ماهي افضل السيارات الكهربائية في العالم؟

انتشرت السيارات الكهربائية التي تعمل بشكل كهربائي بشكل كبير، وذلك لتوفير الانبعاثات والغازات التي تلوث البيئة، ولتوفير الوقود، فما هي أفضل السيارات الكهربائية؟

4 إجابات

تعتبر السيارات الكهربائية مستقبل السيارات وصناعتها، إن كنت تفكر في شراء سيارة كهربائية إليك أفضل السيارات للعام 2020:

  • Chevrolet Spark EV: إن كنت تبحث عن سيارة صغيرة لتلبية تنقلاتك اليومية، فيجب أن تكون هذه السيارة خيارك الأول، فهي تتميز بمنظر لافت وجميل وتوفر لك قيادة ممتعة وبتسارع جيد، والأهم من كل ذلك بطاريتها القوية إذ تمكنك من القيادة لمسافة 82 ميل في كل شحنة كاملة للبطارية، تحتوي السيارة على العديد من الميزات الإضافية سواء التكييف أو امكانية فتح السيارة وتشغيلها دون استخدام مفتاح أو شاشة اللمس ذات 7 بوصات.

  • Mercedes-Benz B-Class: أمّا إن كنت تبحث عن سيارة عائلية، فتعتبر هذه السيارة مناسبة للعائلة حيث يمكنها أن تستوعب حوالي خمس أشخاص، بالإضافة إلى 17.7 قدم مربع لتخزين الأمتعة في مؤخرتها، تستطيع هذه السيارة الانتقال لمسافة 87 ميل في كل شحنة كاملة للبطارية.

  • Ford Focus Electric: إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية بصفين من المقاعد وموفرة للطاقة الكهربائية، فهذه السيارة هي الحل، فمحركها ذو 143 حصانًا وقدرتها على الانتقال 115 ميل في كل شحنة كاملة بالإضافة إلى تصميمها الداخلي المريح والهادئ يجعلانها من أفضل السيارات.

  • Nissan LEAF: إن كنت تبحث عن الأناقة والعملية والراحة، هذه السيارة هي الأمثل، تسع لأربع ركاب مع 24 قدم مربعة للأمتعة، بالإضافة إلى قدرتها على الانتقال لمسافة تصل إلى 150 ميل في كل شحنة كاملة، الأمر الذي يجعلها ملائمة للتنقل والرحلات، كما تزود بالعديد من الميزات التقنية من مستشعرات تصادم أمامية وكاميرات خلفية ودعم أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

أكمل القراءة

تُعتبر السيارات الكهربائية التي تعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية النظيفة البديل المستقبلي الفعّال للسيارات العادية التي تعمل بالوقود الأحفوري، وتعتبر أكثر أمانًا للبيئة وتقلل التلوث، كما تعدّ اقتصاديةً فلا تحتاج إلى حرق الوقود للعمل؛ لكن تبقى المسافة التي تستطيع السيارة قطعها قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها هي المشكلة الأكبر. وقد عمدت العديد من الشركات الى إصدار نماذج جديدةٍ من السيارات الكهربائية التي تستطيع قطع مسافاتٍ كبيرةٍ بما يبشّر بمزيدٍ من الإقبال العالمي عليها.

ووفق بعض المجلات المختصة إليك أفضل 5 سياراتٍ كهربائيةٍ والأكثرها مبيعًا:

