ما هو جوجل أدسنس Google Adsense

أُطلق غوغل أدسنس في منتصف عام 2003، وهو حاليًا أحد البرامج الإعلانية الأكثر شيوعًا، فما هو غوغل أدسنس google adsense؟

4 إجابات

هو أحد الأدوات المساعدة التي تقدمها لك غوغل، لكسب المال من موقعك الإلكتروني عن طريق إدارة الإعلانات عليه، يقوم الأدسنس على بناء علاقة  بين موقعك وبين الشركات التي تتطلع لإعلان منتجاتها أو خدماتها، كما يساعدك على إيجاد المعلنين، مما يوفر لك الوقت في البحث عنهم، والتركيز بدلًا عن ذلك على تضمين موقعك محتوى جيد يزيد حركة المرور إليه.

يستخدم غوغل أدسنس من قبل ما يزيد عن مليوني مستخدم وناشر إعلانات، يمكنك أن تكون واحدًا منهم بسهولة، كل ما عليك الإشتراك والتقدم بطلب للحصول على حساب غوغل أدسنس، لكن قبل ذلك يجب عليك الانتباه إلى مراعاة بعض الأمور، كموقع عرض الإعلانات ضمن الموقع ونوع المنتجات التي تعرضها هذه الإعلانات والتركيز على إبقاء محتوى الموقع بتحديث مستمر بما يرضي زوارك، بعد حصولك على الحساب سيقوم الأدسنس بإدارة عروض أسعار المعلنين ومواضع نشر هذه الإعلانات، مع التركيز على زيادة أرباحك.

إذا أردت الاستمرار في كسب المال ما عليك سوى محاولة إبقاء حركة المرور إلى موقعك متدفقة بشكل مستمر، يمكنك تحقيق ذلك من خلال الاستمرار بنشر محتوى ذو جودة عالية، القادر على جذب زوار جدد بشكل دائم.

يوفر لك الأدسنس إمكانية التحكم بنوع الإعلانات وشكلها، نصية أو مرئية أو وسائط، كما يمكنك حظر فئات معينة من الإعلانات التي لا ترغب بعرضها، وإمكانية التحكم بشكل ومظهر الإعلانات النصية، بحيث تتناسب مع تصميم موقعك.

أكمل القراءة

غوغل أدسنس (Google Adsense) هو برنامج خاص بالإعلانات يسمح لمالكي مواقع الويب والاندرويد وضع إعلانات على مواقعهم. وكما هو واضح من اسمه، فهو تابع لشركة غوغل. لكن غوغل لا  يسمح لأي موقع من الاستفادة من هذه الخدمة حيث يوجد بعض المعايير والإجراءات التي يجب على الموقع امتلاكها أو اتباعها لكي يضع إعلانات ويكسب مالًا من المنصة. وهي:

  • يجب أن تكون مالك تلك المنصة ويجب أن تستطيع الوصول إلى كود الـHTML الخاص بالموقع لكي تضع كود الـ Adsense في الموقع.
  • يجب أن يكون الدومين (الاستضافة) الخاصة بالموقع نشطة من ستة أشهر على الأقل.
  • يجب أن يكون موقعك تابعًا لسياسة برنامج غوغل ادسنس (Adsense Policy Program)، أي يجب ألا يشجع المحتوى الخاص بالموقع أي نوع من العنف وألا يكون محتوى محمي الحقوق ويجب أن يمتلك المتطلبات التقنية المطلوبة.

يكسب مالك الموقع المال لكل نقرة ويتم فرض رسوم على المعلنين لكل نقرة على الإعلان. أي باختصار يمكن القول إن المهمة الرئيسية التي يجب أن تكون نصب عينيك هي توفير أكبر قدر ممكن من النقرات على الإعلانات، ولكن إياك أن تحاول خداع غوغل أدسنس لتحصل على نقرات بطرق غير شرعية أو صحيحة ولا تنقر على الإعلانات بنفسك، لأن غوغل تمتلك نظامًا معقدًا يمكّنها من كشفك. تنقسم الإعلانات إلى عدة أنواع مختلفة وهي:

  • الإعلانات النصية (Text).
  • الإعلانات المرئية (Display).
  • إعلانات الفيديوهات والإعلانات التفاعلية (Responsive and Video).
  • الروابط التشعبية (Links).

أكمل القراءة

هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها تحقيق دخل وربح من خلال موقعك على الإنترنت، ولكن، معظم هذه الطرق مرتبط بخدمات مقدمة من قبل جهات تقوم بالإعلان في موقعك لزوار هذا الموقع، ولتجنب التعب والجهد يمكنك أن تقوم بالاستعانة بأحد البرامج الإعلانية وأكثر هذه البرامج شيوعًا هو غوغل أدسنس Google AdSens.

