ما هو فيسبوك بيكسل

بيكسل فيسبوك عبارة عن أداة تحليلات تتيح لك قياس فعالية إعلاناتك من خلال فهم الإجراءات التي يتخذها الأشخاص على موقعك على الويب، ولكن ما هو فيسبوك بيكسل؟

4 إجابات

فيسبوك بيكسل (Facebook Pixel): هو أداة تحليليّة أو كود صغير برمجي لجافا سكريبت يُضاف لموقع الالكتروني أو المتجر الالكتروني.

ميزات فيسبوك بيكسل:

  • يُساعدُ على قياس مدى فعاليّة الحملات التسويقيّة الالكترونيّة.
  • اختصار الوقت لزوّار الموقع من خلال عرض تفاصيل المُنتج وسعره واقتراحات أُخرى.
  • توجيه الإعلانات إلى الفئات المُهتمة بها.
  •  يسمحُ بمراقبة وتحسين الإعلانات، وذلك عن طريق تزويدنا بتقارير للمساعدة على فهم سلوكيّات زوّار المواقع الالكترونيّة، ويتّم إنتاج التقارير من خلال تحفيز أداة الفيسبوك بيكسل الموجودة في الموقع، تتحفَّز تلك الأداة عند حدوث شيء معين بالموقع الالكتروني، فمثلًا زيارة أحد لصفحة من صفحات موقع مُحدد، شراء شيء ما من المتجر الالكتروني، وبيانات أُخرى تخصُّ هويّة الزائر.

خطوات إنشاء فيسبوك بيكسل في الموقع:

الخطوة الأولى:

  • إنشاء فيس بوك بيكسل للموقع الخاص بك من خلال مدير أحداث بيكسل الخاص للموقع والضغط على (≡) ثم اختيار .pixels

فيسبوك بيكسل

  • بعد ذلك الضغط على CreatPixel
  • اختيار اسم للبيكسل الخاص بالموقع (اختيار اسم الشركة المُنتجة وليسَ المُنتج).

فيسبوك بيكسل

الخطوة الثانيّة:

إضافة البيكسل إلى الموقع الخاص بك من خلال نسخ ونقل  الكود المُقدم من الفيس بوك (copy and paste code)، وبعد ذلك سيتم ظهور فيس بوك بيكسل في موقعك.

فيسبوك بيكسل

الخطوة الثالثة:

التأكد من Facebook Pixel يعمل بشكل صحيح من خلال:

تنزيل ملحق مساعد بيكسل لمحرك البحث غوغل كروم(facebook pixel google chrome Extension )، وزيارة الصفحة مكان تثبيت بيكسل الفيس بوك، فإذا تمَّ العثور على البيكسل فالرمز <\> سيتحول إلى اللَّون الأزرق بالإضافة سيدّلُ الإطار المُنبثق على عددِ وحدات البيكسل المتوفرة على الصفحةِ، و سيؤكدُ إذا كان البيكسل يعمل بنجاح، وبحال لم يكن ستتوفر معلومات الخطأ لتتمكن من إجراء التصحيحات اللازمة.

أكمل القراءة

يُمكن تعريف فيسبوك بيكسل (Facebook Pixel ) بأنّه أداة تحليليّة تساهم في ظهور الإعلانات في الفئات المناسبة بما يُسهم في زيادة نسبة المبيع والمساعدة على معرفة تأثير تلك الإعلانات ونتائجها، عن طريق تجميع البيانات التي يقوم بها الزوّار ومراقبتها، مثال على ذلك: عندما يقوم شخص بشراء منتج ما على فيسبوك عن طريق إعلان وموقع ويب يقوم فيسبوك بيكسل الذي يتبع لمالك الموقع بإكمال العمليّة وتبليغ الفيسبوك عنها.

يُمكن تفعيل هذه الخاصيّة بالدخول إلى مدير أحداث بيكسل ومن قائمة الخيارات يتم الضغط على بيكسل و والقيام بإنشائه باسم معيّن وعنوان موقع الويب، بعد ذلك سيحصل مالك البيكسل على العديد من الميزّات الواسعة، يُمكن شرحها بما يلي:

  • يختصر فيسبوك بيكسل الوقت للمراجعين حيث يعرض أسعار المنتجات وبعض التفاصيل التي تخص الإعلان بالإضافة لتقديم اقتراحات عمّا يبحثون عنه.
  • يساعد فيسبوك بيكسل مالك الموقع على ترويج إعلاناته في المكان المناسب من خلال عروض الأسعار، وزيادة العملاء الجدد.
  • يساعد فيسبوك بيكسل على البحث على زبائن جدد ممّا يساهم في زيادة عمليّة الشراء.
  • يقيس فيسبوك بيكسل معدل تحويل الإعلانات لقياس نتيجة واضحة للإعلان من بدء عمليّة المبيع لنهايتها.
  • يُحسّن فيسبوك بيكسل جودة الإعلانات وتأثيرها.

