح لك إمكانية فتح حسابين فيسبوك على جهازك في نفس الوقت، مثل Parallel Space وMulti User Switch، لكل تطبيق ميزاته الخاصة، كل ما عليك تحميل التطبيق من متجر التطبيقات، ثمّ الدخول إليه واختيار الفيسبوك، لينشئ لك تطبيقًا افتراضيًا مطابقًا للتطبيق الأساسي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف افتح حسابين فيسبوك في نفس الوقت"؟