كيف تعمل اعلانات اليوتيوب؟

تعتبر الاعلانات من الوسائل المهمة والشهيرة للربح، وخصوصاً في موقع يوتيوب الذي يستخدمه ملايين الناس يومياً لمشاهدة الفيديوهات، فكيف يمكن عمل هذه الإعلانات على اليوتيوب؟

4 إجابات

قبل أن تبدأ بإنشاء حملتك الإعلانيّة على يوتيوب، لا بد لك أن تأخذ بعين الإعتبار بعض النّقاط الأساسيّة والهامّة:

  1. تأكّد من امتلاكك حساب (Google Ads account) أو أنشئ واحدًا جديدًا.

  2. أنواع ونماذج الإعلانات التي يوفّرها جوجل عديدة ومتنوّعة تبعًا لهدفك من الإعلان وللموقع الذي ترغب بنشر إعلاناتك ضمنه، لذلك؛ إن كنت ترغب في الإعلان على يوتيوب يجب أن يكون نوع الحملة الذي تختاره من نوع “فيديو”، كما يجب أن يكون لديك فيديوهات خاصّة بك محمّلة مسبقًا على الموقع لتقوم بإدراج الإعلانات الخاصّة بك ضمنها.

  3. يجب أن يكون لديك صورة واضحة عن هدفك من الحملة التي تنشئها، نوعيّة الجمهور المستهدف والمكان الجغرافي الذي ترغب أن يرى النّاس فيه إعلاناتك.

  4. في حال كنت ترغب في استخدام جميع خيارات عرض الإعلان (قابلة للتخطي، غير قابلة للتخطي، وغيرها…) سيتوجّب عليك إنشاء عدّة نماذج للحملة.

  5. اختر المواقع من الفيديو التي سيظهر فيه الإعلان وتواتر ظهوره خلال الفيديو عبر زر “خيارات إضافية”، حاول ألّا تكون كثيرة العدد أو متقاربة زمنيًا لكي لا تصبح مضجرة للمستخدم أثناء المشاهدة.

  6. ولا تنس أنّ مقدار نجاح حملتك الإعلانيّة يعتمد بشكل أساسيّ على عدد مشاهدات فيديوهاتك وعلى درجة تقييم المتابعين للمحتوى الذي تقدّمه ولجودة الإعلان.

بمجرّد أن تسجّل الدخول في موقع اعلانات جوجل وتضغط على خيار إنشاء حملة جديدة، ستظهر لك وبكلّ وضوح كافّة الخطوات التالية وفق تسلسل معيّن ولن يتوجّب عليك سوى إدخال البيانات بحسب رغبتك.

أكمل القراءة

القيام بإنشاء حملة إعلانيّة على اليوتيوب ليس بالأمر الصعب كما تظن، بعد تحديد هدفك من الحملة الإعلانية قم بالخطوات التالية لتنجح حملتك بدون خسارة:

الخطوة 1:

  • اربط حسابك على google ADwords بقناة اليوتيوب الخاصة بك، بعد فتح برنامج google ADwords قم بالضغط على أيقونة ” الأدوات tools” في اعلى ويمين الشاشة، وفي قائمة الإعدادات setup اضغط على ” ربط حساب linked accounts “.
  • ستظهر لك صفحة مليئة ببرامج جوجل، ابحث عن يوتيوب واضغط على ” إضافة قناة add chanel“.
  • ادخل اسم قناتك اليوتيوب في المكان المخصص للبحث ، واضغط عليها عند ظهورها.
  • اضغط على ” أنا أملك هذه القناة I own this channel” ولكن في حال القناة ليست لك أدخل إيميل صاحب القناة وبعدها سيرسل له إيميل يؤكد عليه حتّى تستطيع المتابعة في الإعدادات.
  • حمّل الفيديو على اليوتيوب الذي تريد ظهوره في حملتك الإعلانيّة مع الانتباه لجعل أول 10 ثواني منه مميزة ومُلفتة.

الخطوة 2:

  • ادخل على تطبيق google ads  وادخل لوحة التحكم واضغط على ” campaigns الحملة “، و اضغط على إشارة + في الدائرة الزرقاء لتبدأ حملتك.
  • حدد هدفك من الإعلان، وسيتم نقلك إلى صفحة تحوي إعلانات تشترك معك بالهدف ، اضغط على ” فيديو video” واضغط على ” متابعة continue“.

الخطوة 3: اختر نوع الحملة الإعلانيّة .

الخطوة 4: حدد  اسم معين وميزانيتك للحملة الإعلانيّة .

 

الخطوة 5: اختر المكان الذي تريد  ظهور الإعلان عليه وأفضل مكان هو فيديوهات اليوتيوب.

 

الخطوة 6: اختر الجمهور الذي تريد ظهور الإعلانات لديه من الخيارات الثلاث التي ستظهر لديك.

الخطوة 7: أضف كلمات رئيسية للحملة الإعلانية مشوقة.

 

الخطوة 8: اختر الفيديو الذي تريد عرضه في الإعلان‘ بالبحث عنه أو وضع الرابط الذي يوصل إليه.

 

الخطوة 9: راقب أداء الإعلانات التي قمت بنشرها وبعد 10 أيام في حال لم تصل إلى هدفك فكّر في زيادة التكلفة لإعلاناتك.

