ما هو google pay

هو عبارة عن خدمة تتيح للمستخدمين إجراء عمليات الدفع الإلكترونى عبر الهاتف، إذ يتم إيداع المبلغ مباشرة فى الحساب المصرفى، هل تعلم ما هو google pay؟

4 إجابات

جوجل باي Google Pay أحد التطبيقات الشهيرة التي يمكنك تثبيتها على هاتفك المحمول الذي يتمتع بنظام أندرويد وios، بحيث يمكن استخدامه لإجراء عملية الدفع الإلكتروني عن بعد أو استلام الأموال وإيداعها ضمن حسابك البنكيّ.

وللشروع باستخدام هذا التطبيق من جوجل عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ثبّت التطبيق من متجر جوجل بلاي (Google Play).
  • افتح التطبيق، وأضف معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك ضمن علامة تبويب البطاقات الموجودة في التطبيق.
  • في حال كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها التطبيق، انقر على خيار “الشروع بالبدء Get Started”، ثم انقر على خيار “طريقة الدفع”، وأدخل بيانات بطاقتك الائتمانية يدويًا أو عبر تشغيل الكاميرا والتقاط صورةٍ لها.
  • سترسل لك جوجل رسالة تأكيد على رقم هاتفك المثبت في التطبيق، أو بريدك الإلكتروني.
  • انتظر حتى انتهاء عملية التأكيد، وحينها يكون التطبيق جاهزًا للاستخدام.

وللقيام بعملية الدفع الإلكتروني عبر تطبيق جوجل باي عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • ألغي قفل هاتفك المحمول، وافتح التطبيق.
  • مرر بإصبعك واسحب من أسفل الشاشة إلى الأعلى.
  • أدخل المبلغ المالي الذي تودّ إرساله.
  • اضغط على خيار “دفع pay”.
  • ومن ثم انقر على خيار “بدء عملية الدفع Proceed to pay”، وأدخل رقم “UPI PIN” لإتمام عملية الدفع بنجاح.

أكمل القراءة

Google payيحتل تطبيق (Google pay) ضمن مجموعة منتجات غوغل موقعًا متقدمًا بين أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني على غرار تطبيقات (PayPal، وVenmo، وCash App، وZelle…) والتي حلّت مكان التبادل النقدي التقليدي باستخدام العملات والشيكات الذي كان سائدًا حتى وقت قريب.

من المميز في تطبيق Google pay سهولة استخدامه، وعدم الحاجة لدفع أي رسوم، كما أنه يتكامل مع تطبيقات غوغل الأخرى، وبمجرد امتلاكك حسابًا على غوغل فأنت مشترك به، ويمكنك إرسال الأموال عبر البريد الالكتروني Gmail و Google pay

يمثل التطبيق نظام الدفع الافتراضي على الهواتف التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد ويكون محملًا بشكل مسبق عليها، والذي يتيح إدارة الأموال، والشراء عبر الانترنت، وإرسال واستلام الأموال، ومتابعة النفقات المالية، كما يدعم عددًا من بطاقات الائتمان، كما أن التطبيق متاح على الأجهزة التي تستخدم iOS مع اختلاف في المزايا المتاحة كالنقر للدفع.

يؤخذ على التطبيق التأخير في تسليم الأموال الذي قد يحتاج يومًا كاملًا، إضافة لكونه أقل قبولًا من غيره من التطبيقات المماثلة، إضافة إلى الحاجة لاستخدام تطبيق (Google Pay Send) لإرسال الأموال مباشرةً إلى مستخدم آخر.

التطبيق مقبول في عدد كبير من متاجر التجزئة العالمية كــ KFC و Nike و Staples وكذلك الخدمات عبر الإنترنت مثل Airbnb و DoorDash. وتتميز الخدمات بدرجة أمان وموثوقية عالية حيث لا يرسل رقم بطاقة الائتمان، وإنما هو محمي عبر تشفير الأمان متعدد الطبقات.

أكمل القراءة

Google Pay هو تطبيق من شركة جوجل ظهر في السنوات الأخيرة يتيح لك إمكانيّة الدفع الإلكتروني للشراء أو الدفع بعد تخزين البطاقة الائتمانية والبنكيّة لك، تم تقديم هذه الخدمة بعد الاشتراك مع متاجر ومواقع إلكترونيّة عالميّة، ومازالت تسعى جوجل لوصول هذه الخدمة للجميع و إضافة خصائص عديدة في المستقبل، هذه الخدمة متاحة لجميع مستخدمي أندرويد android باشتراط دعم الجهاز للميزتين  NFC و HCE، قد يتواجد هذا التطبيق بشكل تلقائي على هاتفك كونه نسخة مُحدثة من Android pay، أو قم بتحميله بشكل مباشر من متجر التطبيقات واختر وسيلة الدفع التي تناسبك ووثقها، وبعد ذلك يُمكنك البدء بالشراء والدفع سواء في المتاجر أو عن طريق بعض التطبيقات أو في المواقع الإلكترونيّة.

عندما تريد الشراء من التطبيقات أو المواقع الإلكترونيّة اضغط دائماً على أيقونة “الشراء عبر google pay” وتجنّب إدخال معلومات البطاقة البنكيّة، أمّا في المتاجر تتم العمليّة بشكل مختلف ولكنّها في غاية السهولة ، يطلب منك وضع الهاتف غير المقفل أمام الرمز المخصص لذلك على جهاز الدفع في المتجر، وانتظر حتّى يتم توثيق العمليّة ولا تقلق حيال أمان ذلك، فإن google pay آمن جداً حيث المتجر يتلقّى رقم من 16 خانة للتوثيق وليس معلومات بطاقتك.

أكمل القراءة

حظيت تطبيقات الدفع الالكتروني في السنوات الأخيرة برواجٍ كبيرٍ بين المستخدمين وتسابقت شركات عالمية كسامسونج، وآبل لطرح تطبيقات الدفع المتوافقة مع أجهزتها وتنويع الخدمات المتاحة.

لم تكن غوغل استثناءً، حيث أصدرت تطبيقها (google pay) والذي يتميّز بالتكامل مع كافة منتجاتها، لتُمكّن مستخدميها عبر العالم من تنفيذ عمليات الشراء والدفع باستخدام البطاقات المصرفية المخزنة في حساب المستخدم لديها، ومستفيدة من شراكاتها مع عدد كبير من المواقع الالكترونية والمتاجر العالمية التي نقلت نشاطها التجاري إلى الانترنت.

كغيره من تطبيقات غوغل، التطبيق متاح للتحميل في متجر (Google Play) في الدول التي تدعم التطبيق، وبمجرد إدخال بيانات البطاقة البنكية أو الائتمانية، فيمكنك البدء بالشراء والدفع عن طريق التطبيقات المدعومة، وذلك على أي هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، يدعم مزايا الاتصال قريب المدى ومحاكاة بطاقة المضيف اللازمة لإتمام عملية الدفع.

ولخدمات أفضل طوّرت غوغل تطبيقها (Google Wallet) إلى (Google Pay Send) وباستخدام رمز الاستجابة السريع (QR) لعمليات تبادل الأموال بين الأفراد.

إضافة لتخزين كافة البطاقات، وتوفير عناء حملها على المستخدم، يمنح التطبيق مجموعة من المعلومات المرتبطة بالتسوق من المتاجر القريبة المستفيدة من الخدمة والعروض المقدمة والحسومات، وسجل صفقات الشراء التي نفذَّها.

وبما أنّ أمان المعاملات المالية هاجس دائم للمستخدمين، فقد اعتمدت الشركة إجراءات أمنية قياسية لحماية بياناتهم.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو google pay"؟