ما معنى اسم يائيل

2 إجابتان
يائيل

إن الكثير من الأهالي يميلون إلى تسمية أبنائهم بأسماء غريبة وغير منتشرة بكثرة في وسطهم وذلك على سبيل التميز والتفرد بالاسم والشخصية، ويعتبر اسم يائيل من الأسماء التي تلبي تلك الشروط. وقد جزم بعض الباحثين والمفسرين أن اسم يائيل هو اسم يهودي وأنه اسم أجنبي وليس عربي. فهو اسم عربي مذكر غريب قليل الانتشار ولطيف على المسمع، وإن عددًا كبيرًا من التفسيرات أشارت إلى معنى اسم يائيل على أنه الحظ السعيد، وتفسيرات أخرى قالت أنه يعني الحركة الرشيقة والنشاط والحيوية، كما يمكن دلع اسم يائيل بصيغ عدية مثل يائيلوا، ايلو، ليلوا، ايول.

حكم اسم يائيل في الإسلام

قبل أن نطلق الأسماء على أبنائنا ونجعل الاسم يرافقهم مدى الحياة علينا التأكد من معاني الأسماء ودلائلها، فلا يجب أن يحمل الاسم معنى سلبيًا أو محرمًا في الدين، ويائيل من الأسماء المحمودة لما يحمل من معانٍ جميلة. وبما أن لكل امرءٍ من اسمه نصيب فإن رؤية اسم يائيل في المنام تعني الحظ والسعادة وأن أيامك القادمة تملؤها الخير، لكنّه لم يذكر في القرآن الكريم أو السنّة النبوية الشريفة.

صفات الشخصية الحاملة اسم يائيل

  • يتميز الشخص الحامل لاسم يائيل بأنه شخص هادئ ودود ذو حضور لطيف وخفيف الظل.
  • شخص حساس ورقيق يتميز بحس فني رفيع ويميل إلى امتهان المهن التي تمتلك ذائقة فنية.
  • مثابر وطموح يسعى إلى بلوغ القمة مهما كان الثمن، وذلك بسبب ذكائه الحاد واجتهاده الدائم.
  • يحب الخير ومساعدة الغير، كما يسعى للتعاون مع غيره لتقديم المساعدات.
  • شخصية انطوائية تحب العزلة وميّالة إلى الابتعاد عن الاجتماعات والازدحام للاهتمام بهواياته المتعددة.
  • شخص يستغل الفرص ولذلك هو إنسان ناجح في الحياة.
  • شخص موفق دائمًا في جميع جوانب حياته وسعيد الحظ سواء في العمل أو الزواج أو الأصدقاء.
  • من الناحية الشكلية غالبًا ماتجدون الشخصيات الخاملة لاسم يائيل طِوال القامة وأنيقين في المظهر.

أبيات شعر في اسم يائيل

يائيل عـشقت حـرف اليـاء من بـدء الحـروف      كل ما نـطـقت الحـرف أشرق في حــلاه

اجتمعت في شخـصه أحـلى الوصـوف            متفرد بالحسن وقلبي يعيش في هـواه

طـبـعـه سمــــــوح قـلـبـه عـطــــوف              وبـيـن الـنـاس دومــًا عـالـي مـستــواه

شخصيات مشهورة تحمل اسم يائيل

يائيل القاسم: الطفل الجميل الذي اشترك في برنامج المواهب ذا فويس كيدز والذي دخل قلوب الجميع، اشتهر بصوته العذب من أول أغنية قام بتأديتها وهي أغنية شيرين عبد الوهاب “كده” التي أقنع من خلالها المدربين كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني من أول كلمة تفوّه بها وذلك بسب إحساسه الرائع.

يائيل شيلبيا: فتاة اسرائيلية عمرها 19 سنة اشتهرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة انستغرام فقد تجاوزت مليون وخمسمئة ألف متابع وذلك بسبب جمالها الملفت، وقد نالت مرتبة متقدمة كأجمل مئة وجه في العالم، شاركت يائيل شيلبيا في حملات إعلانية لشركات أزياء ومواد تجمبلية عالمية، وتجدر الإشارة إلى إحرازها المركز الثالت سنة 2018 كأجمل امرأة في العالم.

