كيف تنشئ حساب فيسبوك جديد

فيسبوك واحد من المواقع الأهم والأشهر على مستوى شبكة الإنترنت بشكل عام، وهو موقع التواصل الاجتماعي الأول والأكثر استخداما في العالم، كيف تنشئ حساب فيسبوك جديد؟

4 إجابات

إنها عملية سهلة، كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  • سواء كنت تعمل من جهازك المحمول أو من جهاز الكمبيوتر، ابدأ من الانتقال إلى الموقع الرسمي للفيسبوك  facebook.com، حيث الصفحة الزرقاء الكبيرة بالمقولته الشهيرة “افتح حسابًا إنه مجاني وسيبقى كذلك”، حيث تظهر الطلبات بشكل واضح من اسمك والشهرة الذين ترغبهم، فعنوانك البريدي الذي يمكنك الاستغناء عنه بإضافة رقم هاتفك، ثم تأكيد الرقم أو البريد الالكتروني بإعادة كتابته.

كيف تنشئ حساب فيسبوك جديد

  • الآن فكر في كلمة مرور تناسبك، فلا تكون سهلة ويمكنك تذكرها في الوقت ذاته، وأعد كتابتها للتحقق منها مرة ثانية، ثم أضف بعض البيانات مثل تاريخ ميلادك وحدد جنسك، لتصبح جاهزًا للضغط على زر إنشاء الحساب.
  • طالما أنك أصبحت في عالم الفيسبوك فعليك القبول بشروطه وأحكامه، ثم قد يطلب منك تأكيد حسابك عبر بريدك الإلكتروني، فعليك بفحص البريد العشوائي في بريدك الإلكتروني حيث ستجد أولى رسائلك من فريق فيسبوك والتي تحوي على رمز التحقق والتأكيد.
  • أنت الآن في صفحتك الجديدة الخاصة، ابدأ بتفحص مزايا الفيسبوك الجديدة بإضافة الأصدقاء إليها، بالبحث عنهم إما عبر البريد الإلكتروني، أو يتيح لك الفيسبوك ربط صفحتك ببريدك الإلكنروني كالجيميل Gmail، أو الانستغرام، أو غيرها.
  • اختر صورة تعريفية لك، وأكمل بيانات حسابك كمدرسك أو جامعتك ودراستك، أو عملك، وإعجاباتك، والتي سيقترح الفيسبوك بناءً عليها عدة اقتراحات للإعجاب، لتعجب بها أو ترسل طلبات صداقة.
  • حدد إعدادات الخصوصية وفق ما ترغب به.
  • تجنبًا للاحتيال سيرغب الفيسبوك في تأكيد أنك لست روبوتًا، بإرساله رمزًا إلى رقم هاتفك، عليك بإدخاله.
  • الآن أنت جاهز للتصفح ونشر الصور والفيديوهات والتواصل مع أصدقائك.

أكمل القراءة

إن إنشاء حساب على فيسبوك سهل ولا يحتاج منك أكثر من دقيقتين، باستخدام تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي أو باستخدام رابط الموقع الرسمي.

ستتبع مجموعة من الصفحات التي ستختلف فيما بينها اختلافات بسيطة تبعاً لنسخة تطبيق الفيسبوك على الهاتف أو لأسباب أخرى، ومجملها سيطلب منك أمور ثابتة.

  •  الاسم والكنية.
  • تاريخ الميلاد.
  • الجنس.
  • رقم الهاتف. ستجد في الأسفل رابطاً لاستخدام البريد الإلكتروني بدلاً من الهاتف، إذا اخترت الهاتف قم بوضع الرمز الدولي لبلدك قبل الرقم.
  • كلمة سر جديدة، لن يقبل كلمة أقصر من 6 خانات تضم أحرف وأرقام على الأقل.
  • ربما ستظهر نافذة إضافة بريد إلكتروني إن كان محفوظاً في الهاتف، قم بتجاوز هذه الخطوة بالضغط على skip.
  • وفي النهاية سيظهر لك زر sign up. بالضغط عليه ستوافق على الشروط والأحكام الخاصة بفيسبوك، وأهمها أن جهات الاتصال ستُرسَل لفيسبوك لأجل اقتراح الأصدقاء.

بعدها سيظهر لك أسفل زر التسجيل العبارة “التسجيل بدون تحميل جهات الاتصال”، الأمر يعود لك. ربما سيظهر لك بعدها اقتراحٌ بتغيير الاسم في حال اخترت اسماً مستعاراً، يمكنك الثبات على الاسم أو تغييره.

بعد ذلك سيصلك رمز تأكيد رقم الهاتف برسالة نصية، ربما سيطلب منك حفظ كلمة المرور على الهاتف حتى لا يطلبها منك مرة أخرى، اضغط save password. بعدها سيطلب منك رمز التفعيل، قم بإدخاله، وإن ظهرت نافذة تطلب الموقع الجغرافي، اضغط لا شكراً.

