من اجمل جزر وسط المحيط الهادي

يوجد في المحيط الهادي عددٌ من الجزر الطبيعية التي اصبحت مقصدًا للسياح من مختلف دول العالم، فما هي أحمل تلك الجزر؟ وبماذا تتميز؟

4 إجابات

إذا كنت ترغب في قضاء إجازة صيفية ممتعة في أحد جُزُر المحيط الهادئ، فإليك بعض من أجمل جُزُر وسط المحيط الهادئ الرائعة لزيارتها:

  • جزيرة بالاو (Palau): تشغل مساحة صغيرة من المحيط الهادئ، ولكنها غنيّة بالمناظر الطبيعية الرائعة. تمتلك مجموعة متجاورة ومتقاربة من الجزر البركانية والحجر الجيري، حيث تغطيها الغابات وتحيط بها المياه الفيروزية، ويستمتع الناس بالغوص تحت شلالات (Ngardmau)، وبحيرة قناديل البحر. كما يوجد عدد من المتاحف، إذ ستجد في الغابات آثار تعود للحرب العالمية  الثانية.

  • جزيرة تاهيتي (Tahiti): يزور هذه الجزيرة راكبو الأمواج كل عام، بسبب الظروف الجوية الجميلة والملائمة، وأفضل أماكن ركوب الأمواج فيها هي قرية (Teahupoo)، كما يقصدها الناس لتنظيم حفلات زفافهم أو قضاء شهر العسل.

  • جزيرة بورا بورا (Bora Bora): واحدة من أشهر الجُزُر في جنوب المحيط الهادئ. تقع بورا بورا شمال غرب تاهيتي، وتُعتبر جنّة المحيط الهادئ. أكثر أنواع الإقامة شعبيةً في هذا المكان هو الأكواخ الطافية فوق الماء، ويمكنك أيضًا الإقامة في الفنادق والمنتجعات المشهورة، مثل سلسلة فنادق سوفيتيل بورا بورا شاطئ مارارا (Sofitel Bora Bora Marara Beach Resort)، ومنتجع فور سيزونز بورا بورا (Four Seasons Resort Bora Bora). يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة كالغطس وركوب الأمواج، والاسترخاء تحت أشعة الشمس على الشاطئ.

  • جزيرة لورد هاو (Lord Howe): تقع في بحر تسمان، وهي مكان مناسب لقضاء العطلات والهروب من مناطق الجُزُر المزدحمة بالناس، ويمكنك تجربة أفضل رحلات المشي في العالم فيها. تحتوي على أنواع مميزة من الطيور، ويمكنك الغوص وصيد الأسماك، ولكن أماكن إقامة السيّاح قليلة التوافر فيها.

لديك الكثير والكثير من الخيارات الأخرى مثل: جزيرة تانا (Tanna)، أوفيا (Ouvea)، لاوكالا (Laucala)، جُزُر فافاو (Vava’u)، وغيرها…

أكمل القراءة

يعتبر المحيط الهادي ثالث أكبر محيط على كوكبنا. بمساحة تقدّر بـ 165.25 مليون كيلومتر مربع، يشغل ثلث مساحة الأرض كما يبلغ حجمه ضعف حجم المحيط الأطلسي تقريبًا. تتنوّع فيه الكائنات البحرية من البطاريق وصولًا للحيتان القاتلة، وفيه نجد أجمل الجزر منتشرة في مائه. نذكر منها:

  • غالاباغوس (Galapagos): تابعة للإكوادور. تشتهر بتنوّع الحياة البحرية فيها، حيث تُعتبر موطنًا للإغوانا، والسلاحف، والأوركاس، وطيور البطريق والعديد من الطيور الأخرى. كما تشتهر بكونها مقصدًا لهواة الغطس.
  • جزر وايتسنديز (Whitsundays): معروفة بمساحتها الواسعة من الرمال البيضاء التي تغرق في بحرٍ أزرقٍ صافٍ. الجزر مأهولة بالسكان منذ العصور القديمة وفيها واحدة من أقدم مجموعات السكان الأصليين في أستراليا.
  • تافيوني (Taveuni): تعتبر ثالث أكبر جزيرة في فيجي. تُعرف أيضًا باسم جزيرة الحديقة بفضل تنوّع النباتات والحيوانات فيها. مفعمة بالشلالات والمسابح الطبيعية والحدائق المليئة بالزهور. كما أنها واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم.
  • بورا بورا (Bora Bora): بالطبع لن تغيب هذه الجزيرة عن قائمتنا فهي مقصد للسوّاح من جميع أنحاء العالم. تتميّز الجزيرة بوجود واحدٍ من أقدم البراكين على الكوكب حيث يعود إلى 13 مليون عام. لا تعجّ الجزيرة بالحياة الحيوانية بسبب طبيعتها البركانية فلا تجد هناك إلا الحيوانات التي جلبها البشر معهم كالخيول والأبقار.

