ماهو افضل تطبيق لاسترجاع الصور المحذوفة

نندم أحيانًا بعد فوات الأوان على صور محذوفة، فهل من تطبيقات تحقق لي استعادة هذه الصور المحذوفة؟

4 إجابات

تقدمت التطبيقات الالكترونية لتخدم مجالات مختلفة من الحياة، فيما ذلك تطبيقات استعادة الملفات والصور المحذوفة، التي تراوحت تقنياتها بين البسيطة والمعقدة، ومن هذه التطبيقات نذكر ما يلي:

  • تطبيق DiskDigger: هو من التطبيقات المجانية التي تستخدم لاستعادة الصور والفيديوهات، التى لم يمر وقت طويل على حذفها من الهاتف أو الذاكرة الداخلية، كما يوفر إمكانية استرجاع الملفات الأخرى ولكن بطريقة غير مجانية.

كما يمتاز هذا التطبيق بالبساطة وسهولة الاستخدام، حيث يمكن التعامل معه وفق الخطوات التالية:

بعد تحميل التطبيق افتح الواجهة الأساسية، ثم اختر المكان الذي تريد استعادة الملفات منه، وهو يتضمن الذاكرة الداخلية والخارجية أو ذواكر التخزين المؤقتة، وبعدها تعرض نافذة تظهر فيها الصيغ التى يدعمها البرنامج، وعادةً ما تكون JPG ، وأخيراً انقر على زر الاسترجاع، واختر المكان الجديد لتتم عملية الحفظ فيه.

استرجاع الصور المحذوفة

  • تطبيق DumPster: يعتبر من أكثر التطبيقات فعالية في استعادة الصور، حيث يعمل مثل سلة المحذوفات الخاصة بالهاتف الذكي، فينسخ تلقائيًا كل الملفات المحذوفة، مما يمكنه من استعادة الصور والوثائق النصية، والملفات الصوتية، وحتى الرسائل المحذوفة، كما يتميز التطبيق بدعمه لأنواع كثيرة من الصيغ، بالإضافة لقدرته على فرز الملفات ليسهل عملية البحث عن الملف المطلوب.استرجاع الصور المحذوفة
  • تطبيق  Undeleter:  هو أحد التطبيقات التي تتميز بواجهة جذابة، وتستخدم لاستعادة  كل أنواع الملفات من الذاكرة الداخلية أو ذاكرة  SD، لتحفظ في مكانها السابق، بالإضافة لاسترجاع البيانات من تطبيقات مختلفة، وذلك عند السماح للبرنامج بالوصول الكامل لنظام الملفات.استرجاع الصور المحذوفة

أكمل القراءة

هناك عدد قليل من التطبيقات التي يمكن استخدامها من أجل استعادة الصور التي تم حذفها من أجهزة آندرويد، بعضها يمكن استعادة الصور المحذوفة مباشرة من الاستوديو، وبعضها الآخر من بطاقة التخزين أو الذاكرة وسنذكر بعضها:

  • استعادة الصور من تطبيقات السحابة: معظم تطبيقات السحابة وتطبيقات الصور يوفرون نسخاً احتياطية للصور الموجودة على الجهاز، لذا ستكون فرصة استعادة الصور عبرها سهلة ومضمونة، حيث أن حذفك لصورة من الاستوديو لايعني مطلقاً حذفها من تطبيق السحابة، ولاستعادتها قم بتسجيل الدخول لتطبيق السحابة الموجود على جهازك، ستجد صوراً في غوغل، اختر الصورة التي تريد حفظها مجدداً واضغط حفظ إلى الجهاز عبر القائمة. إن حذفت الصورة من النسخ الاحتياطي للسحابة يمكنك استعادتها أيضاً وذلك لأن هذا التطبيقات تستخدم ميزة سلة المهملات النتي تسمح باستعادة أي ملف خلال فترة زمنية معينة.

استرجاع الصور المحذوفة

  • استعادة الصور عبر مايكروسوفت درايف: ادخل إلى حسابك (me) عبر التطبيق واختر سلة المهملات، ثم انقر على الملف واضغط على أيقونة الاستعادة، حيث يحتفظ ون درايف بالملفات المحذوفة حتى 30 يوم.
  • استعادة الصور عبر دروب بركس Dropbox: قم بتسجيل الدخول من الحاسوب من أجل اتعادة الصور المحذوفة، انتقل لخاصية ملفات، ثم لحذف الملفات، حدد ماتريد استعادته، لاتنسى يمكنك استعادة ماحذفته خلال 30 يوم.