  • Tesla Model 3: من إنتاج شركة تسلا المُتخصصة بالسيارات الكهربائية، وتُعتبر هذه السيارة الأرخص في فئتها، تمتاز بالتقنيات المُذهلة في مقصورة القيادة المُصممّة خصيصًا لتمنح السائق تجربةً فريدةً في القيادة، فيها نظام معلوماتٍ وترفيهٍ مع شاشةٍ تعمل باللمس.
  • Kia e-niro: أنتجت شركة كيا سيارةً كهربائيةً تمتاز بتصميمها الأنيق والعصري، وبطول المسافة المقطوعة في التعبئة الواحدة والتي تصل الى 288 كم، كما تضمن لك الشركة الصيانة الكاملة لمدّة 7 سنواتٍ وهو ما يجعلها من أكثر السيارات الكهربائية موثوقيةً واقبالًا من قبل المستهلكين.
  • Peugeot e-208: من إنتاج شركة بيجو الفرنسية، وهي ذات تصميمٍ جيدٍ وتقطع مسافة 211 ميلًا قبل أن تُعيد شحنها.
  • Audi e-tron: سيارةٌ كهربائيةٌ رباعيّة الدفع من إنتاج شركة أودي الألمانية، تمتاز بالتصميم الداخلي الرائع والتسارع الكبير، تأتي بعدّة نماذج منها الذي يحوي كاميراتٍ خلفيةٍ تعرض الصورة أمام السائق بدل المرايا الجانبية على الأبواب.
  • Jaguar I-Pace: أطلقت شركة جاغوار النموذج الجديد الذي يمتاز بسلاسة القيادة والتقنيات العالية، إذ تحوي ثلاثة شاشاتٍ رقميةٍ وذات تصميمٍ رياضيٍ انسيابيٍ رائعٍ مع حوافّ من الألمنيوم المصقول والمقاعد الجلدية الجذابة.

افضل السيارات الكهربائية

أكمل القراءة

إن السيارات الكهربائية في حالة صعود مستمر إلى الصدارة منذ أن ظهرت أول سيارة منذ حوالي الـ10 سنوات إلى يومنا هذا، حيث تُتيح السيارة الكهربائية السفر بصمت ولا تنتج أي انبعاثات، كما أنه لن يتعين على السكان في الكثير من الدول دفع ضريبة الطريق.

هذه قائمة بأهم عشر سيارات كهربائية حول العالم وذلك من حيث سهولة الاستخدام، ديناميكيات القيادة، مدى النطاق (المسافة المقطوعة حتى تفريغ بطارية مشحونة)  قياسًا بالسعر :

  • 1 Kia e-Niro

تمتلك هذه السيارة مدى النطاق وسهولة الاستخدام  التي يتوقعها الإنسان من السيارة الكهربائية، حيث تمكنها بطاريتها التي تبلغ 64 كيلو وات من السير مسافة  230 ميل وذلك سواء على الطريق السريع أو بداخل المدينة، ما يميز هذه السيارة هو اتساع مقصورتها أكثر من كل السيارات الكهربائية بنفس السعر، كما أنها سيارة كهربائية قابلة للاستخدام بشكل كامل وعملية ممتعة للقيادة.

  • 2 Volkswagen ID 3

هذا الإصدار هو أول سيارة كهربائية صديقة للبيئة من طراز فولكسفاغن، وقد تم تصميمه على منصة ذات محرك خلفي جديد تماما بقوة 201 حصان  وقاعدة عجلات طويلة، وتعزيز لمساحة المقصورة، يتوفر من هذا الإصدار طرازين، طراز المبتدئين (مع بطارية 58 كيلو واط في الساعة)، وطراز 77 كيلو واط في الساعة، التي يجب أن تدير نطاق 300 ميل.

  • Peugeot e-208

السيارة التي تجمع بين العملية والجاذبية ومدى النطاق والأناقة، فعلى عكس الكثير من السيارات الكهربائية يتميز هذا الإصدار من بيجو بمقصورة داخلية غنية جدا كما هو هيكلها الأنيق أيضًا.

إن المرونة التي تكونها هذه السيارة، نظام التوجيه، النطاق الواقعي الذي قد يصل إلى 170 ميل يجعل منها أمر يستحق الثناء .

  • Hyundai Kona electric 64kwh

هذه السيارة جيدة بما يكفي للجميع بنطاق يبلغ تقريبا 300 ميل حقيقي للاستخدام يوميا .