أكمل القراءة

ما معنى اسم يائيل

قد ترغب في تسمية مولودك باسم غير شائع في منطقتك أو في  عالمنا العربي بشكل عام، وإدراك معنى الاسم  وتشريعه  في الدين الاسلامي أمر مهم جداً، ومن الأسماء الغريبة التي ربّما شدتك للبحث عن معناها، اسم يائيل وفي الحقيقة هذا الاسم  ليس اسماً غربيّاً أو أعجميّاً وإنّما هو اسم عربي الأصل، ويتم تسمية الذكور به أو الإناث بشكل شبه نادر، فإن كنت ستحظى بمولودٍ في وقت قريب، فاسم يائيل هو اسم جميل جداً في معناه بالإضافة لنطقه الخفيف ومسمعه الرقيق.

يائيل اسم يحمل دلالات جميلة  في معناه من حظ ونشاط وحيوية، فيائيل هو الحظ السعيد والنشاط والحيوية وكل شيء بالحياة مفرح وجميل، دلالة اسم يائيل حميدة وتشير إلى صفات الخير والعطاء والحب والعمل والدراسة، لذا بالنظر إليه من قبل علماء الدين قد أجازوا التسمية به للذكور دون الإناث، فليس فيه إثمٌ أو إهانة لأي دين سماوي وإنمّا يتضمن جميع المعايير الموضوعة في الدين الإسلامي للتسمية.

ويائيل في المنام لا يختلف عن معناه، حيث وضّح مفسرو الأحلام وروده في حلم أي شخص على دلالات جيدة، فيحمل لصاحبه بشرى خير فقد ينال خيراً كبيراً أو فرحةً كبيرةً، ووجوده يحمل كل الخير والفرحة للرائي، وكما يقال للشخص نصيباً من اسمه فاسم يائيل في علم النفس ذو طاقة إيجابيّة تجعل من الشخص الحامل له إيجابيّاً ومؤثراً في الآخرين، واسم يائيل يعكس كل معانيه على صاحبه فنرى يائيل شخصاً محظوظاً وجميلاً ونشيطاً، ومكانة يائيل في المجتمع عالية بدون أدنى شك فهو قوي وشجاع وله القدرة على مواجهة جميع التحديّات التي تعترض طريق إلى النجاح.

ويائيل كغيره من الأسماء يميز حامله بسلوكيات وصفات عديدة تندرج تحت معنى اسمه، ومن تلك الصفات:

  • يائيل شخص مثقف جداً فنجده دائماً يميل للقراءة  والتعلّم بالإضافة لتمتعه بمواهب عديدة وخاصة في مجال الفن تجعل منه منفرداً وجذاباً لدى الاخرين.
  • يائيل شخص طموح جداً ومجتهد في عمله ودراسته لذلك نجده ناجحاً ومتفوقاً بكل ما يقوم به.
  • يائيل شخص صبور وهادئ ويمكن أن تكون صفاته تلك هي سر نجاحه.
  • يائيل بالرغم من ذكاءه ولطافته إلا أنّه لا يصنف بالشخص الاجتماعي أبداً على الرغم من تقديم تعاونه بشكل دائم للآخرين فهو مصدر ثقة لا يُشك به.
  • يائيل شخص حساس جداً، ويشعر بالآخرين وهذا سبب لكونه معطاء وكريم بدون أي أنانيّة منه.
  • يائيل شخص أنيق جداً ويحب أن يظهر بمنظر مرتّب وكلاسيكي على الدوام.

ومن أشهر الأِشخاص في عالمنا العربي الذي يحمل اسم يائيل هو الطفل السوري يائيل القاسم ذو ال9 سنوات الذي دخل إلى برنامج the voice kids العربي، واستطاع يائيل بموهبته بصوته ومشاعره تحقيق نجاح عالي، وهذا ما يؤكد تمتع صاحب اسم يائيل بموهبة فريدة، حيث اشترك يائيل القاسم في العديد من البرامج على بعض القنوات بعد شهرته ولحد الآن صوته يؤثر بكل مستمع له.

ومن الفتيات اللواتي حملن اسم يائيل هي المودل وعارضة الأزياء الإسرائيليّة يائيل ماركوفيتش مواليد 1984، حيث حصلت على لقب ملكة جمال إسرائيل لعام 2012، وتلقى شهرة واسعة في العالم كلّه.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم يائيل"؟