هل هناك شيء مثالي؟

8 إجابات

لا يوجد شيء مثالي. نحن من نخلق المثالية في الأشياء التي نحبها أو نعتقدها والتي في الوقت نفسه قد تختلف عما يحبه أو يعتقده الآخرون.
ربما الشيء المثالي الثابت عن كل إنسان هي المبادئ والأفكار، والتي بالمناسبة إذا خلت منها المثالية أو نقصت من الجميع سيتحول واقعنا إلى شيء لا يمكن وصفه مطلقًا أو حتى تخيل وحشيته.

أكمل القراءة

تم التعليق

برأيي الشيء المثالي الوحيد هو الشخصية النموذجية التي رسمتها عن نفسك وتحاول الوصول إليها من خلال من خلال محاولتك مطابقة سلوكك وتفكيرك الفعلي أو ماأنت عليه الأن مع السلوك و التفكير النموذحي لشخصيتك المثالية.

لا يوجد شيء مثالي أو شيء معياري في الحياة من صنع البشر، الشيء الوحيد المثالي هو المبدأ الذي يوجد في عقولنا، وعليه لا يجب أن نقلق بشأن تحقيق المثالية، بل يجب علينا أن نسعى نحو التطوير المستمر…

أكمل القراءة

لا يوجد شيئ مثالي في الحياة، ولكن مهم أن يسعى الإنسان للوصول إليها أو على الأقل محاولة الإقتراب منها، ولكن كن على ثقة بأنها غير قابلة للتحقق.

أكمل القراءة

أعتقد أن رؤية أي شيء بهذه الدرجة يتوقف على عنصر واحد فقط؛ مدى رضاك عنه أو عن علاقتك به.

لا يوجد شيئ كامل؛ بل نحن ما نجعله كذلك باكتمالنا له أو مشاركته سواء كان ذلك فعلاً أو شخصًا.

أكمل القراءة

أظن المثالية مصطلح غير حقيقي رغم أنني أبحث عنه دائمًا وفي كل شيء. ولكن من قال أنه حقيقة؛ فلا يوجد شيء مثالي، حتى علاقتنا مع الله أساسها الخطأ والتوبة لذلك فهو لا يرغب مننا أن نكون مثاليين وأن نفعل شيء بمنتهى المثالية بالعكس خلقنا إنسان يخطأ ويصيب ولسنا ملائكة وهو منبع وأساس الحياة الإنسان وعلاقته بالارض والحياة.. ونهايةً لا أعرف حتى الآن لماذا لا يوجد شيء مثالي وكامل!

أكمل القراءة

المثالية والكمال كلها معايير وضعها البشر يبدو لكي تزيد من اكتئابهم وشعورهم باليأس، فلو كانت المثالية أمر يمكن الوصول إليه لما كان مثاليًا بالتأكيد.

أكمل القراءة

أمر نشبي وليس مثالي فالكمال لله وحدة لا يوجد شئ كامل بنسبة ال100٪

أكمل القراءة

خدعوك فقالوا:

1- يجب أن تكون الأول في الصف الدراسي.

2- عليك أن تصبح ناجحًا.

3- شريك/ة حياتك يجب أن ي/تكون (متدين/ة، ناجح/ة، جميل/ة،……إلخ)

ننال نحن أبناء العرب صدمات الواقع عندما نكبر..هل تعرف لماذا؟ لأن أغلبنا تربى على أن يكون مثاليًا..حتى إننا فقدنا الكثير والكثير من الوقت حتى تصالحنا مع الواقع والدنيا التي لا ترحم..هل هناك شيء مثالي؟ الإجابة، لا شيء بدون ألم أو ضريبة..السعادة تحمل في طيّاتها ألم، فقط لو تأملنا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل هناك شيء مثالي؟"؟