كيف يمكنني حذف حساب انستقرام

قد تدفعنا أحيانًا بعض العيوب الخاصة بالإنستجرام كما غيره من التطبيقات الأخرى إلى حذف حسابنا عليه، فكيف يمكننا حذف حساب إنستجرام؟

4 إجابات

إليك بعض المعلومات حول حذف حسابك الانستقرام قبل البدء بهذه الخطوة:

  1. يمكنك حذف الحساب مؤقتًا أو بشكل دائم، وسأتطرّق إلى الطريقتين.

  2. عند حذف الحساب، ستتم إزالة ملفك الشخصي وصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك، وتسجيلات الإعجاب وكل ما يخص الحساب.

  3. بعد حذف الحساب، لا يمكنك إعادة تسجيل الدخول بنفس اسم المستخدم؛ أي لا تستطيع تنشيط نفس الحساب.

لحذف حسابك الانستقرام نهائيًا:

  1. لا يمكنك حذف الحساب من التطبيق نفسه، لذا ستنتقل إلى هذا الرابط (هنا) بعد الدخول إلى متصفح الويب الخاص بك؛ سواء من الهاتف المحمول او الكمبيوتر. ستتم مطالبتك بتسجيل الدخول إلى انستقرام إذا لم تكن قد دخلت إلى التطبيق مرة على الأقل من خلال الويب.

  2. حدد خيارًا من القائمة التي ستظهر أمامك بعنوان لماذا تقوم بحذف حسابك؟  ?Why Delete Your Account، حدد سبب من القائمة أو اختر للسهولة آخر خيار شيء آخر Something Else.

  3. اضغط على حذف حسابك نهائيًا  Permanently Delete Your Account.

لحذف الحساب بشكل مؤقت:

  1. أيضًا من متصفح الويب خاصتك، انسخ هذا الرابط (هنا) وقم بتسجيل الدخول.

  2. انقر على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي من الصفحة، ثم حدد تعديل الملف الشخصي.

  3. مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى تعطيل حسابي مؤقتًا Temporarily disable my account، انقر عليها.

  4. حدد خيار سبب حذف حسابك كالسابق، ثم أدخل كلمة المرور Password.

  5. اضغط على تعطيل الحساب مؤقتًا Temporarily Disable Account. 

أكمل القراءة

Belghoul Mohammed Abdelmoumen

حذف حساب إنستقرام نهائياً عبر الويب يستطيع مُستخدِم إنستقرام حذف الحساب الخاص به، وحذف الملف الشخصي المُرتبط به، وجميع ما يحتويه ذلك الحساب من صور، ومقاطع فيديو، وتعليقات، أو حتى إعجابات، كما أنّه لا بدّ من الإشارة إلى أنّه عند حذف الحساب فإنّ اسم المُستخدِم (User name) المُرتبط بالحساب لن يكون مُتاحاً للاستخدام مرة أخرى على إنستقرام، وفيما يأتي خطوات حذف حساب إنستقرام الخاص بالمُستخدِم بشكل نهائي:[١] فتح الصفحة الإلكترونية التي يُمكن من خلالها حذف حساب المُستخدِم بشكل نهائي على إنستقرام، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا. تسجيل الدخول (Sign in) إلى حساب المُستخدِم على إنستقرام. اختيار سبب قيام المُستخدِم بحذف حسابه من إنستقرام. إعادة إدخال كلمة المرور (Password) مرة أخرى. النقر على خيار حذف حسابي نهائياً (Permanently delete my account). حذف حساب إنستقرام نهائياً عبر التطبيق فيما يأتي خطوات حذف حساب إنستقرام نهائياً من خلال التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة:[٢] فتح تطبيق إنستقرام على هاتف المُستخدِم. النقر على صورة الملف الشخصي (Profile picture) على التطبيق. فتح قائمة الإعدادات على تطبيق إنستقرام، ويُمكن فعل ذلك بالنقر على رمز النقاط الثلاثة الظاهر على التطبيق الخاص بهواتف أندرويد، أو النقر على رمز الدائرة المُسننة على التطبيق الخاص بهواتف آيفون. التمرير إلى الأسفل، ثمّ اختيار خيار مركز مُساعدة إنستقرام (Instagram Help Center). النقر على خيار إدارة حسابك (Managing Your Account). النقر على خيار حذف حسابك (Delete Your Account). النقر على رمز السهم الظاهر بمحاذاة خيار كيف أحذف حسابي (How do I delete my account)، ثمّ النقر على رابط حذف الحساب الظاهر على الشاشة. تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام المُراد حذفه. اختيار السبب الذي يدفع المُستخدِم لحذف حسابه على إنستقرام. إعادة إدخال كلمة المرور (Password) الخاصة بحساب إنستقرام. النقر على خيار حذف حسابي بشكل نهائي (Permanently delete my account)، ثمّ النقر على خيار الموافقة (OK).

https://arabtechnologie.com/

ينتمي انستقرام إلى عائلة تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث يعتبر أحد أهم التقنيّات التي تسمح للمستخدمين بمشاركة صورهم ومقاطع الفيديو القصيرة مع أصدقائهم ومتابعيهم.

