كيفية تشغيل المايك من سماعات البلوتوث

تتواجد سماعات الصوت معنا في كل مكان وتضيف الكثير من المرح عند تشغيل المكريفون والاستمتاع في حفلات الكاريوكي ولكن ماذا اذا كنت لا تمتلك مكريفون في هذه اللحظة؟

4 إجابات

تشغيل المايك من سماعة البلوتوث

تعرف سماعات البلوتوث بأنها جهاز لاسلكي يقترن مع أجهزة الكمبيوتر أو ملحقات الكاميرا، وقد أصبح استخدامها شائعاً في هذه الأيام، فهي سهلة الاستعمال ومريحة للأذنين، ومن المييزات الإضافية لها أنها قد تحل محل جهاز الصوت لديك في حال عدم عمله حيث يلجأ الكثيرون لتشغيل المايك من سماعة البلوتوث للحصول على أجواء صاخبة وممتعة ولإقامة الحفلات مع الأصدقاء والعائلة.

هناك عدة خطوات يجب عليك تعلّمها لتتمكن من تشغيل المايك من سماعة البلوتوث بطريقة صحيحة على الجهاز الخاص بك، وهي:

  1. قم بتشغيل سماعة البلوتوث أولاً.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز بلوتوث في شريط ويندوز في حاسوبك.
  3. انقر فوق خيار إضافة جهاز بلوتوث.
  4. حدد نوع جهاز بلوتوث الذي تريد إضافته بعد فتح نافذة إضافة جهاز (حدد نوع سماعة البلوتوث الخاص بك).
  5. يجب أن ترى جهاز بلوتوث الخاص بك في الخطوة التالية، وفي حال عدم ظهوره يجب عليك التأكد من تشغيل حاسوبك وأنه جاهز للاقتران.
  6. حدد جهاز بلوتوث الخاص بك لبدء عملية الاقتران.
  7. قم بإغلاق النوافذ السابقة بعد ظهور إشعار تأكيد عملية الاقتران وأن السماعة الخاصة بك جاهزة للاستخدام.
  8. تأكد من وجود علامة Connected Voice في القسم السفلي من شاشة الحاسوب لضمان عمل سماعة بلوتوث بشكل صحيح.
  9. افتح شريط مهام ويندوز وانقر فوق رمز الصوت مرة أخرى، وحدد خيار تسجيل Recording، يجب أن تجد ميكرفون بلوتوث (المتعلق بسماعة بلوتوث) الخاص بك مدرجاً.
  10. اختبر عمل ميكروفون بلوتوث الخاص بك بتسجيل مقطع كلام صغير أو جزء من أغنية، يجب أن يعرض شريط الصوت الموجود إلى يمين إشارة الميكرفون إشارة خضراء للدلالة على أنه يعمل بشكل جيد وجاهز للاستخدام.

أكمل القراءة

جميع الحواسيب المحمولة الحديثة تأتي مُرفقةً بمايكروفون مُدمج لتسجيل الصوت بسهولة ولكن إن تعطّل لسبب ما يمكنك استخدام سماعات البلوتوث كبديلٍ له بسهولة من خلال الخطوات التالية:

  1. تشغيل البلوتوث: من الضروري تشغيل البلوتوث في السماعات وفي الحاسوب معًا والتأكد من أنّ سماعاتك ليست ضمن الوضع الخفي (معظم السماعات تعمل فورًا ضمن الوضع القابل للاكتشاف، ولكن بعضها يحتاج إلى الضغط على أزرار معينة لتشغيل البلوتوث).
  2. الاقتران بين السماعة والحاسوب: بعد التشغيل ادخل إلى لوحة التحكم ومن ثمّ إلى الأجهزة والطابعات (Devices and printers) واختر إضافة جهاز. وبعد انتهاء هذه الخطوة سيظهر اسم سماعتك أمامك. ( في بعض الأحيان قد يطلب منك الحاسوب إدخال كلمة سر وفي العادة تكون كلمة السر هي (0000) )
  3. تحديد السماعة كمايكروفون: الآن عليك الذهاب من جديد إلى لوحة التحكم والضغط على أيقونة الصوت (Sound) ستظهر لك نافذة منبثقة اختر منها تبويبة التسجيل (Recording) وهناك ستظهر أمامك الخيارات المتاحة وسيكون من بينها سماعة البلوتوث التي قمت بتوصيلها قم باختيارها كالجهاز الافتراضي للتسجيل.

