كيف انقل العاب مايكروسوفت من الاكس بوكس الى الكمبيوتر

الإكس بوكس هو ثاني نظام ألعاب فيديو أنتجته شركة مايكروسوفت كما أنه يعدّ جهاز الإكس بوكس جهاز ترفيهي متكامل فكيف انقل العاب مايكروسوفت من الاكس بوكس الى الكمبيوتر؟

3 إجابات

إن كنت ترغب في اللعب وكنت بعيداً عن المنزل يمكنك الاستعانة بخدمة Xbox play Anywhere وهي مبادرةٌ أُطلقت في 2016 للسماح لمالكي Xbox باللعب أثناء السفر على الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز 10 بشرط الاشتراك بخدمة Xbox Live. وهنا يجب أن يكون لديك نسخةٌ رقمية من اللعب فلا يمكنك استخدام هذه الطريقة إن كنت تمتلكها على قرص DVD.

في البداية تأكد أنّ كلاً من الـXbox لديك والنظام محدّثان وسجّل دخولك إلى حسابك في تطبيق Xbox باستخدام حساب مايكروسوفت أو حساب Xbox Live، وهناك ستظهر لك قائمة بالألعاب التي تمتلكها. وإن كنت تريد اللعب بألعابٍ جديدة فيمكنك الشراء من متجر مايكروسوفت.

ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت من أجل تحميل الألعاب على الحاسوب وتحميل تقدّمك في اللعبة. وعند الانتهاء يمكنك توصيل الجوي ستيك إلى الحاسوب عبر منفذ اليو اس بي والاستمتاع باللعبة. علماً أنّ نتيجة لعبك وكافة الإنجازات التي يمكن أن تحققها خلال اللعب ستُحفظ في اللعبة.

بالطبع يجب أن تراعي عند استخدامك لهذه الطريقة وجود بعض الألعاب غير المدعومة حالياً ولذلك يجب عليك التأكد من قائمة الألعاب المتاحة حالياً والتي ستتاح قريباً في هذه الخدمة من هنا.

أكمل القراءة

يتوافق جهاز Xbox مع نظام التشغيل Windows10، وبالتالي يمكن بث ألعاب Xbox على شاشة الكمبيوتر لاسلكياً والاستمتاع بالمشاهدة من شاشة الكمبيوتر؛ حيث يجب أن يكون الكمبيوتر و جهاز الاكس بوكس على نفس الشبكة، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 10، فإن التطبيق Xbox Console Companion موجود من أساس النظام، ويمكنك تنزيل التطبيق من Microsoft Store إذا لم يكن موجودًا.

  1. افتح التطبيق، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك عندما يطلب منك ذلك.
  2. وبمجرد تسجيل الدخول انقر فوق زر القائمة في الجانب الأيسر العلوي من نافذة تطبيق Xbox Console Companion، وسيفتح قائمة بالعناصر.
  3. انقر فوق “اتصال” بالقرب من أسفل تلك القائمة، أثناء اللعب والبث على جهاز الكمبيوتر.
  4. قد يكون هناك بعض التأخير اعتمادًا على سرعات شبكة Wi-Fi، ولتسريع الشبكة يمكن استخدام كبل إنترنت، ويمكنك أيضًا استخدام التطبيق Xbox Console Companion لتعديل معدل سرعة تدفق البيانات المرسلة، مما ينتج عنه رؤية أوضح، ويتيح إمكانية تعديل الدقة.
  5. إذا لم يظهر جهاز Xbox الخاص بك في واجهة التطبيق أثناء البحث عنهُ للبث، فأدخل عنوان الـ IP في الحقل المناسب من التطبيق للبحث عنهُ بشكل يدوي، يمكن معرفة عنوان IP لجهاز Xbox One الخاص بك عن طريق فتح قائمة الإعدادات المتقدمة.
  6. بعد الاتصال، سيظهر محتوى جهاز Xbox ضمن قسم “التشغيل الآن” في تطبيق Xbox Console Companion. انقر فوقه وستظهر الألعاب على شاشة جهاز الكمبيوتر مباشرة من جهاز Xbox.

ويمكن مشاركة الألعاب على أجهزة الحاسب من خلال تفعيل السماح بالنقل المستمر إلى الأجهزة الأخرى كالكمبيوتر والموبايل، ولكن يجب تشغيل محاكي Xbox لكي تعمل الألعاب على تلك الأجهزة.

أكمل القراءة

يُعتبر جهاز الاكس بوكس “Xbox One” المُصمم من قبل شركة مايكروسوفت من الأجهزة المُميزة في عالم الألعاب، حيث يحظى الجهاز بشعبية وانتشار كبير في العديد من بلدان العالم، وبمجرد امتلاكك أحد أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز المصمم من قبل مايكروسوفت أيضاً، ستتمكن من نقل الألعاب من الاكس بوكس إلى الكمبيوتر بعد توصيل جهازك الكمبيوتر بجهاز ال اكس بوكس الخاص بك وبعد القيام بتشغيل النقل المستمر، وإليك الخطوات الازمة لتشغيل النقل المستمر أولاً:

  • اضغط على زر ال “Xbox” الموجود في قبضة التحكم ضغطة مزدوجة.
  • انتقل إلى الإعدادات من صفحة الدليل التي ستظهر لك.
  • اختر كل الاعدادات.
  • اختر التفضيلات.
  • اختر Game DVR & streaming.
  • قم بتحديد السماح بالنقل المستمر إلى الأجهزة الأخرى.

بعد القيام بهذه الخطوات قم بعملية النسخ الاحتياطي إلى التفضيلات واختر اتصالات SmartGlass، ثم قم بتحديد السماح للأشخاص المتصلين بشكبة المنزل بنقل الألعاب بشكل دائم.

أما بالنسبة لوصل جهازك الكمبيوتر بجهاز الاكس بوكس الخاص بك، ما عليك إلا إتباع هذه الخطوات:

  • افتح تطبيق اكس بوكس.
  • اضغط على أيقونة الاتصال التي تقع على الجانب الأيسر، حيث تبدو هذه الأيقونة على شكل اكس بوكس صغير.
  • اختر جهازك الاكس بوكس.
  • اضغط على اتصال.

وسيتصل تطبيق اكس بوكس الموجود بكمبيوترك بجهاز الاكس بوكس الخاص بك تلقائياً بمجرد تشغيله في المرات القادمة، وبعد انتهائك من هذه الخطوات يمكنك نقل الألعاب من الاكس بوكس إلى الكمبيوتر عبر هذه الخطوات البسيطة:

  • قم فتح منطقة الاتصال في تطبيق اكس بوكس على الكمبيوتر.
  • حدد النقل المستمر لكي تظهر شاشة الاكس بوكس على شاشة كمبيوترك.
  • اختر اللعبة التي تريد والعب.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف انقل العاب مايكروسوفت من الاكس بوكس الى الكمبيوتر"؟