أكمل القراءة

فيسبوك بيكسل (Facebook pixel) هو أداة تساعدك على تحليل فعالية إعلاناتك عن طريق تتبع إجراءات زوار موقعك على الويب.

ستحتاج لاستخدام فيسبوك بيكسل إلى ما يعرف برمز البكسل، سيعمل هذا الرمز على تتبع خطوات زوار موقعك وجمع البيانات التي ستساعدك على تحسين جمهورك المستهدف عند إنشاء إعلان فيسبوك، وتقوم البيانات التي تم جمعها باستخدام رمز البكسل الخاص بك بالمساعدة في الوصول إلى الأشخاص المناسبين من خلال استهداف زوار موقع الويب الذين اتخذوا إجراءات معينة، مثل إجراء عملية شراء، أو عن طريق إنشاء”ما يشبه الجمهور” الذين يظهرون سلوك تصفح مشابه لأفضل عملائك.

سيعمل فيسبوك بيكسل على تحسين إعلاناتك للحصول على تحويلات أفضل، لأن إعلاناتك ستظهر للأشخاص الذين أظهروا أنهم  على الأغلب سينفقوا المال على موقعك.

ومن ميّزات فيسبوك بيكسل:

  • يساعد في فِهمِ مُتطلبات الزوّار بشكلٍ أفضل، والحصولِ على فكرةٍ على حالة الزوار الحاليين والمحتملين في المستقبل.
  • يقوم بمساعدة الزوار وتوفير وقتهم من خلال تقديم اقتراحات عن المنتجات التي قد يبحثون عنها.
  • يقدّم تفاصيل للمنتجات المعروضة مثل السعر وتقييمات المتسوقين.
  • يساعد في توجيهِ الإعلانات إلى الفئاتِ المهتمّة بها، ويقوم بإنشاء بعض الإشارات التي تقوم بمُساعدةِ الزوّار في التعرّف على المُنتجاتِ المُعلن عنها، والخدمات التي قاموا بتصفحها في وقت سابق.

أكمل القراءة

إن كنت تستخدم ميّزة إعلانات فيسبوك أو إن كنت ترغب في استخدامها مستقبًلا عليك أن تبدأ باستخدام فيسبوك بيكسل (Facebook Pixel).

فيسبوك بيكسل هو الـ كود الذي تضعه على موقعك وهو يجمع البيانات التي تساعدك على تحسين إعلاناتك وعلى الوصول إلى الجمهور المستهدف في الإعلانات المستقبلية. ويستطيع فيسبوك بيكسل القيام بكل هذا عن طريق مراقبة الأمور التي يقوم بها زوار موقعك بعد نقرهم على الإعلان وتسجيلها.

أي باختصار، يُنشئ قاعدة البيانات يخزن فيها معلومات عن الزوار الذين يدخلون إلى الموقع ويتفاعلون مع الإعلانات، وذلك من أجل إنشاء ما يُعرف بـ الجمهور المستهدف لإعلاناتك (Targeted Audience). ومن أجل معرفة فيما إن كنت تحتاج إليه، عليك معرفة الحالات التي يستخدم فيها:

  1. التأكُّد من وصول إعلاناتك للجمهور المناسب.
  2. البحث عن زبائن جدد.
  3. تقديم عروض على المنتجات من أجل زيادة المبيعات.
  4. معرفة تأثير إعلاناتك ونتائجها.
  5. تحسين جودة إعلاناتك الحالية.

يمكنك إنشاء فيسبوك بيكسل عن طريق تتبع الخطوات التالية:

  1. افتح مدير أحداث فيسبوك (Facebook Events Manager).
    إنشاء فيسبوك بيكسل
  2. اضغط على أيقونة ≡ الموجودة في الزاوية العليا اليسرى واختر بيكسل (Pixel).
    إنشاء فيسبوك بيكسل
  3. اضغط على أنشئ بيكسل (Create a Pixel). 
  4. أدخل الاسم الذي ترغب به ثم أدخل الرابط التشعبي لموقعك الويب الخاص بك.
    إنشاء فيسبوك بيكسل
  5. اضغط على إنشاء (Create).

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو فيسبوك بيكسل"؟