كيف يتم تشغيل سماعات البلوتوث على اللابتوب

إن اقران سماعات البلوتوث على اللابتوب تسهل علينا الكثير من الأمور في أوقات العمل فكيف تحدث هذه العملية؟

3 إجابات

بدأت القفزة النوعية في السماعات في ستينيات القرن العشرين عندما تم اختراع سماعات قادرة على التقاط إشارات الراديو، وتطورت الأجهزة حتى ظهرت سماعات البلوتوث بين عامي 1999 و2000 وأحدثت ثورة كبيرة وأصبح الجميع يستخدمها.

أما من أجل تشغيلها على الحاسب الشخصي، كّل ما يتطلبه الأمر هو السماعة والحاسب الشخصي واتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، عليك ألا تنسى شحن سماعات البلوتوث حتى الامتلاء لكي تستمتع بأطول فترة ممكنة من الاستماع للموسيقا.
  2.  فعّل وضع الاقتران في السماعة: اضغط على زر تشغيل السماعة ثم اضغط لبضع ثوان على زر الرد على المكالمات الواردة. حينما  تصبح السماعة في وضع التشغيل سترى وميض مؤشر LED. ومن ثم بعد ثوان سيومض المؤشر بألوان متناوبة ليدلّ على أن السماعة أصبحت في وضع الاقتران (Pairing Mode).
  3. فعل البلوتوث في الحاسب الشخصي: ادخل إلى الإعدادات وفعل تقنية البلوتوث، ثم ابدأ ابحث عن الأجهزة المحيطة وحينما ترى اسم السماعة في قائمة الأجهزة التي وجدها الحاسب، انقر على الاسم وابدأ بعملية الاقتران. في بعض الأحيان يُطلب من الحاسب رمزًا قبل إتمام عملية الاقتران. غالبًا ما يكون 0000 أو 9999 أو 0001 أو آخر 4 أرقام من الرقم التسلسل للسماعات.

أكمل القراءة

إن استخدام سماعة البلوتوث يعطيك فرصة لأن تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتحدث مع شخص آخر، وسماع الموسيقى والأصوات. ولكي تتمكن من استخدام سماعة رأس Bluetooth مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحتاج إلى إجراء مايلي:

  • يجب أن يدعم الكمبيوتر تقنية البلوتوث عبر إضافة قطعة خارجية أو تكون مضمنة في اغلب أجهزة اللابتوب.
  • يجب توفر تعريف للبلوتوث على  نظام التشغيل المستخدم في الكمبيوتر، حسب إصدار الجهاز يمكن العثور عليهِ بسهولة في شبكة الإنترنت.
  • الإقتران بمعنى آخر السماح بإنشاء اتصال بين جهاز الكمبيوتر وجهاز السماعة الذي يدعم تقنية البلوتوث.
  •  تشغيل السماعة والبحث عنها في برنامج البلوتوث في جهاز الكمبيوتر، والنقر على زر إقتران عند العثور على جهاز السماعة.
  • استمتع الآن بالمزايا التي تقدمها السماعة على جهاز الحاسب، حيث تعتبر أداة ثمينة للأشخاص الذين يتابعون أعمالهم في المنزل، خصوصاً  إذا كنت تجري باستمرار مكالمات جماعية .

السماعات الحديثة تمتلك ميزات لمساعدتك على العمل من المنزل بشكل فعال، ومن أبرز هذه الميزات:

  • إلغاء الضوضاء: حيث تعد سماعات الرأس المانعة للضوضاء رائعة للعمل في المنزل، هذه السماعات تتيح لك إجراء مكالمات دون حدوث تشتيت في الأصوات.
  • وجود ميكروفون: حيث أن الميكروفون الموصول للسماعة، يعني أنه يمكنك بسهولة الإنضمام للمكالمات الجماعية دون الحاجة لإستخدام مكبر الصوت.

أكمل القراءة

تعمل تقنية البلولتوث على مبدأ استعمال أمواج راديوية ذات ترددات عاليّة، تهدف لنقل البيانات دون استخدام الأسلاك بين الأجهزة الالكترونية المتعددة، وقد تم تطوير هذه التقنية في مصانع إيركسون في مطلع العام 1994، والتي كانت تؤمن مدى صغير نوعاً ما لمشاركة البيانات، ومع تطور التقنيات الحاليّة قد يصل مدى البلوتوث من 25 إلى 125م، وذلك حسب التقنية المُتبعة والبيئة المحيطة، وتقوم آليّة البلوتوث على إرسال البيانات على شكل حزم من الأمواج فوق الصوتيّة باستعمال طاقة كهربائيّة قليلة، ونقلها عبر مرسال خاص نحو الهواء بترددات معينة (ما بين 2400 حتى 2480 غيغاهيرتز) وعلى أكثر من قناة، ويختلف عدد قنوات الذي يتراوح ما بين 40 إلى 79 قناة نقل، وكل ذلك يختلف حسب تقنية البلوتوث المُستعملة، والتي تحدّد سرعة النقل ومداها الفعال واستخدامها للطاقة، ومن ثم تصل الأمواج إلى الجهاز المستقبل الذي يقرأ المعلومات المشفرة بواسطة الأمواج ومن ثم تفسيرها وإخراجها بالشكل المفيد، وكون هذه الآلية سهلة الاستخدام، انتشرت بشكلٍ واسع في جميع أنحاء العالم، باستخداماتٍ لا حصر لها مثل سماعات الرأس اللاسلكية، وتوصيل الهواتف مع بعضها ومع الحاسوب، وتوصيل الملحقات الالكترونية مع الهواتف والحواسيب، والمساعدة في إدارة المنزل الذكي، وفي وسائط تحكم السيارات بشكل تلقائي أو من خلال كبسة زر.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف يتم تشغيل سماعات البلوتوث على اللابتوب"؟