هل القهوة مضرة بالحامل؟

1 إجابة واحدة

فنجان القهوة أو ما يطلق عليه الجرعة الصباحية من السحر موجود كمحطة أولى أساسية من يوم عدد كبير من الأشخاص، وفي حال كنت عزيزتي القارئة شخصًا يعتمد على فنجان القهوة لتزويدك بالطاقة طوال اليوم فلا بد أنك تخشين التفكير من التغيير الذي سيطرأ على روتينك الصباحي إن كنتِ تخططين للحمل.

نحمل خبرًا سعيدًا للسيدات محبات القهوة اللاتي يخططن للإنجاب حيث أنهن غير مضطرات للتخلي عن عادة الكافيين، سابقًا كان يُنصح النساء الحوامل بتجنب القهوة وأشكال أخرى من الكافيين بشكل كامل أثناء الحمل، لكن الأبحاث الحديثة وجدت أن الكميات المعتدلة آمنة.

يعتبر من الآمن للنساء الحوامل استهلاك ما يصل إلى 200 ملليجرام من الكافيين يوميًا (أي ما يعادل فنجانًا واحدًا من القهوة سعة 12 أونصة)، أكثر من ذلك قد يزيد قليلاً من فرص الإجهاض، على الرغم من أن الأدلة الموجودة غير حاسمة، ولكن نظرًا لأن الكافيين يمكن أن يجتاز المشيمة، فإن معظم الأطباء ينصحون بالالتزام بحزم بحد 200 ملليجرام.

القهوة ليست ضارة بحد ذاتها، إلا أن الجرعات العالية من الكافيين هي ذات التأثير السلبي على محصول الحمل، وعلى المرأة الحامل أن تعلم أن الكافيين موجود في الشاي أيضًا وعدد من الأطعمة كالشوكولا والمشروبات الغازية.

يمكن أن تؤدي مستويات الكافيين العالية خلال الحمل إلى انخفاض في وزن الأطفال عند الولادة، مما قد يزيد من مخاطر التعرض لمشاكل صحية لاحقًا، كما يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين أيضًا إلى الإجهاض كما ذكرنا.

ومن هنا ننصح المرأة الحامل بالاعتماد على الماء أو عصير الفاكهة أو حتى الشاي و القهوة منزوع الكافيين خلال فترة الحمل، والأهم من ذلك أن تقلل من كمية مشروبات الطاقة التي تتناولها التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين. وفي حال تم تجاوز الحد الموصى به، فلا داعي للقلق لكون المخاطر صغيرة جدًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل القهوة مضرة بالحامل؟"؟


Notice: Undefined property: stdClass::$rows in /var/www/community.arageek.com/wp-content/themes/mavis/includes/analytics.php on line 120