كيف توثق رقمك في واتساب للأعمال

يتطلب استخدام واتساب للأعمال توثيق الرقم كما في نظيره العادي، ما هي طريقة القيام بذلك؟

4 إجابات

يُعتبَر الواتس آب من أهم التطبيقات على السوشيال ميديا، لسهولة استعماله في تسيير حياتنا اليومية وخاصةً في مجال التواصل مع الأشخاص الآخرين، وفي يناير 2019 أُطلِق من الواتس آب تطبيق جديد تحت عنوان “واتس آب الأعمال”؛ فقد سهّلت هذه النسخة المحدّثة من الواتس آب عمل الشركات التجارية والمشاريع الصغيرة والتُّجار بشكل عام في عملهم، وفرضت لهم حماية لمعلوماتهم وتسويق لبضائعهم بشكل جيد، مما طوّر حركة التسويق بشكل كبير.

وفي حال كنتَ ممن يرغبون في تحويل الرقم الشخصي إلى رقم مختصّ في مجال الأعمال فلديك الخطوات التالية:

  1. قم بتأمين اتصال بشبكة الانترنت على هاتفك.
  2. قم بتنزيل تطبيق الواتس آب الخاص بهذا المجال من المتجر Google Play أو App Store.
  3. ثبّت التطبيق وافتحه، وسجّل اسمك الثلاثي وادخل رقم هاتفك –لا تنسى أن تُدخل نداء البلد المقيم به قبل الرقم-.
  4. ومن ثم ستصلك رسالة نصية من شركة الواتس آب على رقمك تحمُل كودًا أو رمزًا سريًّا يتألف من ستة أرقام، قم بنسخ هذه الأرقام أو حفظها، ومن ثم أدخلها في المربع الموجود بتطبيق الواتس آب (إن لم تستطع الحصول على هذه الرسالة، يوجد خيار آخر وهو “اتصل بنا” تستطيع اختياره).
  5. وهنا عليك أن تنتظر قليلًا ليتم التأكد من الكود وتستلم إشعار بأن العملية قد تمت بنجاح.

إذا عانيت من بعض المشاكل أثناء إتمام العملية، مثل عدم التحقق من الرقم أو حالة اتصال هاتفك بالانترنت، لا تقلق واتبع الخطوات التالية:

  1. اطفئ جهازك لمدة 30 ثانية، أو قم باختيار “إعادة التشغيل”.
  2. وإن لم تُحَل المشكلة بعد هذه الطريقة، قم بإلغاء تثبيت الواتس القديم وقم بتنزيل آخر إصدار له أو إحدى الإصدارات التي تُناسب جهازك من متجر play ، وقم بتكرار الخطوات السابقة جميعها.

أكمل القراءة

مما لا شكّ فيه أن تطبيق واتساب هو أحد أشهر تطبيقات المراسلة، وهو تطبيق تأسس عام 2009، يتيح إرسال النصوص والصور والملفات، وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية ومشاركة الموقع ومزايا عديدة أخرى، كما يسمح بإنشاء مجموعات يصل عدد مستخدميها إلى 256 ويتوفر على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.  وقد بيع إلى شركة فيسبوك مقابل مبلغ وقدره 19 مليار دولار أمريكي عام 2014

ومع ازدياد شعبية هذا التطبيق، تم إطلاق “تطبيق أعمال” هدفه التركيز على الأعمال التجارية ويتطلب رقمًا مختلفًا عن ذلك المستخدم في تطبيق واتساب العادي.

حتى اليوم إن أردت أن يظهر لدى الزبائن أو العملاء أن حسابك هو حساب أعمال حقيقي وأنك الممثل الرسمي لها وأن تحصل على العلامة الزرقاء، لا يمكنك أن تقوم بخطوات محددة؛ إذ إن التوثيق الرسمي متاح لعدد قليل من الأرقام المشاركة في برنامج تجريبي من واتساب. لكن لتأكيده، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. إدخال الرقم الذي ترغب باستخدامه ثم اختيار بلدك من القائمة المنسدلة التي تظهر.
  2. إدخال الرقم مرة ثانية في المستطيل الموجود على اليمين، لكن من دون 0 في البداية.
  3. اضغط على زر “التالي” ثم سيصلك رمز تفعيل، إما عن طريق رسالة نصية أو عن طريق مكالمة.
  4. بعد أن يصلك رقم التفعيل، أدخله في المستطيل الموجود أمامك.

