كيف اقوم بحذف حساب فيسبوك نهائيا

لكن قد يدفعك القلق بشأن خصوصيتك وعدم الثقة بسرّيتها مثلًا إلى حذف حسابك على فيسبوك نهائيًا، هل تعلم كيف تقوم بذلك؟

4 إجابات

حذف حساب فيسبوك نهائيا

يمكنك حذف حساب فيسبوك نهائيا باتباع الخطوات التالية:

  1. انقر على زر القائمة في الزاوية العليا اليمينة ثم اضغط على خيار الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy)
  2. ستظهر لك قائمة بخيارات جديدة انقر على خيار الإعدادات (Settings) فيها.
  3. أيضًا ستظهر لك أوامر جديدة انظر في أسفل الصفحة سيظهر لك خيار تعطيل وحذف الحساب (Deactivate and deletion) انقر عليه.
  4. سيظهر لك خيارين الأول تعطيل الحساب والثاني حذف الحساب نهائيًا قم بالنقر على حذف الحساب نهائيًا (Permanently Delete Account) في حال رغبتك بذلك.
  5. بالنقر على الخيار السابق سيظهر لديك صفحة تحوي خيارات أخرى، يمكنك تجاهلها والنقر على حذف الحساب (Delete Account) في أسفل الصفحة.
  6. للتأكيد على أنك صاحب الحساب ستظهر نافذة عليك إدخال كلمة المرور للحساب فيها والضغط على زر التأكيد (Confirm) بعدها.
  7. بعد ذلك ستظهر نافذة تحوي رسالة بأنك ستخسر جميع بياناتك المخزنة على الحساب والمنشورات والنشاطات وغيرهم وذلك بعد 30 يوم من تاريخ حذفك للحساب، وبإمكانك إعادة تنشيطه في حال رغبت بذلك خلال هذه المدة، عليك الضغط على حذف الحساب (Delete Account) للتأكيد على حذفك للحساب للمرة الأخيرة.

كما ذكرت لك يمكنك إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى بعد حذفه خلال مدة 30 يوماً فقط من حذفك للحساب، ولكن في حال تجاوزت المدة فإن حسابك سيصبح طي النسيان وسيحذف نهائيًا مع كافة بياناتك عن سيرفرات الفيسبوك.

أكمل القراءة

لا تستطيع أن تنكر أن فيسبوك أحد منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية ورواجًا في العالم أجمع، إلا أن فيسبوك واجهت مؤخرًا مشاكل بخصوص الأمان والخصوصية، جعل الكثير يرغب بإلغاء حسابه وربما أنت أحدهم، وإليك الخطوات الأساسية لإلغاء الحساب بشكل نهائي:

إن كنت ترغب بالاحتفاظ بمعلوماتك السابقة تستطيع الضغط على الخطوط الثلاثة في الزاوية اليمنى من صفحتك، ومن ثم انقر على الإعدادات والخصوصية، ومن ثم اختر الإعدادات، مرر نحو الأسفل وانقر على تنزيل معلوماتك، حدد الأمور التي تريد الاحتفاظ بها، ومن ثم اضغط على إنشاء ملف في نهاية الصفحة، وعندما تنتهي عملية التنزيل يرسل فيسبوك عبر إيميلك انتهاء العملية.

أما بالنسبة لحذف حساب فيسبوك فيتم عبر الخطوات التالية:

  • انقر على الخطوط الثلاثة في زاوية صفحة فيسبوك.
  • ومن ثم انقر على الإعدادات والخصوصية.
  • ومن ثم اختر الإعدادات.
  • ومن ثم اختر من قائمة معلوماتك على الفيسبوك، وانقر على ملكية الحساب والتحكم فيه.
  • سيكون لديك خيارين إما إلغاء تنشيط الحساب وهو أمر مؤقت، وممكن استعادة الصفحة بأي وقت تريد من خلال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك، وهو تعطيل للملف الشخصي حيث تحذف تعليقاتك وصورك من أكثر الأشياء شاركتها، ويصبح حسابك غير متاح للآخرين، ولكن سيكون باستطاعتك استخدام المسنجر.
  • أما إن كنت تريد حذف الحساب بشكل نهائي، انقر على حذف الحساب، ومن ثم متابعة الحذف وانقر على حذف الحساب، سيتم الحذف بشكل نهائي خلال 90 يوم، مع إمكانية فتح حسابك خلال 30 يوم الأولى للحذف، ولكن ستكون قد حذفت كامل معلوماتك وأصدقائك، وبعد 90 يوم ستحذف فيسبوك الحساب بشكل نهائي، وعندها لم تتمكن من استرداد أي معلومة أو صورة شاركتها على فيسبوك، وسيتوقف حسابك على المسنجر أيضًا.

