كيف تنشر فيديو طويل عل انستغرام

يعتبر موقع الانستغرام من المواقع الحديثة التي احدثت ضجة كبيرة في جميع انحاء العالم وهو من مواقع التواصل الاجتماعي الذي شكل نقلة نوعية في عالم التواصل بين الناس، هل تعلم كيف تنشر فيديو طويل على الانستغرام؟

4 إجابات

نستطيع التحايل على الحد الأقصى لمدة الفيديو الذي يقوم تطبيق انستغرام بفرضه على مستخدميه في حال ما أرادوا تحميله كمنشور في حسابهم الشخصي، والبالغ دقيقة واحدة فقط، باتباع الطريقة التالية:

  1. يسمح انستغرام لمستخدميه بعرض ما يصل لـ 10 صور أو مقاطع فيديو ضمن المنشور الواحد، بحيث يستطيع باقي المستخدمين متابعة هذه الصور والفيديوهات بشكلٍ متتالٍ بمجرد التمرير فيما بينها، يطلق على هذه الميزة مصطلح carousel post.
  2. قم بتقطيع الفيديو الخاص بك الذي تفوق مدته الدقيقة إلى مقاطع فيديو صغيرة لا تزيد مدة الواحد منها عن الدقيقة، بواسطة مستعرض الفيديو ضمن هاتفك.
  3. ثم قم بتحميل مقاطع الفيديو التي قمت بإنشائها إلى انستغرام عبر منشور من نوع carousel post، عن طريق الضغط على الزر المخصص لذلك والذي يبدو على شكل مربعات متراصة فوق بعضها ضمن نافذة التحميل في انستغرام.
  4. تستطيع عندها ترتيب مقاطع الفيديو كما يحلو لك، بالإضافة لإمكانية التعديل على كل فيديو قمت برفعه.

إذا ما أردت رفع الفيديو ضمن قصة على تطبيق انستغرام، فلا توجد طريقة للتلاعب بالحد الأقصى المسموح لكل قصة، والبالغ 15 ثانية، إلا بقيامك بتجزئة مقطع الفيديو الذي تريد رفعه لمقاطع بمدةٍ لا تزيد عن 15 ثانية ورفعها، بحيث تظهر بشكلٍ متتالٍ نتيجة ميزة التشغيل التلقائي للقصص في انستغرام.

أكمل القراءة

شركة إنستغرام وضعت حدود لزمن مقاطع الفيديو الممكن تحميلها، وبالتالي يصعب تحميل الفيديو كبير الحجم. وعادةً يتيح لك Instagram فقط تسجيل مقاطع الفيديو أو تحميلها لمدة تتراوح من ثلاث إلى 60 ثانية، وفي القصص Instagram يمكنك تحميل 15 ثانية فقط من وقت الفيديو. ولكن إذا كان لديك مقطع فيديو أطول تريد مشاركته، يمكنك التغلب على هذه المشكلات ونشر مقاطع فيديو أطول على Instagram مع بعض التعديلات الإبداعية إليك ذلك.

  • يمكنك نشر مقاطع فيديو في القصص أطول إذا قسمتها إلى مقاطع مدتها 15 ثانية، تقوم تطبيقات مثل (Continual for Instagram) بذلك نيابة عنك، وتحفظ تلك المقاطع القصيرة، وبعد ذلك يمكنك تحميل سلسلة المقاطع إلى قصص Instagram بشكل فردي واحدًا تلو الآخر.
  • Story Splitter تطبيق خاص بالقصص في أجهزة iOS لإقتصاص الفيديو إلى سلسلة من المقاطع بزمن 15 ثانية لكل مقطع، و يمكنك الحصول على ميزات إضافية مثل دعم نسب العرض إلى الارتفاع.
  • Story Cutter تطبيقات مجانية لأجهزة Android، ويوفر هذا التطبيق خيارات قص المقاطع بأي حجم تختاره، ولكن إذا كنت تريد تحديدًا لزمن المقطع 15 ثانية فإنه يستغرق وقتًا أطول من الخيارات للتحديد مقارنةً مع نظام IOS.
  • تسجيل مقطع فيديو مباشر (Live)، هذا الخيار يستخدم لمشاركة الفيديو لمدة تصل إلى ساعة واحدة، ولكن عمليات تحميل الفيديو المباشر سريعة الزوال، إلا إن Instagram يقدم الآن إمكانية إعادة المتابعة لمدة 24 ساعة للمقطع بعد الانتهاء من التسجيل.
  • تقسيم الفيديو إلى مقاطع متعددة، طول كل مقطع 60 ثانية عن طريق قص وترتيب المقاطع ثم اضغط على زر الرفع وحدد أول مقطع تريد تضمينه ليمكنك بعد ذلك اقتطاع المقطع الثاني والنقر فوق رمز علامة الجمع لإضافة مقطع فيديو آخر وهكذا ليتم تحميل كامل الفيديو.

