ما قصة مسلسل أغنية الحياة؟

2 إجابتان

مسلسل أغنية الحياة

الدراما هي وسيلة لعرض قصة تمثل جانب من جوانب الواقع والمجتمع الإنساني بأبرز مشاكله و خلافاتهِ، ومن أبرز أنواع الدراما الحالية المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي هي الدراما المجتمعية، نذكر منها مسلسل أغنية الحياة (Life Song) التركي و الرومنسي.

تبدأ الأحداث عندما يتفق رجل يدعى بيرم (Bayram) مع صديقه حسينِ (Huseyin) على تزويج ولديهما ملاك (Melek) وكريم (Kerim) عندما يكبرا منذ طفولتهما.

توالت الأحداث وتخرّج كريم من جامعتهِ بإجازة الماستر في البيئة وكان يرغب في السفر إلى إلمانيا ليعمل مدرساً، ولكن والدهِ يسعى لتزويجهِ من ملاك ويمنعهُ من السفر حبا منه بوالد ملاك ووفاءً منه بالعهد القديم، فيستجيب كريم للإتفاق وعند عودتهِ مع والده إلى إسطنبول مسقط رأسيهما للزواج من ملاك تسعى هوليا (Hulya) أخت ملاك للزواج بكريم.

هوليا شابة عانت من ضغوط حياتية كثيرة كفقدان والدتها بالإضافة إلى الوضع المادي المتردي، لتصبح بعد ذلك شخصية قوية مقبلة على الحياة ورافضة لواقعها المزري وتفعل أي شيء لتحقيق كل ما تريد.

تدبر هوليا الخطط والمكائد لتهين أختها وتشكك الجميع في عفتها ليتركها كريم فتظفر وحدها بالشاب الذي أحبتهُ، ولكنهُ لا يبادلها نفس المشاعر وتنجح في ذلك، لكن بعد زواج كريم من هوليا بفترة قليلة يتركها ويذهب للسفر إلى ألمانيا لمواصلة حياتهِ العادية، فتلحق هوليا بهِ وتحاول زعزعة علاقته بزوجتهِ الجديدة وهنا تتوالى أحداث المسلسل بين كريم وهوليا.

أكمل القراءة

دخلت الدراما التركية عالمنا العربيّ من أوسع الأبواب، لتتسلل إلى كل بيت عبر الشاشات الصغيرة وتستحوذ على اهتمام المشاهدين، الذين أصبحوا ينتظرون تلك الأعمال بفارغ الصبر، وأصبحت هذه المسلسلات مصدر رزق لكثير من الممثلين والمنتجين العرب، حيث عملوا على ترجمتها ودبلجتها، لتصلنا بقالبٍ عربيّ بحت، يحمل لهجاتنا على اختلافها.

من المسلسلات التركية التي حظيت بحشد جماهيري غفير من المتابعين، مسلسل أغنية الحياة الذي يحمل الطابع الدرامي الرومانسي، وحلقاته معدّة للمشاهدة العائلية، أُنتِج في عام 2016، وأخرجه جيم كارسي.

قصة مسلسل أغنية الحياة

قصة مسلسل أغنية الحياة

تبدأ الأحداث بسرد حوادث سابقة لبيرم وصالح وهما صديقان عانيا مرارة الحبّ، فأحدهما غني والآخر فقير وكل منهما تزوج حبّ الآخر، وهنا بدأت الحالة الدرامية من خلال سعيهما لإنهاء تلك المأساة والتكفير عن شعورهما بالذنب تجاه بعضهما، من خلال تزويج ولديهما ملك وكريم من بعضهم. كريم الذي كان يسعى للبقاء في ألمانيا والتدريس في جامعاتها، لكنه لم يستطع ثني والده عن هذا القرار، وبالفعل امتثل له وعاد إلى تركيا ليتزوج من ملك، التي كان لديها أخت صغرى تدعى هوليا.

هوليا الفتاة الفقيرة التي تحلم منذ الصغير بالحياة المترفة والثراء الفاحش ولا يشغل بالها إلا الزواج من رجل ثريّ يقلب حياتها رأساً على عقب، ولم تجد أمامها سوى خطيب أختها كريم، فتنشطت خططها ونواياها السيئة دون أن تحمل أي اعتبار لأختها، وبدأت تدبّر المكائد لها لتحصل عليه.

تفتعل هوليا فضيحة كبيرة لملك في مكان إقامتهما، وتستطيع بذلك إقناع والد كريم بالضغط عليه ليتزوج منها عوضاً عن أختها ملك، حتى لا يخنث بوعده لصديقه الذي توفي على أثر فضيحة ابنته المفتعلة.

ومع أنّ كريم لا يحبّ هوليا، ليس كرهاً بها إنما لأنه يمقت فكرة الزواج والارتباط، ويسعى لكي ينعم بحياة حرة لا قيد فيها، ليصل إلى اللحظة التي يترك فيها هوليا ليلة زفافهما في الفندق ويفرّ هارباً إلى ألمانيا، ليطلب منها الانفصال لاحقاً.

قصة مسلسل أغنية الحياة

لا يرضي هذا التصرف غرور هوليا وتلحق به لتستقر معه في ألمانيا، ثم تكتشف أنه على علاقة بامرأة أخرى وهي حامل منه، وبإحدى الطرق تستطيع هوليا أن تأخذ الطفل وتعود أدراجها إلى تركيا زاعمةً أنه ابنها، موهمةَ كل من حولها بأنها الملاك البريء، وهي أبعد ماتكون عن ذلك، ويبدأ في هذا الوقت كريم أن يميل إليها حبّاً و وداً لأنها تربي طفله، لكن لا يلبث ويكتشف الحقائق والكذب يوماً بعد يوم.

حيث أن هوليا كانت على علاقة مع زميلها في الجامعة ولديها طفلة أخفتها عن الجميع، وتبيّن لاحقاً أنها من دبر فضيحة ملك أختها، وفضيحة كريم في ألمانيا ليضطر العودة إلى تركيا ويستقر معها، مع الكثير من التفاصيل التي يحملها ماضي هوليا الأسود، وكلّ ذلك بعد فوات الأوان فكريم قد نعلّق بها وانتهى الأمر.

وتسرد أحداث قصة مسلسل أغنية الحياة على جزأين مشوقين جداً.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما قصة مسلسل أغنية الحياة؟"؟