أكمل القراءة

لحذف حسابك على فيسبوك بشكلٍ نهائي باستخدام تطبيق فيسبوك الرسمي لأجهزة الموبايل بنظامي أندرويد و IOS، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق فيسبوك الرسمي المثبت على هاتفك، ثم سجل الدخول للحساب الذي تريد حذفه.
  • عند تسجيل الدخول، اضغط على الأيقونة الموجودة في الزاوية اليمينية العليا من القائمة الرئيسية للتطبيق على شكل ثلاث خطوط صغيرة متوازية.
  • مرر لأسفل ضمن القائمة الجديدة من الخيارات التي ظهرت، ثم اضغط على الإعداد والخصوصية.

حذف حساب الفيسبوك

  • ستظهر لك قائمة منسدلة جديدة، اذهب منها إلى قائمة الإعدادات.حذف حساب الفيسبوك
  • ابحث عن ملكية الحساب والتحكم فيه من مجموعة الخيارات الموجودة أمامك، وانقر عليه.

حذف حساب الفيسبوك

  • انقر على إلغاء التنشيط والحذف.حذف حساب الفيسبوك
  • انقر على خيار حذف الحساب، ثم اضغط على متابعة.حذف حساب الفيسبوك
  • ننقر على خيار حذف الحساب (Delete Account) لإتمام عملية الحذف بنجاح.حذف حساب الفيسبوك

خطوات هذه الطريقة ستؤدي لحذف حساب الفيسبوك الخاص بك بشكلٍ نهائيٍ، مع كل المعلومات الشخصية التي تخصك الموجودة عليه، من صور أو منشورات أو مقاطع الفيديو، مع عدم إمكانية استرجاع الحساب بالمستقبل، أو استرجاع المعلومات الموجودة فيه.

بإمكانك تنزيل نسخة عن معلوماتك الموجودة ضمن الحساب قبل أن تقوم بعملية الحذف النهائي في حال ما أردت الحفاظ على بعض الصور او المعلومات المهمة الموجودة ضمن الحساب.

أكمل القراءة

تعتبر شركة فيسبوك من أكبر شركات التواصل الاجتماعي في العالم، ولكن بعد فضائح تسريب بيانات شخصية من قبل الشركة تناقص رواد الموقع بشكل كبير، وتعتبر كثير من الأخبار المنشورة في الموقع ضعيفة المصداقية، لكي تتمكن من حذف حساب فيسبوك يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. فتح موقع فيسبوك وتسجيل الدخول لحسابك المراد حذفهِ.
  2. النقر على زر القائمة في قائمة الخيارات.
  3. اختيار إعدادات من القائمة المنسدلة.
  4. الدخول لصفحة معلوماتك على الفيسبوك.
  5. اختيار إلغاء تنشيط حسابكً على الفيسبوك وحذفه.
  6. سيظهر مربعي خيارات نختار حذف الحساب نهائياً.
  7. ستظهر صفحة تحوي معلومات تأكيد الحذف ورابط النتائج ومخاطر عملية حذف الحساب.
  8. إذا كنت قد حسمت أمرك بعد الاطلاع لنتائج الحذف، انقر على خيار حذف الحساب.

ولكن قد يظهر لكً أيضاً خيار إلغاء تنشيط الحساب الذي يختلف عن حذف الحساب، إن معلوماتك وصورك واصدقائك على الفيسبوك يمكن استعادتها، ويمكن معاودة نشاطك عند الدخول لحسابك مرة ثانية واختيار إلغاء التنشيط، أما في حالة الحذف فيمكن الدخول للحساب خلال فترة 30 يوم قبل أن يتم حذفهُ بشكل نهائي، وتستطيع خلالها إلغاء عملية الحذف، ولكن ستفقد كامل بياناتك الشخصية وأصدقائك، وبعد مرور 90 يومًا ستقوم الشركة بحذف كامل بياناتك الشخصية نهائياً، وستبقى رسائلك مع أصدقائك في صفحاتهم الشخصية، ولا يمكن بعدها استعادة الحساب أبداً.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اقوم بحذف حساب فيسبوك نهائيا"؟