 

استرجاع الصور المحذوفة

  • استرداد الصور المحذوفة بواسكة برنامج EaseUS Data Recovery Wizard من أجل استعادة الصور من بطاقة التخزين: وهو متاحاً بشكل مجاني وممكن تحميله من ويندوز وماك، وصل البطاقة بالحاسوب بالشكل الصحيح، ثبت البرنامج وقم بتشغيله، وعندما يبدأ بالتشغيل ستظهر لك كل محركات الأقراص المتوفرة، والتي يمكنك استعادة البيانات منها. حدد بطاقة الذاكرة ثم اختر المسح الضوئي وسيبدأ التطبيق بعملية المسح لكل الملفات التي يمكن استعادتها، حيث يمكنك استعادة 2 غيغا من البياناتمع النسخة المجانية، لكن قد يستغرق ذلك حوالي 20 دقيقة أو أكثر.

أكمل القراءة

تطبيق لاسترجاع الصور

يعتبر تطبيق DiskDigger واحدًا من أفضل التطبيقات المتوفرة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد والتي تسمح للمستخدمين باستعادة صورهم المحذوفة. يتميز التطبيق بتوفر نسخة مجانية منه، كما لا يفرض التطبيق توفر صلاحية روت حتى يعمل، يتميز كذلك بتوافقه مع كافة أجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام تشغل 2.2 أو أحدث، إلا أن الميزات التي تقدمها النسخة المجانية محدودة إذ يمكنها استعادة الصور المحذوفة فقط وليس باقي أنواع الملفات كملفات الصوت والفيديو كما لا تدعم إمكانية إرسال الصور المستعادة إلى سيرفر موجود على شبكة الإنترنت باستخدام تقنية FTP.

يوفر التطبيق نوعين من عمليات المسح، مسح بسيط (basic scan)، ومسح كامل (full scan)، يكمن الفارق بين الاثنين في كون المسح الكامل يحتاج لتوفر صلاحيات روت ضمن الجهاز، كون المسح سيشمل كافة الملفات الموجودة على ذاكرة الجهاز بما في ذلك ملفات نظام التشغيل، بسبب ذلك تعتبر فرصة استرجاع الملفات المحذوفة عند استخدام المسح الكامل أعلى بكثير مقارنةً في حالة استخدام المسح البسيط.

تظهر نتائج البحث عن الصور ضمن صفحة جديدة في التطبيق، بحيث تتوفر معلومات عن كل صورة، وإذا ما كانت الصور التي تمت استعادتها في حالة جيدة أم لا، كما يمكن ترتيب الصور التي تم استعادتها تبعًا للاسم أو تاريخ الإنشاء أو الحجم.

يمكن حفظ الصور التي ترغب باستعادتها أما في ذاكرة الجهاز الداخلية، أو عبر إرسالها ضمن رسالة بريد إلكتروني أو بالإمكان رفعها إلى واحدة من خدمات التخزين السحابي كـ Google Drive أو Dropbox.

أكمل القراءة

إذا قمت بحذف بعض الصور المهمة من جهازك بالخطأ، فإن أفضل خيار أمامك هو أن تلجأ لأحد البرامج التالية لمساعدتك في استعادتها.

  • 1Restore Image: أحد أكثر البرامج بساطةً وسهولةً في الاستخدام، كما أنه مجاني وخالي من الاعلانات، وحجمه صغير ويعمل على كافة أجهزة أندرويد الحديثة تقريباً، ولا يحتاج لجهاز كمبيوتر للقيام بعملية الاسترداد.
  • 2Photo Recovery: تطبيق أنيق لاستعادة الصور والفيديوات المحذوفة، مُصممّ بواجهة بسيطة للغاية ولا يحتاج لعملية روت، كما إنّه مجاني ولا يستغرق وقتًا طويلاً لاستعادة صورك.
  • 3DigDeep Image Recovery: خيار آخر متاح أمامك، وهو تطبيق شائع جداً لسهولة استخدامه ودعمه للكثير من أنماط الصور، ويقوم بمسح مساحة التخزين الداخلية وبطاقة SD  بدقة وعمق لمعرفة الصور المحذوفة، وأيضاً لا يحتاج إلى روت.
  • 4View deleted messages & photo recovery: أحد التطبيقات المميزة الذي تستطيع عن طريقه استعادة كلّ من الصور والرسائل وحتى المكالمات المحذوفة، وذلك عن طريق مسح كل وحدات التخزين في الهاتف الداخلية والخارجية، وهو يعمل بسرعة كبيرة ولا يحتاج إلى روت، كما يمكنك قفل هذا التطبيق بكلمة مرور قوية لأنه يحتوي على نظام خصوصية قوي للغاية.
  • 5Deleted Photo Recovery by Workshop: برنامج قوي ويتضمن نظام عالي الجودة لاستعادة الصور، ويدعم الكثير من التنسيقات مثل JPEG و PNG و GIF و BMP و JPG و TIFF ، ويبلغ متوسط معدل الاسترداد لهذا التطبيق حوالي 92٪.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهو افضل تطبيق لاسترجاع الصور المحذوفة"؟