أكمل القراءة

المحيط الهادي مسطح مائي يمتد من على المنطقة الواقعة بين المنطقة القطبية الجنوبية، والمنطقة القطبية الشمالية، ويشغل حوالي 71% من مساحة الكرة الأرضية، ويحتوي المحيط الهادي بمساحته الواسعة على العديد من الجزر الطبيعية الجميلة: والتي سأذكر لك بعضًا منها في حال رغبت بالسفر إليها يومًا ما:

جزيرة بورا بورا (Bora Bora): من أجمل جزر المحيط الهادي والتي تتميز بوجود بحيرة خضراء فيروزية تحيط ببركان منقرض في مركزها، وهي غنية بالأسماك الملونة والشعب المرجانية، وتعتبر هذه الجزيرة مكانًا مفضلًا لقضاء شهر العسل بسبب جوها الرومنسي والحالم للغاية.

جزيرة موريا (Moorea): يبلغ طولها حوالي الـ 36 ميل تستطيع القيام بجولة فيها ورؤية قمم بركانية كبيرة متعرجة ومغطاة بالخضرة مع شلالات متتالية والتي تصب في بحيرات زرقاء عميقة، ويطلق على هذه الجزيرة اسم “الجزيرة السحرية”.

جزيرة راروتونغا (Rarotonga): هذه الجزيرة الخلابة فيها تلال مغطاة بالأدغال كما يوجد فيها بركان منقرض ومحاطة بالمياه الزرقاء والغنية بالشعب المرجانية.

جزيرة أيتوتاكي (Aitutaki): وهي مجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة والتي يمكن الوصول إليها بواسطة القوارب، كما تعتبر البحيرات الرائعة الموجودة فيها والتي تعج بالحياة البحرية مثاليةٌ للغطس قبالة شواطئ المرمر الرملية.

وهناك أيضًا العديد من الجزر الأخرى كجزر ياساوا (Yasawa)، وجزيرة أبولو (Upolu)، والتونغا (Tonga)، وماوي (Maui) وغيرهم الكثير.

أكمل القراءة

اجمل جزر وسط المحيط الهادي

تمتلك الكرة الأرضية مجموعة من المحيطات والبحار مثل المحيط الأطلسي والهندي ومن أهمها المحيط الهادي أكبر المحيطات الذي يحوي الكثير من الجزر الرائعة التي تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم، ومن اجمل جزر وسط المحيط الهادي :

  • جزيرة بالاو: تقع غرب ميكرونيزيا، وشرق الفلبين، بمساحة تقدر 177 ميل مربع، من ضمن مناطق الميكرونيزيا، ذات مناخ مداري، اقتصادها يعتمد على السياح بشكل أساسي، تمتلك مشاهد رائعة وخاصة الشعاب المرجانية الخلابة.
  • جزيرة بورا بورا: تقع بين استراليا والبيرو، وهي جزء من أرخبيل في المنطقة المسماة بولينيزيا الفرنسية، محاطة بمجموعة من الجزر الصغيرة، ما يميزها عدم وجود السيارات ووسائل النقل فيها القوارب والدراجات الهوائية، مناخها مداري، أهم الجزر فيها وأجملها جزيرة موتا تابو.
  • جزيرة هاواي: عاصمتها هونولولو تبعد عن مدينة سان فرانسيسكو 3.857 كيلومتر، تقدر مساحتها 10.432 كيلومتر مربع، تمتاز بمناخها المتنوع وشلالاتها وغاباتها الماطرة، شاطئها رملي، من مناطقها التي ينجذب السياح لها حديقة البراكين الوطنية التابعة لبركان كيلاويا.
  • جزيرة بالاو: تتكون من ست جزر، تقع ضمن منطقة الميكرونيزيا، مناخها مداري، تعتمد اقتصادياً على السياحة لوجود المناظر الخلابة الممتعة التي تستقطب السياح.
  • جزيرة ياب: تتكون من أربع جزر ترتبط فيما بينها بشعاب مرجانية، عاصمتها كولونيا، ما يميز الجزيرة وجود 13 ألف قرص حجري كلسي يحتفظ فيها بالبنوك يقدر وزن بعضها 2 طن التي اعتمدها سكان الجزيرة كعملة رسمية، ولا ينتقل الحجر من مكانه وإنما يتم البيع بنقل الملكية فقط من البائع إلى المشتري.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "من اجمل جزر وسط المحيط الهادي"؟