أكمل القراءة

أصبحت سماعات البلوتوث صيحةً في عصرنا، لا سيّما مع تطوّر الكبير في مجال الاتصالات اللاسلكية، وغيرها من أنواع السماعات السلكية فإن معظم سماعات البلوتوث تمتلك مايكروفون (مايك) خاص من أجل تسجيل الصوت ونقله إلى الحاسوب أو الجهاز الموصول بالسمّاعات. ومن أجل تشغيل والتأكد من عمل المايك في سماعات البلوتوث خاصتك (على نظام ويندوز 7 وما فوق) عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من أن السماعات موصولة بشكل صحيح مع الحاسب.
  2. انقر على لوحة المفاتيح (Control Panel) واختر خيار سهولة الوصول (Ease of Access).
  3. اختر أيقونة تثبيت المايكروفون (Set Up Microphone)، أسفل خيار تحديد الصوت (Speech Recognition).
  4. الآن علينا اختيار نوع المايكروفون الذي نستخدمه، وهو المايكروفون المُلحق بسماعات البلوتوث (headset).
  5. اضغط على التالي حتى تصل إلى نافذة تعديل صوت المايكروفون، الآن عليك بتجريب صوتك على المايكروفون المتّصل بالسمّاعات، والذي يختلف مكانه من تصميم لآخر (ولكن غالبًا ما يكون على شكل فُتحة صغيرة قُرب مفاتيح تعديل الصوت في السمّاعات).
  6. استمع إلى التسجيل تأكد من جودة الصوت، وفي حال كان الصوت واضحًا ومُسجّلًا أكمل بالضغط على التالي أو قم بالخروج من الإعدادات ببساطة.

 

أكمل القراءة

تُستخدم تقنيّة البلوتوث بشكل كبير في هذه الأيام وترافق هذه التقنية حياتك أينما ذهبت، حيث يتم مزامنتها مع الهاتف المحمول والحاسب الشخصي والسيارة وجميع الأجهزة الذكية، حتى أدوات المطبخ، أما بالنسبة  إلى كيفية تشغيل المايك من سماعات البلوتوث، سأشرحها لك بهذه الخطوات البسيطة والسهلة:

  • قم بتشغيل البلوتوث: اضغط على زر ابدأ في سطح المكتب، ثم اضغط على لوحة التحكم، من ثم اختر الأجهزة والصوت واضغط على زر إضافة، وسيتم البحث بشكل تلقائي عن الأجهزة المحيطة بك.
  • اقترن مع سماعة البلوتوث الخاصة بك: اضغط على اسم سماعتك عندما تظهر في عملية البحث، ومن ثم اضغط على زر التالي ليتم الاقتران بينهما.
  • افتح خصائص الميكروفون: وذلك من خلال الضغط على كلمة ابدأ الموجودة على شريط ابدأ من ثم افتح لوحة التحكم، وقم بالبحث عن كلمة “صوت” في مربع البحث الخاص بلوحة التحكم، ثم انقر على زر الصوت وفعل خيار “تشغيل صوت سماعات البلوتوث كـ “مكريفون”.

بعد القيام بهذه الخطوات تكون قد انتهت العمليّة، وأصبح المايك يعمل من سماعة البلوتوث، وهذه بعض النصائح والتحذيرات التي عليك أيضاً أخذها بالحسبان:

  • البلوتوث يعمل على بعد حوالي عشرة أمتار فلا تبعد السماعة عن الجهاز أكثر من هذا الحد.
  • بعد الانتهاء من عملية الاقتران الأولى، يُصبح الاتصال تلقائي بين جهازك والسماعة بمجرد تشغيل البلوتوث فيهما.
  • كلمة مرور البلوتوث النموذجية والثابتة هي “0000”.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيفية تشغيل المايك من سماعات البلوتوث"؟