ما الذي يجعل شخص ما بطلاً؟

5 إجابات

البطل هو الشخص الذي يُكمل دائرة العود الأبدي ويستجيب للنداء.

حسب ما ذكرهُ جوزيف كامبل في كتابه: «البطل صاحب الألف وجه» فإن البطولة تكمن في «الرحلة الدائريّة» المُتجسدة بسيناريو الذهاب ثم العودة.

في البداية يكون هناك «نداء» للبطل. تبدأ حينها المغامرة بوجود هدف رابض لا بد مِن تحقيقه. يغوص البطل في المجهول أكثر ويُصر على المشي بطريقه حتى آخره.

تكون النهاية مع سيناريو العودة. ليس فقط مُجرد العودة كجسد، بل عودة ذات معاني أوسع، إذ تكون تلك الرحلة قد ساهمت بانقلابات جذرية على الناحية الفكرية والنفسية والأخلاقية للبطل. فتكتمل عندها الدائرة وتُغلق فتنتهي رحلة البطل حينها.

ما الذي يجعل شخص ما بطلاً؟

أكمل القراءة

أن ينتصر على ذاته في اختبارات الحياة.

أكمل القراءة

البطل هو من يقدم شيئًا ما غير مألوف، أو يصعب على الأغلبية من الناس القيام به، شرط أن يكون شيء إيجابي ومفيد لمن حوله.

وبالنسبة لي أرى من لديه القدرة على التحمل والصبر والمثابرة حتى النجاح، هو بطل بكل المقاييس.

أكمل القراءة

بالنسبة لي، البطل هو الذي يتّخذ القرار الصائب الصعب، لا يتراجع عن مبادئه مهما حدث، ويبقى وفيًا لضميره.

أكمل القراءة

البطل هو مَن يستطيع أن يقدم شيئًا ما؛ ربما يساعد مجموعة من البشر على العيش بمستوى أفضل أو يجعل الحياة تستمر بشكل جيد ومختلف عن ذي قبل.

ربما ما يقدمه هو تعاليم مجموعة من المثل والقيم المنقوصة في هذا المجتمع وهو ما يشجع المحيطين به على التمرد والمخاطرة، أو إرساء قواعد قد تتيح القدرة على الابتكار والتجديد، أو السماح بتواجد مساحة تفاعلية أخرى ربما تقدم مشاريعًا إبداعية جديدة.

المهم أنه يكون شخصًا مؤثرًا على مجموعة ما من البشر على هذا الكوكب..سواء كان في زمنه أو بالزمن الذي تم اكتشاف تأثير وجوده به.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما الذي يجعل شخص ما بطلاً؟"؟