ما هي أهم الجزر الواقعة في البحر الكاريبي؟

1 إجابة واحدة

الجزر الكاريبية جنة حقيقية على وجه الأرض، لطالما كانت منطقة البحر الكاريبي وجهة العطلات الأكثر طلبًا. فهي مليئة بالأنشطة المغامرة والمياه الصافية والمواقع الطبيعية الخلابة. على الرغم من أن كل جزيرة لها جاذبيتها الفريدة، إلا أن بعضها له مزايا مقارنةً بالجزر الأخرى.

من أهم الجزر الواقعة في البحر الكاريبي: جمهورية الدومينيكان، وكوراكاو، وسانت بارتيليمي، وجزر البهاما، وجزر كايمان، وسانت كيتس ونيفيس، وجامايكا، وجزر فيرجن الأمريكية، وبربادوس، ومونتسيرات، وكوبا، ومارتينيك، وأروبا، وترينيداد وتوباغو، وجزر فيرجن البريطانية، وسانت لوسيا، وأنتيغوا وبربودا، وأنغيلا، وغرينادا، وتركس وكايكوس، ودومينيكا، وغوادلوب، وهايتي، وبويرتو ريكو، سين مارتن، وسينت مارتن.

سنذكر مزايا بعض هذه الجزر، كالتالي:

جمهورية الدومينيكان

جمهورية الدومينيكان هي واحدة من أشهر جزر البحر الكاريبي. تمتلك شواطئها سحر لا يقاوم. توصف هذه الشواطئ بأنها جنة أرضية فاتنة، ويتجلى هذا الوصف، من اللون الأزرق الصافي للمياه إلى الرمال البيضاء، وكلها غير عادية. لكن شواطئ جمهورية الدومينيكان ليست مثالية للاسترخاء، وربما احتساء الكوكتيلات فحسب، فهي مجهزة أيضًا لجميع الرياضات المائية والغوص بأنواعه.

وليس البحر فقط! كما أن لعاصمة جمهورية الدومينيكان، سانتو دومينغو، أهمية كبيرة لكونها مدينة شهيرة، فهي واحدة من أقدم مناطق البحر الكاريبي. بُنيت في القرن الخامس عشر، لا تزال لديها المباني والشوارع الأصلية المحصنة في ذلك الوقت، بما في ذلك كاتدرائية السيدة العذراء، وهي أول كنيسة تُبنى في العصور الاستعمارية.

جزر البهاما

تتضمن جزر البهاما 700 جزيرة.  تتميز بالطبيعة البكر والشواطئ البيضاء أو الوردية العميقة التي لا نهاية لها. ترحب غراند بهاما بالزوار من خلال مستنقعات المانغروف والشعاب المرجانية، كما أنها واحدة من الجزر القليلة المأهولة في الأرخبيل. تُعتبر فريبورت ولوكايا، مركزَي جزر البهاما، حيث يتركز السكان المحليون، ولكنها توفر مساحة واسعة للحدائق والمحميات الطبيعية.  وتشمل حديقة Garden of the Groves، وهي حديقة استوائية موطن ليس فقط للزهور والنباتات الغريبة، ولكن أيضًا للعديد من الحيوانات والطيور الاستوائية، من بينها طيور النحام الوردي.

جزر الأنتيل الهولندية

يتكون أرخبيل جزر الأنتيل من جزر جبلية في الغالب توفر مناظر خلابة. فهو يمتد من فلوريدا إلى فنزويلا ويمثل الخط الفاصل بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي. تُقسم داخل الأرخبيل إلى جزر الأنتيل الكبرى، والتي تشمل كوبا وجامايكا وهسبانيولا وبورتوريكو وجزر الأنتيل الصغرى، والتي تنقسم بدورها إلى جزر ويندوارد وجزر ليوارد وكذلك جزر فيرجن.

باربادوس

تشمل بربادوس صورة مصغرة استوائية. تتميز شواطئها بالرمال البيضاء، والشعاب المرجانية. بالإضافة إلى ما تحتويه العاصمة من آثار وكهوف وحدائق استوائية مميزة.

دومينيكا

يمكن للرياضيين أن يقعوا في حب جزيرة دومينيكا فقط. الجزيرة التي رصدها كريستوفر كولومبوس في 3 نوفمبر عام 1493، والتي تحمل اسم ذلك اليوم، أي الأحد، هي سلسلة من المواقع المثالية للقيام بالكثير من النشاطات. يُعتبر خليج سوفريير مكانًا مثاليًا للغطس والغوص بفضل الكهوف تحت الماء. دومينيكا جزيرة مليئة بالغابات المطرية والبحيرات والأنهار، ويهيمن عليها جبل مورن ديابلوتين، وهو جبل يبلغ ارتفاعه 1447 مترًا. تتضمن إحدى أكبر البحيرات البخارية في العالم، حيث تصل المياه إلى درجات حرارة تتراوح بين 80 و 90 درجة. تحتوي دومينيكا أيضًا على شلالات وينابيع ساخنة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هي أهم الجزر الواقعة في البحر الكاريبي؟"؟


Notice: Undefined property: stdClass::$rows in /var/www/community.arageek.com/wp-content/themes/mavis/includes/analytics.php on line 120