من خلال استخدام ما يجب أن يكون ميزة تنافسية كبيرة على القوة الشرائية للبطارية، سلمت هيونداي هذه السيارة إلى الطريق مع ميزة كبيرة على التخزين الكهربائي على متنها مقارنة بالكثير من السيارات التي تنافسها في هذه القائمة، هذا يكفي لأكثر من 250 ميلاً من المسافات بسرعات الطرق السريعة النموذجية، وأكثر من 300 ميل عند السير بسرعة أبطأ داخل المدينة بالإضافة إلى أنها تأتي بتسارع أقوى بكثير من أقرب منافسيها.

  • Mini electric

لقد كانت ميني فترة طويلة تستعد لدخول سوق السيارات الكهربائية، ولكن الآن بعد أن حصلت عليها أخيرًا، فقد جلبت بالتأكيد كل عامل المرح الذي تتوقعه من هذه العلامة التجارية، تعتمد Mini Electric  حصريًا على هيكل السيارة المصغر بثلاثة أبواب، مجموعة نقل الحركة من BMW i3S ، مما يمنحها قوة 181 حصانًا وعزم دوران يبلغ 199 رطلًا.

 إن الأداء أقوى بشكل ملحوظ من العديد من السيارات التي قد تُقارن بها في هذه القائمة، ولكن من عيوبها أنه  يصعب الوصول إلى مقاعدها الخلفية واستخدام قليل لأي شخص باستثناء الأطفال الأصغرسناً .

من الواضح أن هذا ليس نوعًا من (مقاس واحد يناسب الجميع ) من العروض الكهربائية، وإذا لم تكن قيوده مزعجة بالنسبة لك،  فقد تكون السيارة نفسها لتوضح لك كيف يمكن أن تكون مكافأة المحركات الكهربائية مفيدة .

  • Kia Soul EV

على الرغم من أنها ليست رياضية بشكل خاص، إلا أنها تعمل بشكل جيد، وتعمل بقوة لا تجعل من نقطة وزنها البالغ  1682 كجم عاملا مهما، إنها تستخدم نفس مجموعة نقل الحركة مثل e-Niro الأكبر قليلاً، فإنها تعد بنطاق يبلغ 280 ميلاً عند تجهيزها ببطارية 64 كيلو واط في الساعة، كما أنها أرخص قليلا من الإصدار e-Niro ذات التصميم الأكثر جاذبية .

  • Nissan Leaf

تم تطوير هذه السيارة لتحصل على زيادة بنسبة 25 في المائة في سعة البطارية، لتصل إلى نطاق يبلغ 168 ميلًا، لديها أيضًا قوة وعزم دوران أكبر بكثير من سلفها المباشر، لذلك تعد  واحدة من أقوى العروض هنا على التطبيق العملي للاستخدام اليومي لعائلة صغيرة.

  • Renault Zoe

لطالما كانت رينو زوي سوبر ميني كهربائية جذابة، حتى عندما تم تقديمها ببطارية 22 كيلو وات في الساعة وكان لديها 80 ميلاً فقط من النطاق الحقيقي.

 تم تحسين قابلية استخدام السيارة من خلال خيار بطارية 41 كيلو واط في الساعة، والذي يحول النطاق إلى 150 ميلاً من الاستخدامات المختلطة في العالم الحقيقي.

الآن هناك نسخة محدثة بشكل شامل مع تصميم محدث بشكل كبير بالإضافة إلى بطارية 52kWh وما يصل إلى 245 ميلاً، أو حوالي 180 إلى 200 – في الاستخدامات الواقعية المختلطة. سعرها منخفض نسبيًا، ممتعة للقيادة، أنيقة للغاية وهادئة إلى حد ما.