أكمل القراءة

لا يدعم انستغرام نفسه نشر مقاطع الفيديو الطويلة، ويتم ذلك من خلال تقسيم الفيديو إلى عدة مقاطع طول كل منها دقيقة واحدة لعرضها ضمن الصفحة الرئيسية بشكل تقليدي، ولكن الحل الأمثل هو استخدام ميزة (IGTV)، وهي خدمة صدرت حديثًا لمنافسة يوتيوب دون حد معين لطول مقطع الفيديو، ويتم النشر فيها باستخدام التطبيق المخصص لها أو باستخدام تطبيق انستغرام التقليدي أو من المتصفح أيضًا، وإليك الطريقة بالتفصيل:

  • من خلال تطبيق انستغرام Instagram: اضغط على رمز الإضافة واختر الفيديو الطويل الذي تريد نشره واضغط على التالي، ثم اختر صورة الفيديو أو ما يسمى (Cover Photo) والعنوان والوصف واضغط على التالي، وبالطبع يمكنك إضافة الفيديو إلى أي سلسة مقاطع تقوم بتصويرها من خلال زر (Add to Series) واضغط على زر نشر (Post).
  • من خلال التطبيق الخاص IGTV: يتم ذلك بالنقر على رز الكاميرا واختيار الفيديو الذي تريد أو البدء بتصويره باستخدام الكاميرا، والنقر على التالي، ثم إدخال اسم الفيديو ووصفه ومتابعة الخطوات السابقة بطريقة مشابهة حتى نهايتها.
  • من خلال المتصفح: عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي لانستغرام وفتح حسابك والنقر على خدمة (IGTV) واختيار زر الرفع أو (Upload)، انقر على إشارة الزائد واختر الفيديو الذي تريد رفعه وتابع إدخال العنوان والوصف كما في الطرق السابقة واضغط في النهاية على نشر (Post).

أكمل القراءة

يسمح موقع انستغرام لمستخدميه بنشر الصور، ومقاطع الفيديو التي لا يتجاوز طولها الـ 60 ثانية، ويفرض قيودًا على مقاطع الفيديو التي يتجاوز طولها الدقيقة بحيث لا تتمكن من نشرها عبر صفحتك. ولنشر مقاطع فيديو أطول من 60 ثانية على انستغرام لديك خياران وهما:

تقطيع الفيديو إلى مقاطع صغيرة:

يمحنك انستغرام إمكانية نشر فيديو قصير بطول 15 ثانية من خلال خاصية الـ story، أمّا إذا أردت نشر مقطع فيديو أطول من ذلك ضمن قصتك فعليك تقطيع المقطع إلى عدة أجزاء بطول 15 ثانية أو أقل من ذلك باستخدام برامج خاصة، ثم نشرها بشكل متتابع ضمن الـ story.

يمكّنك انستغرام أيضًا من نشر مقاطع الفيديو كمنشور على صفحتك الشخصية بطول يصل إلى 60 ثانية، ولكن إذا أردت عرض مقطع بطول أكبر في منشوراتك فعليك تقطيعه إلى أجزاء بطول لا يتجاوز الدقيقة الواحدة، ونشرها بشكل متتابع في منشور واحد، عندها تستطيع نشر مقطع يصل طوله حتى 10 دقائق.

تحميل المقطع إلى IGTV:

أطلق انستغرام ميزة Instagram TV أو IGTV، تساعدك هذه الميزة في نشر مقاطع فيديو طويلة على صفحت يصل طولها إلى 10 دقائق، وكل ما عليك فعله هو تحميل الفيديو على IGTV ووضع عنوان ووصف مناسب له وصورة غلاف مناسبة للمقطع ثم نشره على صفحتك.

نشر فيديو طويل عل انستغرام

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف تنشر فيديو طويل عل انستغرام"؟