ما المكان الذي تودّ لو أنّك فيه الآن؟

تصدح مخيّلة المرء بكثير من الأفكار، وقد يراوده لو أنّه في مكان غير الذي هو فيه في الواقع. لربّما بلاد أخرى، أو زمن آخر، أو كوكب آخر، أو حتّى غرفة أخرى!

13 إجابة

 إسكندرية..!

أفتقد كثيرًا بهجة السفر ولذة الترحال من مدينة لأخرى، وهذه المدينة الساحرة بالتحديد؛ بسبب أسواقها اليقظة دومًا وشواطئها الخلابة، ومقاهيها المطلة على البحر الأكثر جمالاً ونقاءً، بعيد عن زحام الشوارع والأجواء المتوترة في العالم الاَن جراء انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” واتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشاره.

كما أن سكان هذه المدينة المصرية الساحرة يتمتعون أيضًا بـ “لكنة” خاصة؛ تأتي منها كلمة “مشروع” الذين يطلقونها على الأتوبيس المتنقل في الشوارع، حقيقة إنني استمتع بسماعها والتفاعل معهم بها، والمناقشة حول اهتماماتهم والخطط التي يهتمون بها أكثر من سكان محافظة القاهرة. حينما أقابل أصدقائي القاطنين هناك، أجد معهم المرح والهدوء و”الروقان” الذي لا مثيل له.

أكمل القراءة

أحبّ بلدي (سوريا) كثيراً

لكنني أحبّها كما أتخيلها، ليس كما هي عليه

هذا خيال حالم

أما الواقع؛ فأتمنى الوجود في أي مكان سواها

أي مكان أستطيع تحقيق الإنجازات به

أكمل القراءة

تم التعليق

مثلك يا صديقي أتمنى الوجود في أي مكان يتيح لنا العيش بسلام ويسمح لنا بإطلاق العنان لقدراتنا وطموحاتنا.

في الحقيقة لا يوجد لدي مشكلة في المكان الذي فيه الآن، هذا هو منزلي وحجرتي مع كتبي وحاسوبي لكن ما أفتقده ليس المكان الذي أتوجه له قدر الأمان الذي لا أستطيع أن أنعم به حتى بين جدران هذا المكان الذي بنيته تقريبًا بنفسي.

وباء الكورونا كما أغلق علينا كل السبل للحركة أغلق كذلك كل طرق استشعار الآمان.

ولكن لو خيرت في اختيار محل جغرافي آخر أتواجد به سيكون أحد مدن جنوب سيناء المصرية مثل دهب أو طابا التي اشتاقها بشدة وقد تعودت على زيارتها على الأقل ثلاث مرات كل عام.

أكمل القراءة

أعتقد أنَّ بداخلي رغبة لأن أكون في مكانٍ مليء بالخضرة والشلالات الطبيعية، حيث الطبيعة الساحرة، التي تبعث في نفسي الطمائنينة والسلام، بعيدًا عن صخب البشر، وحالة الهلع التي تسيطر على العالم.

أكمل القراءة

أرغب أن أكون في جزيرة، معي الكتب، الأوراق والأقلام، وحاسوبي الخاص، وشخصي المفضل فقط.
أستمتع بالحياة كما أخطط لها دائمًا بعيدًا عن الضوضاء، والمشاكل، والقلق. أنتج ما أستطيعه من الكتابه، وأشاهد الأفلام، واتأمل الطبيعة.
إن حياة حالمة خيالية ولكن أنا واثق من أني سأحقق ذلك يومًا ما.

أكمل القراءة

البحر في دمياط الجديدة مع اصدقائي المقربين..

رأس البر أعود للرحلة التي امتنعت عن الكهاب اليها بسبب عملى وها قد مات أخي بعدها بأسبوع وانا اشعر بالعجز من وقتها ياريت أقدر أرجع للمكان ده وأقضي أجمل وقت معاه وأودعه

أكمل القراءة

كندا و فترة الأربعينات في مصر 🇪🇬 ❤

أكمل القراءة

الاسكندرية على الشاطئ مع قدح من القهوة و كتاب

أكمل القراءة

الفردوس الأعلى من الجنة.

أكمل القراءة

البحر هو المكان الذي أحتاجه بشدة الآن بعد قضاء شهرين في المنزل بين المرض والعزل وفقدان غالي.

أكمل القراءة

حاليا أتمني ان اكون في شرم الشيخ في جزيرة دهب

أكمل القراءة

منزل جدي الدافئ في وسط البلد بمدينة بنغازي ولمت الأسرة كل يوم خميس أشتقت لضجيج العائلة والاطفال وضحكات أمي وخالاتي والسهرة في حديقة المنزل بعد العشاء؛ للاسف خسرنا هذا المنزل في الحرب وتفرق شملنا.

أكمل القراءة

للأسف.. قبر أبي وأخي..

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما المكان الذي تودّ لو أنّك فيه الآن؟"؟