  • Honda E

أنتجت شركة هوندا أول سيارة كهربائية بالكامل، و هي سيارة هوندا اي سوبر ميني وهي مدمجة بشكل غير عادي لسيارة كهربائية، ومبتكرة بعدة طرق، تتوفر السيارة بأشكال 134 و 151 قوة حصانية، ولكن لا تحتوي أي منهما على سعة البطارية المنافسة تمامًا : 35.5 كيلو واط بالساعة هو كل ما تحصل عليه هنا، مما يجعل النطاق المزعوم هو 137 ميلًا كحد أقصى.

تشعرك هوندا E بأنها فخمة ومركبة وسهلة التشغيل، مع توجيه متوسط ​​السرعة ذو أداء معتدل ولكن سريع الاستجابة، أي يمكن اعتبارها سيارة مدينة مريحة.

  • BMW i3

تتمتع i3 بجودة نادرة للسيارة الكهربائية، جاذبية متعددة الأوجه، حيث أن هيكلها المبتكر المصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون، والذي يضمن أن تكون السيارة خفيفة بشكل ملحوظ.

يوفر المحرك الكهربائي بقوة 168 حصان (يرتفع إلى 181 حصانًا لـ i3S). على الرغم من أن السرعة القصوى للسيارة هي 99 ميلاً في الساعة فقط إلا أنها تتمتع بأداء قوي للوصول الى هذه السرعة.

أكمل القراءة

تعاني السيارات التقليديّة التي تعمل بالوقود الأحفوري من مشاكل عديدة كالتلوّث ونقص الموارد، وهذا ما دفع الشركات المصنّعة للسيارات بالتوجّه نحو تصنيع السيارات الكهربائيّة، وتنافست هذه الشركات بتقديم مواصفات عالية، إليك بعض من أنواع السيارات التي يُوصى بها عالميّاً:

Tesla Model 3: تعد شركة تسلا أولى الشركات التي قامت بتصنيع السيارات الكهربائيّة، انتشرت هذه السيّارة عام 2018 وتتميّز بقدرتها على الشحن العالي بحيث تستطيع قطع مسافة كبيرة بدون إعادة شحن، وتتواجد بنوعين:

  • النوع الأول: ذو محرك كهربائي بدفع خلفي بتسارع يصل إلى 100 كيلو متر في الساعة ويقطع مسافة 400 كيلو متر في شحنة واحدة، وسعره يصل إلى 35000 دولار أمريكي.
  • النوع الثاني: ذو محركين كهربائيين يعطي السيارة دفع أمامي وخلفي، يعملان بشكل فردي أو زوجي، يصل تسارع هذا النوع من السيارات إلى 100وكيلو متر خلال 3.2 ثانية، يقطع مسافة 500 كيلو متر في الشحنة الواحدة، ويصل سعره إلى 50000 دولار أمريكي.

Jaguar I-Pace: انتشر هذا النوع من السيارات الكهربائيّة في أواخر عام 2018، وهي سيارة  رياضيّة رباعيّة  الدفع: يصل تسارعها إلى 100 كيلو متر في 4.8 ثانية، وتسير مسافة 370 كيلو متر في الشحنة الواحدة ويصل سعرها إلى 69000 دولار أمريكي.

BMW I3: وصل هذا النوع إلى السوق عام 2019 بعد إصدارات قديمة لها منذ عام 2014، وهي سيارة صغيرة بمحرك دفع خلفي بتسارع يصل إلى 100 كيلو متر خلا 7 ثانية، وتسير مسافة 280 كيلو متر في الشحنة الواحدة بسعر يُقدّر بحوالي 44000 دولار أمريكي.

Audi e-tron: وصلت فعليّاً إلي السوق عام 2019 وتعمل بمحركين يعطيها دفع رباعي، يصل تسارعها إلى 100 كيلو متر خلال 5,2 ثانية، وتسير 320 كيلو متر في الشحنة الواحدة وتحوي شاشة كبيرة ، ويبلغ سعر هذا النوع 64000دولار أمريكي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهي افضل السيارات الكهربائية في العالم؟"؟