ما هي خدمة disney+ وكيف يمكنني الحصول عليها

تسعى منصات البث الإلكتروني لكسب جمهورٍ أكبر، وفي سعي ديزني لتطوير نفسها قامت بإطلاق خدمتها الجديدة، ما هي خدمة disney+؟

4 إجابات

تعد “ديزني+” إحدى أحدث المنصات الرقمية التي تتيح بث محتوى الفيديو للمستخدمين بحسب الطلب، والتي ظهرت بعد نجاح منصات رقمية عالمية شهيرة أخرى مثل “نتفليكس“، والتي استطاعت أن تحقق قاعدة جماهيرية كبيرة ما بين محبي الفنون وعشاق الدراما على صعيد البلدان العربية والغربية أيضًا.
تأتي المنصة الوليدة الشهيرة التابعة لكبرى شركات الميديا العالمية؛ على نفس النهج الذي يبحث عنه رواد الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث توفر باقات متنوعة من أجدد الأفلام والمسلسلات الجيدة الشهيرة عالميًا، بمقابل اشتراك شهري أو سنوي يحدده المستخدم.

أكمل القراءة

ديزني بلس (Disney+) خدمة بث فيديو عبر الإنترنت من شركة ديزني (Desney) يمكن تشغيلهُ على متصفح الويب من أي جهاز حاسب أو موبايل عبر الرابط. ويقدم مكتبة من الأفلام والبرامج التلفزيونية بدقات عالية، و البث الحصري لأرشيف المحتوى الضخم والمواد الاصلية  لشركة ديزني، وتعتبر المكان الوحيد لمشاهدة حلقات Star Warsمباشر، و سلسلة ماندالوريان (The Mandalorian) ،كما أنها تستضيف عدد كبير من أفلام بيكسار (Pixar)، وناشيونال جيوغرافي (National Geographic) ، و أفلام كارتون مارفيل (Marvel movies) من التسعينيات، وجميع الأفلام التي كانت مغلقة سابقًا ، وجميعها يمكن مشاهدتها في أي وقت.

 تم إطلاقه في 12 نوفمبر 2019، واجه في بداية إطلاقهِ العديد من التحديات والعراقيل في عمليات المشاهدة، ولكن بحلول منتصف شهر ديسمبر تجاوز 22  مليون عملية تنزيل، ومازال يزداد عدد المشتركين بشكل كبير. كما أضافت ديزني مؤشر تشغيل لإظهار مدى وجودك في برنامج تلفزيوني أو فيلم  إلى واجهات الويب والأجهزة المختلفة، بالإضافة إلى زر استئناف للسماح لك بمتابعتهِ من حيث توقف، وقائمة انتظار “متابعة المشاهدة” للمشاريع التي شاهدتها مؤخرًا، وماتزال تعمل شركة دبزني على تطوير وإصلاح عيوب ومشاكل الموقع.

تبلغ تكلفة الاشتراك 7 دولارات شهريًا أو 70 دولارًا سنويًا، وتأتي مع إصدار تجريبي مجاني، ولكن جميع عروضها خالية من الإعلانات.

أكمل القراءة

في 12 تشرين الثاني عام 2019، أطلقت ديزني خدمة جديدة تسمى ديزني بلس في الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا واستراليا وكندا ونيوزيلاند وهولندا، لتساعدها على زيادة الربح، وفي أول أسبوع أطلقت الخدمة بشكلٍ مجاني، حتى تتيح المتابعين تجريبه، وتختبر نجاحه، وخدمة ديزني بلس، هي عبارة عن منصة بث تليفزيوني، تتيح لمحبي أفلام ومسلسلات ديزني مشاهدة ما يريدون من مكتبة ديزني في أي وقتٍ يريدون، ثم نجحت المنصة، وأطلقوها في فرنسا، وإيطاليا وبريطانيا وإسبانيا والمانيا في 31 من آذار عام 2020، فعلى الرغم من أنَّ ديزني ليست غنية بالأفلام مثل نتفلكس، إلا أنها منصة لعرض كل ما أنتجته ديزني في السابق، وكل ما تنتجه في الوقت الراهن، وفي المستقبل.

وتتميز خدمة ديزني بلس بتكلفة اشتراك جيدة، تبلغ حوالي 6.99 $ شهريًا، وحوالي 70 $ سنويًا، في الولايات المتحدة الامريكية، بينما بلغت قيمتها في بريطانيا ما بين 6£ و10£ شهريًا، وتتميز هذه الخدمة أيضًا، بإتاحتها لعدد غير محدود من التحميلات، بنفس قيمة الإشتراك، وهذا يجعلها خدمة ذات تنافسية عالية، وقد لُوحظ نجاح هذه الخدمة بمجرد صدورها، وزاد عدد المشتركين ما يزيد عن 10 مليون مشترك في أول يوم من إنطلاق المنصة.

أكمل القراءة

أعلنت شركة ديزني عام 2017 نيتها إنشاء خدمة البث الإلكتروني للفيديو تحت الطلب (ديزني بلس) للأفلام والمسلسلات من إنتاجها أو من إنتاج الشركات التابعة لها أو التي تملك حصة فيها، وبالتالي دخول عالم المنافسة الصريحة مع خدمات البث الأخرى مثل Netflix و Hulu.

ستكون قائمة طويلة من الأفلام والمسلسلات، حيث سيتضمن المحتوى إنتاج ديزني نفسها Walt Disney Studios ومارفل Marvel studios وPixar وشركة فوكس الأمريكية 20th Century Fox وأفلام ناشيونال جيوغرافيك والكثير. أي يمكنك مشاهدة ما يزيد عن 7500 مسلسلاً و500 فيلماً.

أُطلقت خدمة ديزني بلس في 11 نوفمبر/2019 في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ومن المخطط أن تنتشر في العالم كله خلال سنتين على الأكثر. وسيكون هناك نوعان من الإشتراك، الأول شهري ويبلغ 6.99 دولاراً، والآخر سنوي 69.99 دولاراً. أي بمعدل توفير 13.92 دولاراً عن الاشتراك الشهري.

كما توفرت بعض الباقات الشهرية المشتركة 12.99 دولاراً لمحتوى Disney Plus وHulu  وESPN+.

كما نشرت صفحة ديزني بلس على تويتر قائمة بالأفلام والمسلسلات التي ضمتها المكتبة، وبالرغم من هذا فإن مكتبة ديزني بلس لن تكون بضخامة محتوى Netflix.

ومن الجدير بالذكر أن المحتوى المعروض سيتوفر بدفعات أسبوعية وليس كاملاً مثل Netflix، مما يجعله أقرب إلى طريقة العرض التلفزيونية، إلا أنه بالتأكيد سيكون خال من الإعلانات.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هي خدمة disney+ وكيف يمكنني الحصول عليها"؟