أكمل القراءة

خلال السنوات الأخيرة تمكنت منصات الفيديو من جذب الملايين من المتابعين عبر العالم، مما جعلها مكانًا ملائمًا ومجديًا للإعلانات، فيما يلي خطوات الإعلان على يوتيوب (YouTube):

  • نقطة البداية هي من حساب (Google AdWords)، وإن لم يكن لديك حسابًا فعليك بإنشائه، وفي حال وجوده تقوم بتسجيل الدخول، اذهب إلى رمز “الأدوات” ومن القائمة نختار “الإعداد” ومن ثم “الحسابات المرتبطة”، عليك اختيار “يوتيوب” من ضمن المنتجات المتاحة من غوغل، ومن صفحة التفاصيل تقوم بإدخال قناتك على يوتيوب على شريط البحث، واختيارها عندما تظهر، في حال كانت قناة اليوتيوب التي تستخدمها ملك لشخص آخر فيجب إدخال البريد الالكتروني لصاحب القناة.
  • اختر فيديو حملتك الإعلانية، يجب أن يلفت الفيديو انتباه المتابعين، وينصح الخبراء بتكثيف فكرة الحملة وصولاً لذروتها خلال الثواني العشر الأولى، بعد إنجاز الفيديو حمّله على يوتيوب.
  • من علامة التبويب “الحملة” يمين واجهة إعلانات غوغل، تنتقل لصفحة لإنشاء حملة جديدة من (+).
  • نوع الحملة سيرتبط بالهدف الذي ستختاره، سيتم نقلك إلى صفحة تعرض الإعلانات الملائمة والمطابقة لهدف حملتك، حدد “فيديو” كنوع الحملة، ثم انقر فوق “متابعة”.
  • تنسيق شكل الحملة: يتيح يوتيوب عدة أنماط من الإعلانات تختلف من حيث مدة العرض توقيت بثه وإمكانية التخطي، اختيار أحدها يرتبط بالغاية من الحملة وهدفها والميزانية المرصدة.
  • تعيين الميزانية الإعلانية واختيار اسم الحملة ومدتها واستراتيجيات العرض على يوتيوب (كعدد مرات الظهور…)، واختيار مكان ونوع المحتوى الذي يظهر عليه الإعلان.
  • استهداف جمهور محدد بالحملة، وللمزيد من تخصيص الوصول للجمهور يمكن إضافة كلمات رئيسية وموضوعات تربط إعلانك بمحتوى مقاطع الفيديو المعروضة.
  • الخطوة النهائية اختيار فيديو الإعلان إما بنسخ ولصق عنوان URL للفيديو، أو البحث عنه في مربع البحث، وبالنقر فوق “متابعة” يتم النشر.

أكمل القراءة

عمل اعلانات اليوتيوب

اليوتيوب هو محرك بحث وموقع الكتروني، نستطيع من خلاله مشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو والأفلام، وأيّ شخصٍ يستطيع إنشاء حساب (قناة) على اليوتيوب وتكون مرتبطة هذه القناة بالجوجل.

نستطيع نشر الكثير من مقاطع الفيديو على قناتنا في اليوتيوب، ولكن تحتاج هذه المقاطع إلى وقت كثير لتصبح رائجة على هذا الموقع، لذا معظم النّاس يلجؤون لإنشاء إعلانات ترويجية لقناتهم على اليوتيوب؛ وذلك لتتلقى أكبر عدد ممكن من المتابعة ومشاهدة محتويات هذه القناة.

كما أنَّ الفيديوهات شكّلت نقطة تماس في حياتنا وذلك لكثرة مشاهدتها على اليوتيوب، ولهذا السّبب يمكن وضع الإعلانات في هذه الفيديوهات. وفيما يلي أسلوب عمل اعلانات اليوتيوب علمًا بأنّها لا تحتاج سوى عدّة دقائق:

  1. يجب إنشاء حساب على جوجل أو إنشاء قناة يوتيوب.
  2.  قم بنشر مقطع فيديو إذا لم يكن منشور، وإذا كان موجود مقطع الفيديو انتقل إليه.
  3. اضغط على زر أو إشارة السّهم، الواقعة بجانب كلمة تحرير، ثمَّ حدد من بين الخيارات مصطلح التّرويج.
  4. حدد نوع العملة المراد استخدامها، وبعدها اختار قيمة الميزانيّة المطلوب استخدامها في هذا الإعلان.
  5. يمكن حصر خيار الدّفع بحساب البنك أو بطاقات الائتمان والدّفع، وبعدها يتم صرف ميزانية بنفس نسبة الرّمز التّرويجي.
  6.  تتمكن من إقامة حملة إعلانيّة، واختيار طريقة الدّفع.
  7. يمكن تحديد مناطق انتشار الإعلان وغيرها من المعطيات.
  8.  يطلب الموقع من المستخدم ربط الحساب بالقناة، وإضافة بيانات الدّفع. سيبقى الإعلان قيد التّدقيق من الفريق المختصّ، وفي حال قبولهِ سينشَر هذا الإعلان وفقًا لما قمت  بتحديده.

وبهذا تكون قد أنشأت إعلان على حسابك، وتمكنت من التّرويج لحسابك عن طريقه.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف تعمل اعلانات اليوتيوب؟"؟