ما هو غوغل درايف google drive

جوجل درايف هي خدمة التخزين المستندة إلى السحاب من جوجل، وايضًا يمكنك مشاركة الملفات مع الآخرين، ككا أن له ميزات كثيرة ومميزة، هل تعلم ما هو غوغل درايف؟

4 إجابات

إن كنت ترغب في حفظ ملفاتك في مكان آمن بعيدًا عن خطر الحذف أو الفقد، تتيح لك خدمة غوغل درايف (google drive) هذا الأمر بسهولة، وهي واحدة من أشهر الخدمات التي تقدمها شركة غوغل لمستخدميها لكي يتمكنوا من رفع الملفات المتنوعة مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات على شبكة الإنترنت والرجوع إليها وتحريرها في أي وقت.

تتكامل هذه الخدمة مع باقي الخدمات والمميزات التي تقدمها غوغل، ولكي تتمكن من رفع وتخزين الملفات على غوغل درايف اتبع الخطوات التالية:

  • انشيء حساب على غوغل إن لم تكن تملك واحدًا مسبقًا، وإن كنت تفعل فسجل الدخول على الجهاز المراد رفع ملفاتك من عليه إلى غوغل درايف.
  • توجه إلى تطبيق غوغل درايف المثبت على معظم أجهزة الأندرويد، أو قم بزيارة الموقع التالي (www.google.com/drive)
  • سجل الدخول أو أنشئ حساب جديد إن لم تكن تملك حسابًا على جوجل حيث أن الحسابين مرتبطين ببعضهما البعض.
  • اضغط على زر إضافة جديد وحدد ما إذا كنت ترغب في رفع ملف أو مجلد كامل، يمكنك تحميل مختلف أنواع الملفات مثل: المستندات والصور ومقاطع الفيديو.
  • انقر على زر تحميل لكي تتم خطوة التخزين بنجاح.

أكمل القراءة

تعمل شركة غوغل على تقديم الكثير من الخدمات للمستخدم عبر الإنترنت، ومن هذه الخدمات خدمة غوغل درايف وهي خدمة مجانية تعتمد على تخزين الملفات عبر الشبكة والوصول إليها من خلال مزامنة جميع الملفات في أجهزة المستخدم.

طريقة عمل غوغل درايف بدايةً يجب إنشاء حساب غوغل أو تسجيل دخول إليه، ثم فتح الموقع عن طريق رابط الموقع أو تطبيق غوغل درايف في أجهزة اندرويد، ثم تسجيل الدخول والنقر على زر إضافة جديد، وتحميل الملفات بالنقر على زر التحميل وبذلك تتم عملية التخزين.

إن غوغل درايف تُمكنك من الوصول إلى ملفاتك في أي مكان في حالة اتصالك بالإنترنت، مع إجراء التغييرات على هذه الملفات، وسهولة في عملية البحث والتعديل، وأيضا فتح أي نوع من الملفات حتى لو كانت فيديوهات ذات دقة عالية، ومشاركة أي ملف من ملفاتك مع أصدقاؤك، كل هذا مع سعة تخزين 15 غيغابايت مجانية، أما في حالة احتياجك لسعة أكبر مثل 100 غيغابايت فعليك دفع 1.99 دولارً أمريكيًا في الشهر ومع كل زيادة في السعة يزيد الدفع المادي للشركة.

إلأ أن المتسللون استطاعوا الوصول إلى هذه الخدمة واختراق الملفات الخاصة، إما بإزالة البيانات أو تثبيت فيروسات تخفي جميع الملفات، وهذه الخدمة تنخفض سرعتها في حالة تحميل ألاف المستخدمين في آن واحد.

أكمل القراءة

غوغل درايف “Google Drive” هي خدمة تفدمها شركة غوغل تسمح للمستخدم تخزين ومشاركة الملفات عبر شبكة الإنترنت، تم إطلاق الخدمة في عام 2012، وقدمت 5 غيغابايت من مساحة التخزين للمستخدم، مع إمكانية شراء المزيد من المساحة بدفع مبلغ مالي شهري.