أكمل القراءة

كيف توثق رقمك في واتساب للأعمال

يمكن توثيق حساب واتساب للأعمال باستخدام رقم هاتف محمول أو ثابت، وبشرط أن يستقبل رقم الهاتف الاتصالات والرسائل القصيرة SMS، كما يجب تعطيل كافة التطبيقات التي تحجب الأرقام غير المعروفة وتمنعها من التواصل معك، ويجب توفر اتصال جيد بشبكة الإنترنت في حال كنت تستخدم رقم هاتف محمول، سواء أكان الاتصال عبر الشبكة اللاسلكية أو بيانات الهاتف.

إن كنت تريد توثيق حساب هاتف ثابت في واتساب الأعمال عليك النقر على خيار الاتصال بي عند البدء بعملية توثيق الرقم. واتباع الخطوات التالية:

  1. اختر البلد الذي تعيش فيه من القائمة المنسدلة التي تحتوي على كافة البلدان حول العالم التي يتوفر ضمنها التطبيق. عند الاختيار سيتم ملء الرمز الدولي للبلد بشكل تلقائي.
  2. ادخل رقم الهاتف الخاص بك دون الحاجة لإدخال رمز الصفر قبله.
  3. اضغط على خيار التالي، سيقوم التطبيق بإرسال رسالة تأكيد إلى رقم الهاتف الذي قد قمت بادخاله، تحتوي الرسالة على رمز التأكيد الذي يجب إدخاله لإتمام عملية التوثيق بشكل ناجح.
  4. في حال لم تصلك الرسالة أو كنت تستخدم رقم هاتف ثابت تستطيع الضغط على خيار الاتصال بي (call me).
  5. عند وصول الرسالة أو المكالمة إلى رقمك، قم بنسخ رمز التأكيد وإدخاله ضمن المكان المخصص له، لتتم بذلك عملية توثيق الرقم الخاص بك بنجاح.

في حال لم تصل الرسالة لا تقم بإدخال رموز عشوائية كرمز للتأكيد، فقد يقوم التطبيق بحظرك لفترة معينة من الزمن، تستطيع عند انقضائها المحاولة من جديد.

أكمل القراءة

لـتوثيق رقم هاتفك في واتساب للأعمال والحصول على الإشارة الخضراء  يتوجب عليك توفير المتطلبات التالية:

  • تنزيل وتثبيت تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business.
  • وجود رقم هاتف فعال سواءً كان الرقم يعود لجوال أم لخط أرضي عادي.
  • يجب أن تكون قادرًا على استقبال الرسائل والمكالمات على الرقم.
  • يجب إيقاف جميع خدمات حظر المكالمات وتطبيقات إغلاق التطبيقات التلقائية.
  • يجب التحقق من اتصال الإنترنت الخاص بك كبيانات الهاتف المحمول أو وايفاي.

بعد التحقق مما سبق ستبدأ عملية التوثيق بالخطوات التالية:

  • إدخال رقم الهاتف وذلك عن طريق اختيار بلدك من قائمة البلدان، ليظهر الرمز الدولي الخاص، وبعدها عليك إدخال رقمك دون الصفر في بدايته، واضغط على التالي Next.
  • سيتم إرسال رمز التحقق المكون من 6 أرقام إلى رقمك، وفي حال واجهتك مشكلة أو كنت تستخدم رقمًا أرضيًا انقر فوق اتصل بي Call me لعدم قدرة الخطوط الأرضية على استقبال الرسائل، وسيقوم مجيب آلي بقراءة الرمز ثلاث مرات متتالية.

في حال واجهتك أي مشكلة في الحصول على رمز التأكيد، انتظر مرور الوقت المحدد والذي يزيد بعد كل محاولة فاشلة، ثم حاول مرة أخرى، ولا تحاول تخمين الرقم لأن ذلك سيؤدي لإيقاف عملية التوثيق بعض الوقت. كما يمكن أن تكون الرسالة أو المكالمة التي تستقبلها مدفوعة في بعض الدول نتيجة سياسة شركة الاتصال.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف توثق رقمك في واتساب للأعمال"؟