Google AdSense: هو أحد أكثر البرامج الإعلانية شعبية وشهرة على الإنترنت حيث تم إطلاق غوغل AdSense في منتصف العام 2003. البرنامج يسمح لمالكي المواقع على الإنترنت من تحقيق الربح والدخل من خلال توظيف حركة مرور الزوار على مدوناتهم بالإضافة إلى أن من أهم ميزات الـ AdSense هي العدد الكبير والهائل من المعلنين والناشرين الذين يقومون باستخدامه، بالإضافة إلى مستوى الأمان والحماية العالي الذي يوفره للناشرين .

البرنامج يعمل بطريقة سهلة وبسيطة، فقط يكفي على المستخدم أن يقوم بإنشاء حساب AdSense ثم يدخل بعض الشيفرات البرمجية على صفحة موقعه الإلكتروني، ثم يقوم غوغل بتنظيم هذه العملية، حيث يعرض إعلانات هادفة تعبر عن محتوى موقعك ليبدأ بذلك زوار الموقع بمشاهدة هذه الإعلانات، ويتم الدفع لك مقابل ذلك، البرنامج يعمل على أساس تكلفة النقرة ليحصل بذلك الناشر على 68% من المبلغ المستحق للنقرات لذلك ما عليك إلا أن تقوم بزيادة عدد النقرات على هذه الإعلانات .

وفي حال وجود أي شكوك حول جودة حركة المرور على الموقع والنقرات فيه، فسيتم تعليق حسابك من قبل Google، والمبلغ الذي تكسبه لا يتوقف على عدد النقرات فقط، ولكن يتعلق أيضًا بمدى مطابقة الإعلانات لاهتمامات القراء. يحب الانتباه إلى محتوى موقعك على الويب وشكله وأسلوبه، واختيار الموقع الأكثر كفاءة أيضًا، تتعلق أرباحك بعدد الزيارات إلى موقعك.

يمكنك أن تحقق أرباحًا جيدة باستخدامك لبرنامج Google AdSense، ولكن يجب عليك أولاً أن تهتم بجودة محتوى موقعك ليجذب بذلك أكبر عدد ممكن من القراء والزوار.

أكمل القراءة

جوجل أدسنس google AdSense هو برنامجٌ إعلانيّ إلكترونيّ أو أداة إعلانية، أطلقته جوجل في منتصف عام 2003 واستطاع خلال وقت قصير جدًا أن يكون من أهم برامج الإعلانات المُستهدفة على الانترنت. إنّ ما يُميّز برنامج جوجل أدسنس عن غيره من برامج وأدوات الإعلانات المُشاعة هو مستوى الحماية العالي المُؤمّنة لجميع مُستخدميه من ناشرين أو مُعلنين مما يؤثّر بشكل إيجابي ومُباشَر على عدد المُستخدمين.

يمكنك إنشاء حساب خاص بخدمة “AdSense” لتمنحك جوجل مباشرةً ترخيصًا خاصًا بمحرّك توليد الإعلانات، وتقوم بعدها بعرض الإعلانات المُستهدفة على موقعك وهي غالبًا إعلانات ذات صلة مباشرة أو غير مباشرة بالمادّة المطروحة أو مواضيع الصفحات، ليقوم زُوار الموقع بدورِهم بملاحِظة تلك الإعلانات والنقر عليها، فيعملُ جول أدسنس بشكل رئيسي على حساب الأرباح بما يتوافَق مع النقرات التي تستقطبها تلك الإعلانات في الموقع.

تصل نسبة الأرباح لأصحاب المواقع أو الصفحات الالكترونية حوالي 68% من إجمالي أرباح النقرات على الإعلانات، أمّا سعر النقرة الواحدة بشكل عام قد يتراوح بين 0.2 و15 دولار، لكن في الحقيقة إنّ أغلب الإعلانات في الوقت الراهن يكون سعر النقرة الواحدة فيها 1 دولار تقريبًا.

أي أنّك عندما تُفكّر جديًّا بالاشتراك بهذه الخدمة أو البرنامج الإعلاني بقصد الربح المادي، كل ما عليكَ فعله هو العمل على زيادة عدد النقرات، ولا تحاوِل أبدًا الاحتيال على شركة جوجل من خلال النقر على الإعلانات بنفسك مثلًا أو اتّباع بعض الطرق الخادعة والتي تزيد عدد النقرات بشكل مُصطنع غير حقيقي لأن جوجل تملك نظامًا معقّدًا ودقيقًا يستطيع اكتشاف هذه الخدع بكل سهولة وعندها سيُعلَّق حسابك مباشرةً من قبل جوجل.

جوجل أدسنس google AdSense

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو جوجل أدسنس Google Adsense"؟