ومع ازدياد شعبيته وانتشاره بين المستخدمين وإدمانهم عليه، يلجأ العديد منهم إلى حذف حساباتهم للحدّ من الوقت الذي يقضونه عليه، أو منع الآخرين من مطاردتهم ومعرفة آخر أخبارهم وأحداثهم اليومية. بالإضافة إلى بعض الخصائص السلبية في التطبيق وهي تحميل الصور بأبعادٍ صغيرةٍ جدًا لا تتجاوز الـ 612* 612 بكسل، وعدم القدرة على تعديل خصوصية الصور ومقاطع الفيديو، وتحديد الجمهور الذين يمكنهم مشاهدتها.

 فضلًا عن كثرة التحديثات المطبقة على واجهة التطبيق، وغياب الرقابة، ونشر بعض المستخدمين للمحتويات السيئة وغير اللائقة.

ولحذف حسابك على انستقرام، يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية وهي:

  • سجّل دخول بحسابك، عبر إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.
  • أدخل سبب اختيارك لحذف الحساب بالنقر على خيار “something else”.حذف حساب انستقرام
  • أكّد عملية الحذف عبر إعادة إدخال كلمة المرور.حذف حساب انستقرام
  • انقر على خيار “موافق” لحذف الحساب نهائيًا.حذف حساب انستقرام

والآن، أنت قمت بحذف حسابك بشكلٍ كلّي، ولم يعد بإمكانك إعادة تسجيل الدخول إلى الانستقرام بمعلومات حسابك السابقة.

أكمل القراءة

في حال وجدت نفسك متابع شره ومدمن ل Instagram ومللت من مشاركة كل تفصيل في حياتك وبدأت تبتعد عن أنشطتك اليومية، فيمكنك إلغاء تنشيط حسابك أو حذفه بشكل نهائي، ويعود القرار لك بذلك، لكن إذا أردت إلغاء تنشيط الحساب فهذا الإجراء يعتبر مؤقت، حيث يتم إخفاء ملفك الشخصي والصور والتعليقات وتسجيلات الإعجاب تمامًا عن المشتركين الآخرين ولكن إذا سجلت الدخول مرة أخرى، فسيتم استعادة نشاطك.

أما إذا قررت حذف الحساب، فإن ذلك سيؤدي إلى إخفاء ملفك الشخصي ومقاطع الفيديو والصور والتعليقات والإعجابات والمتابعين أيضًا بشكل دائم ولن تتمكن من إعادة تنشيطه أبدًا، ومن المحتمل إذا قررت إعادة التسجيل فقد لا تتمكن من الحصول على نفس اسم المستخدم الذي كنت تملكه.

خطوات حذف الحساب:

  1. في البداية قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Instagram.
  2. انقر على خيار “حذف حسابك”.
  3. اختر من القائمة الموجودة بجوار “لماذا تحذف حسابك”، وانقر على الخيار المناسب لك.
  4. عند إعادة تأكيد طلبك، يجب عليك إعادة إدخال كلمة مرور حسابك على Instagram.
  5. أخيرًا حدد خيار ” حذف حسابي نهائيًا”.

 

 

في حال أردت إلغاء تنشيط الحساب بشكل مؤقت:

  1. من صفحة Instagram الخاصة بك اختر “تعديل الملف الشخصي”.
  2. انقر على خيار “تعطيل حسابي مؤقتًا” في أسفل الصفحة.
  3. افتح القائمة الموجودة بجوار “لماذا تقوم بتعطيل حسابك؟” وحدد الخيار الأكثر ملاءمة لك .
  4. أعد إدخال كلمة المرور وحدد خيار “تعطيل الحساب مؤقتًا”.

أكمل القراءة

طريقة حذف حساب انستقرام بسيطة للغاية، فسواء مللت من الجلوس عليه طوال اليوم أو ظهور بعض المشكلات والعيوب، فإن حذف الحساب يتم عن طريق هذه الخطوات:

  1. تفتح موقع انستقرام على متصفح الويب سواء من سطح المكتب أو الهاتف المحمول، وقم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بطريقة يدوية، ولا تدخل من التطبيق عند الرغبة في حذف حساب انستقرام.
  2. الانتقال إلى صفحة حذف الحساب.
  3. ستظهر لك قائمة منسدلة أسفل الشاشة بها عدة خيارات لسبب حذف الحساب، عليك اختيار واحد منها سواء مشغول للغاية أو مشتت أو قلق بشأن الخصوصية، كما يمكنك اختيار “أسباب أخرى”
  4. بمجرد أن تختار سبب حذف الحساب يمكنك الضغط فوق زر حذف حسابي نهائيًا.

وإذا كنت ترغب فقط في تعطيل حسابك لفترة مؤقتة فيمكنك الدخول على حسابك عبر الويب وفتح ملف التعريف الخاص بك ثم النقر على زر “تحرير ملف التعريف” وسيظهر لك خيار “تعطيل حسابي مؤقتًا” في الصفحة التالي، فيمكنك الضغط على هذا الاختيار. فستمكنك هذه الخطوة من إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا فلا تظهر أمام الأصدقاء ولا تستقبل إشعارات ولا إعلانات وغيرها من أنشطة، ولإعادة تنشيط حسابك في المستقبل سيكون عليك فقط تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور كالعادة.

ويعتبر انستقرام بالطبع واحدًا من أهم منصات التواصل الاجتماعي الحديثة وتتزايد شعبيته يوميًا، ولكن الكثير من الأسباب قد تدفع البعض للابتعاد قليلًا أو بشكل دائم.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف يمكنني حذف حساب انستقرام"؟