كيفية انشاء قناة يوتيوب اسهل طريقة

يمكن لأي كان أن يستعرض مقاطع يوتيوب دون حساب، إلا إذا أراد رفع فيديو فيجب أن يمتلك قناة. فما هي أسهل طريقة لإنشاء قناة يوتيوب؟

4 إجابات

للاستفادة إلى أقصى حدّ من يوتيوب، يجب تسجيل الدخول بحساب على جوجل وإذا أردت تحميل فيديوهات، يجب أيضًا إنشاء قناة يوتيوب كالآتي، مع ملاحظة أنّ حساب جوجل يختلف عن القناة في اليوتبوب:

  • إذا كان لديك حساب على جوجل يمكنك استخدامه لتسجيل الدخول إلى يوتيوب، وما عليك سوى إدخال عنوان  البريد الإلكتروني الذي تستخدمه في إدارة منتجات جوجل الأخرى، وإن لم يكن لديك حساب جوجل يمكنك إنشاء حساب بسهولة ومباشرة من يوتيوب.
  • ادخل عنوان youtube.com أو افتح تطبيق youtube من على هاتفك.
  • إذا كنت تستعمل الكمبيوتر فانقر على “تسجيل دخول” ثم على “إنشاء حساب” وسيُطلب منك حينها ملئ المعلومات الشخصية الخاصة بك، وفي حال كنت تستعمل الهاتف المحمول، انقر على رمز صورة الملف الشخصي في أعلى وزاوية الشاشة ومن ثم انقر على “تسجيل دخول” ثم اختر رمز “+” ولإضافة حساب اختر “إنشاء حساب
  • بعد تسجيل الدخول يمكنك تنفيذ إجراءات كثيرة مثل إبداء الإعجاب أو عدم الإعجاب بفيديوهات أو حفظ الفيديوهات في “المشاهدة لاحقًا” أو الاشتراك في قنواتك المفضّلة أو إدارة “سجلّ المشاهدة” بالإضافة لإمكانية الإبلاغ عن الفديوهات التي تعتقد أنّها غير ملائمة، مع المزيد من الإجراءات، وكلّما شاهدت فيديوهات إضافية وتفاعلت معها، تحسّنت الاقتراحات المقدَّمة لك.
  • بعد تسجيل الدخول جرّب أولاً تنفيذ أي إجراء يتطلب امتلاك قناة كتحميل فيديو، أو إنشاء قائمة تشغيل، حينها إذا لم تكن تمتلك قناة ستظهر لك رسالة تطالبك بإنشاء قناة.
  • من يدري فقد تصبح نجم يوتيوب كبير فهكذا بدأت مسيرة أصحاب المحتوى المفضلين لديك على يوتيوب.

أكمل القراءة

قبل قيامك بـ إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك، يجب عليك التأكد أولًا من تسجيل الدخول لحسابك الخاص في غوغل عبر متصفح الويب الذي تقوم باستخدامه، من الصفحة الرئيسية للموقع اضغط على زر إنشاء حساب، ثم اتبع الأوامر والتعليمات واملأ الحقول بمعلوماتك الشخصية التي تطلب منك.

نكون بذلك انتهينا من الخطوة الأولى لإنشاء قناتك على اليوتيوب، الآن سنكمل باقي الخطوات:

  1. الخطوة التالية ستكون بالدخول إلى الموقع الرسمي ليوتيوب، بعد التأكد من إتمام الخطوة الأولى بنجاح.
  2. نفّذ أي إجراء على الموقع الرسمي يتطلب توفر حساب لتنفيذه، كتسجيل الإعجاب بمقطع فيديو، أو محاولة ترك تعليق، أو تسجيل الإشتراك في إحدى القنوات التي ستظهر لك.
  3. عند قيامك بالخطوة السابقة سيخبرك يوتيوب بعدم قدرتك على إتمام الإجراء الذي قمت به، لعدم تواجد قناة خاصة بك، وسيطلب منك إما إنشاء قناة، أو تسجيل الدخول بحساب غوغل يحتوي على قناة مرتبطة به على يوتيوب.
  4. اضغط على خيار إنشاء قناة، ثم أدخل بيانات الشخصية، وبيانات حساب غوغل الخاص بك الذي قمت بتسجيل الدخول إليه في الخطوة الاولى، سيطلب بعدها الموقع توثيق ملكية القناة عبر حساب غوغل، قم عندها بتطبيق ما يُطلب منك.

عند الإنتهاء من هذه الخطوات تكون قد قمت بإنشاء قناة خاصة بك على يوتيوب تستطيع من خلالها رفع مقاطع الفيديو الخاصة بك على الموقع، والتفاعل مع المحتوى الموجود في يوتيوب الذي قام الآخرون برفعه.