يمكنك الآن استخدام الفيسبوك، وربما تجده فارغاً بسبب عدم إضافة أصدقاء أو عدم وجود إعجابات بالصفحات، أضف بعض الأصدقاء والاشتراك بالصفحات التي تثق بها أو تلك التي لها جمهور كبير.

أكمل القراءة

الفيسبوك من أهم مواقع التواصل الاجتماعي شهرة لسهولة استخدامهِ، وحرية النشر لكل المستخدمين، ومتوفر على جميع أجهزة الحاسب والهواتف المحمولة، وسهولة إنشاء حساب فيسبوك جديد وفق خطوات بسيطة، أذكر لك منها:

  1. زيارة الموقع الرسمي فيسبوك على الرابط https://www.facebook.com/.
  2. أدخل البريد الالكتروني ورقم الهاتف الذي سيصل رمز تأكيد الحاسب عليه
  3. أدخل معلوماتك الشخصية التي سيراها الآخرون من مستخدمي الفيسبوك مثل الاسم والكنية والمواليد ليذكرك بتاريخ ميلادك ومشاركتها مع أصدقاءك.
  4. أدخل كلمة مرور قوية لاستخدامها في تسجيل الدخول لحساب الفيسبوك كل مرة.
  5. أضغط على زر تأكيد وأدخل الرمز المرسل لرقم هاتفك أو راجع بريدك الإلكتروني، واستخدم الرابط في الرسالة الواردة من موقع فيسبوك.
  6. أضف أصدقاءك وأنضم للمجموعات والصفحات التي تحبها لتتمكن من متابعة كل المشورات الجديدة، وأحرص على متابعة الصفحات والمجموعات الرسمية لأن المعلومات تكون أكثر ثقة من الصفحات الشبيهة.
  7. تفاعل مع المنشورات الأكثر أهمية ليظهرها الموقع في أعلى منشورات الصفحة الرئيسية.

يمكن بسهولة إنشاء حساب على أجهزة الموبايل التي تعمل بنظام Android عبر تنزيل التطبيق من موقع Google Play ،والضغط على زر إنشاء حساب جديد لتكمل بنفس الخطوات أعلاه. ويمكن أيضًا إنشاء حساب على أجهزة آيفون عبر تنزيل التطبيق من AppStore واتباع الخطوات أعلاه.

أكمل القراءة

إنشاء حساب جديد على فيسبوك في غاية السهولة، كل ما تحتاجه هو اختيار من أين ستقوم بإنشائه، هاتفك المحمول أمّ حاسوبك الشخصي، بعد ذلك اتبع الخطوات التالية، وستحظى بحساب جديد، تستمع به مع أصدقائك وتتعرف على أصدقاء جدد وتتواصل معهم.

أولًا، باستخدام هاتفك المحمول: الخطوة الأولى هي تحميل التطبيق من متجر التطبيقات (Google Play إن كنت من مستخدمي الأندرويد أو AppStore إن كنت من مستخدمي IOS)، ثمّ اتبع الآتي:

  1. ادخل إلى التطبيق.

  2. اختر انشاء حساب جديد.

  3. أدخل بريد الإلكتروني أو رقم هاتفك الذي تريد إنشاء حسابك عليه، وهو ما سيصل إليه رمز تأكيد إنشاء الحساب.

  4. ابدأ بملئ معلومات الحساب، الأسم الأول والأخير، وهو الاسم الذي سيظهر للعامة وأصدقائك على فيسبوك، ثمّ تابع.

  5. أدخل كلمة مرور وأكدها، اجعل كلمة مرورك قوية، ضمّنها حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ومحارف (رموز) لا تقل عن 8، ثمّ تابع.

  6. ادخل معلوماتك الخاصة، تاريخ ميلادك، جنسك، ثمّ تابع.

بهذه الخطوات سيكون الحساب قد أنشئ، سيطلب الأن إدخال رمز التأكيد الذي أرسل إلى بريدك أو رقم هاتفك، أدخله، وسيكون حسابك جاهزًا للعمل.

ثانيًا، باستخدام حاسوبك الشخصي: قم بالدخول إلى حساب فيسبوك الرسمي، أو انقر على هذا الرابط، ستظهر لك صفحة تحتوي على الخانات التي يحتاجها فيسبوك لإنشاء حساب لك، والتي تتضمّن: بريدك الإلكتروني، وكلمة السر، واسمك الأول والثاني، وجنسك، وتاريخ ميلادك، عليك بإدخال هذه المُعطيات ثمّ اضغط إنشاء حساب، وانتقل بعدها إلى بريدك الإلكتروني، ستجد رسالة لتأكيد إنشاء الحساب، اضغط على كلمة “البدء”، وسيكون حساب الفيسبوك الخاص بك جاهزًا للعمل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف تنشئ حساب فيسبوك جديد"؟