حيث أنَّ هدف هذه الخدمة هو توفير مكان مركزي لتخزين الملفات ليمكنك الوصول إليها من أجهزة  متعددة، ويساعد على ذلك إتاحة التطبيق على أنظمة عدة منها ويندوز، وماك، وأندرويد، iOS تقدم الخدمة أيضاً واجهة تفاعل مبنية على الويب تسمح لك بتنظيم والبحث عن المستندات بالأسم أو بالمحتوى.

بجانب تخزين الملفات عبر الشبكة، تقدم الخدمة الأدوات لمشاركة الملفات والتعاون على المشاريع مع مستخدمين أخرين، على سبيل المثال، بدلاً من إرسال إيميلات مع إضافات كبيرة الحجم، يمكن إرسال رابط للملفات الموجودة على غوغل درايف إلى أشخاص عديدة، يمكن أيضاً استخدام تطبيق (Google Docs) لمشاركة وتعديل المستندات، عند مشاركة المستندات مع مستخدمين أخرين لغوغل درايف يمكن للجميع عرضهم وتعديلهم في نفس الوقت.

كذلك تسمح لك غوغل درايف بعرض أكثر من 30 نوع للملفات مباشرةً في متصفح الإنترنت الخاص بك، بما في ذلك صيغ الخاصة بغوغل وصيغ شعبية أخرى مثل ملفات أدوبي فوتوشوب وغيرها من الملفات، وقد زادت المساحة التي يبدأ بها حساب غوغل درايف إلى الـ15 غيغابايت حاليًّا مع القدرة على زيادتها حتى أكثر من 100 غيغابايت.

أكمل القراءة

غوغل درايف google drive

تعتبر غوغل من أشهر الشركات العالمية في مجال الإنترنت والتكنولوجيا حيث طوّرت الكثير من البرامج والتطبيقات لخدمة مستخدميها وتقديم التسهيلات لهم كتطبيقات الترجمة والخرائط والألعاب، ويعد غوغل درايف google drive من أهم إنجازات الشركة فهو يسمح للمستخدمين بتخزين الملفات الخاصة بهم والوصول إليها عندما يريدون أي أنه يقدّم خدمة تخزين مجانيّة للذين لا يملكون المساحة الكافية على هواتفهم المحمولة Hو حواسيبهم الشخصية.

يعتبر امتلاك حساب على غوغل من شروط الاستفادة من هذه الميّزة، ويتمتع غوغل درايف بمجموعة من الإيجابيات مثل:

  • إمكانية وصولك إلى ملفاتك الشخصية في كل زمان ومكان ومن أي جهاز إذ يوفّر سهولة وسرعة في الوصول إليها.
  • سهولة التعامل مع الملفات والبحث ضمنها، إذ يوفّر غوغل درايف ميّزة الكلمة المفتاحية التي تمكّن المستخدم من الوصول إلى ملف ما بمجرّد كتابة عنوانه أو أي كلمة منه.
  • فتح وتخزين جميع أنواع الملفّات كالصور والفيديوهات والمستندات بمختلف السعات والدقة.
  • إمكانية مشاركة الملفات مع المقرّبين والأصدقاء بسهولة وأمان.

سلبيات غوغل درايف:

  • إمكانية الاختراق من قبل القراصنة الإلكترونيين والوصول إلى الملفات الشخصيّة للمستخدمين وبالتالي إمكانية حذفها أو تعديلها.
  • بطء الوصول إلى الملفات أو عدم إمكانية الوصول إليها عندما يكون هناك أعداد كبيرة من المستخدمين يحولون الوصول على ملفاتهم.
  • تصبح خدمة غوغل درايف مأجورة عندما تزداد سعة التخزين التي تحتاجها، وبالتالي فهي ليست خدمة مجانية بالمعنى المطلق إذ توفر مساحة قدرها 15 غيغابايت مجاناً ويوجد تسعيرات خاصة بكل مساحة تخزين تزيد عن ذلك.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو غوغل درايف google drive"؟