أكمل القراءة

يعتبر اليوتيوب من أهم التطبيقات في عالمنا الحالي، كونه يعتبر بنك من بنوك المعلومات التي تُقدَّم بشكل سهل وممتع عن طريق الفيديوهات، بحيث تصل الفكرة للمُتلقّي بشكل مُبسّط جدًّا ويستهدف جميع الأعمار. وفي الفترات الأخيرة اتّجهت جميع الأنظار إليه كمصدر علمي موثّق عن طريق إنشاء قناة عليه، وجذب عدد كبير من المتابعين بهدف تحقيق أرباح خيالية بطريقة غير مجهدة أو مُكلفة، ولإنشاء قناة على اليوتيوب هناك خطوات سهلة عليك اتّباعها:

  • في البداية قم بإيصال هاتفك أو حاسبك على شبكة الإنترنت، وتأكّد من أنك تمتلك حساب على جوجل ” google account” –إن لم يكن لديك هذا الحساب، أنشئ واحدًا فهو ضروري لإنشاء القناة-.
  • قم بتنزيل تطبيق اليوتيوب من Google Play، أو اذهب إلى المتصفّح المعتمد في هاتفك، واكتب في مربّع البحث www.youtube.com، ثم انقر على البحث لتذهب إلى الموقع.
  • وبعد دخولك إلى الموقع سواءً عن طريق تنزيل التطبيق أو المتصفّح، قم بتسجيل الدخول من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصّة بالجيميل ” Gmail”.
  • ومن ثم قم برفع أي محتوى ترغب بوجوده على قناتك –مقطع صوتي أو مقطع فيديو مثلًا- لتظهر لك مباشرةً نافذة تستطيع من خلالها تأكيد جميع معلوماتك الخاصة مثل الوصف أو معلومات اتصال أخرى وما إلى ذلك.
  • ثم قم بإدخال اسم معيّن وصورة للقناة –احرص على أن يكون الاسم والصورة معبّرين عن المحتوى، كي تساعد المتابعين في التعرّف إلى المحتوى، وبالتالي تحقيق أرباح أو أهداف بشكل تقني أكثر-.

أكمل القراءة

انشاء قناة يوتيوب اسهل طريقة

يُعتبر اليوتيوب (YouTube) موسوعة غنية بالملايين من مقاطع الفيديو عن مختلف المواضيع، وبإمكان أي شخص إنشاء قناة يوتيوب خاصة، وتعمل هذه القناة كصفحة رئيسية لحسابه الشخصي.

وإليك كيفية انشاء قناة يوتيوب اسهل طريقة وللقناة الخاصة فقط، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح موقع اليوتيوب أو التطبيق الخاص به من خلال حاسوبك أو هاتفك الذكي. (وجود حساب على غوغل أمر ضروري لتستطيع إنشاء قناتك على اليوتيوب)
  2. انقر على تسجيل الدخول، من ثمّ أدخل معلوماتك (بريدك الالكتروني، وكلمة المرور).
  3. ستظهر لك نافذة جديدة لإنشاء القناة، إن لم تمتلك قناة من قبل.
  4. تأكد من صحة المعلومات الشخصية الموجودة.
  5. وبهذا تكون قد انتهيت من إنشاء قناتك الخاصة.

يوجد العديد من أنواع القنوات على اليوتيوب مثل القنوات الموسيقية، والقنوات التجارية، وتختلف طريقة إنشائها عن الطريقة المتبعة في إنشاء القناة الخاصة.

لإنشاء قناة تجارية (تسويقية) اتبع ما يأتي:

  1. افتح اليوتيوب.
  2. سجل الدخول إلى حسابك على اليوتيوب.
  3. قم بفتح الصفحة الخاصة بتبديل قناة اليوتيوب.
  4. اختر إنشاء قناة جديدة “Create new channel”.
  5. ستفتح لك نافذة لإنشاء حساب علامة تجارية.
  6. سيظهر لك حقل لإدخال اسم حساب العلامة التجارية، أدخله واضغط على “Create”.

ولتكون قناتك الموسيقية على اليوتيوب ناجحة استفد من هذه التعليمات البسيطة:

  1. أضف صورة إلى القناة لإضفاء طابع شخصي.
  2. اختر مقدمة أو مقطع فيديو تجذب المشاهد عند فتح القناة.
  3. أعط وصف جميل لقناتك.
  4. شارك فيديوهات من قناتك على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيفية انشاء قناة يوتيوب اسهل طريقة"؟