محمد النملة كاتب محتوى إبداعي أول

8 نصائح لحساب لينكدإن ناجح!

  • 0
  • 528
8 نصائح لحساب لينكدإن ناجح!

خلال دراستك الجامعيَّة، وفي حياتك العمليَّة، تسمع كثيرًا عن أهميَّة السيرة الذاتيَّة، بل أن هناك دورات تتحدَّث عن طريقة كتابة سيرة ذاتيَّة متميِّزة، وهناك مختصين يكتبون سيرتك الذاتيَّة بشكل احترافي لتقدمها إلى الجهات التي ترغب بالعمل فيها.

لا أحد يختلف عن أهميَّة السيرة الذاتيَّة، لكن اليوم أصبح حساب الشخص في لينكدإن (LinkedIn) أمر مهم لتتعرَّف الجهة على الموظف الذي قدم سيرته إليها، ويُعتبر منصَّة أساسيَّة تستخدمه الجهات للبحث عن موظفين، ويستخدمه الموظفين للحصول على فرص عمل جديدة.

وليكون حسابك في لينكدإن (LinkedIn) ناجحًا، أنصحك بتطبيق هذه النصائح.

  1. حدد اللغات: الأصل أن يكون حسابك في لينكدإن باللغة الإنجليزيَّة، ويمكنك إضافة لغات أخرى لحسابك، لذلك اكتب كل المعلومات المطلوبة في الحساب باللغة الإنجليزيَّة أولًا، ثم اكتبها باللغة العربيَّة أو أي لغة أخرى في إعدادات اللغة بحسابك.
  2. اختر صورة شخصيَّة احترافيَّة: احرص بأن يكون لديك صورة شخصيَّة احترافيَّة لتكون صورة حسابك، وابتعد عن صور (السيلفي) والصور العفويَّة الخاصة بك.
  3. اكتب نبذة تعريفية مختصرة: عرف بنفسك بشكل بسيط ومختصر، واحرص على كتابة كلمات مفتاحيَّة متعلِّقة بمجال عملك لتظهر في عمليات البحث.
  4. وضح خبرتك العمليَّة: في القسم المخصص لها، اكتب مسماك الوظيفي، واسم الجهة التي تعمل/عملت لديها (إذا كان هناك صفحة رسميَّة في لينكدإن للجهة، احرص على كتابة نفس الاسم ليظهر شعار الجهة)، ثم وضِّح مهامك الوظيفيَّة، والمعلومات المطلوبة، ثم أضف المشاريع التي عملت فيها إذا كان هذا مسموحًا (يمكنك رفع ملفات بصيغ وأحجام محددة، أو روابط توضح أعمالك)، وتأكد من توضيح دورك في المشروع.
  5. أضف شهاداتك الدراسيَّة: وذلك عن طريق إضافة اسم الجامعة، والمستوى التعليمي، والقسم، مع تاريخ بداية الدراسة وسنة التخرج، كما يمكنك إضافة الشهادات والرُخص التي حصلت عليها داخل الجامعة أو خارجها.
  6. المهارات الشخصيَّة: في هذا القسم من المهم أن تضيف مهاراتك الشخصيَّة المتعلقة بمجال عملك أولًا، فإذا كنت مصمم جرافيكي مثلًا، أضف (Adobe Photoshop)، ثم أضف المهارات الأخرى مثل العمل الجماعي، واطلب من مديرك وزملائك في العمل أن يصادقوا على المهارات التي يرونها فيك.
  7. وسِّع شبكتك: بعد أن تنتهي من بناء ملفك الشخصي، ابحث عن اسم الجهة التي تعمل فيها، أو أسماء زملائك في العمل، لتضيفهم إلى شبكتك، ثم أضف الأشخاص الذين يعملون في نفس مجالك، وابدأ بتوسيع شبكتك لتحتوي على مجموعة كبيرة من الأشخاص بينك وبينهم اهتمامات مشتركة.
  8. انشر أعمالك: إذا أنجزت مشروعًا معيًّنا، اكتب عنه في لينكدإن بالتفاصيل، ووضح دورك، وأشر لزملائك الذين عملوا معك في نفس المشروع، ليعرف الأشخاص بشبكتك عن آخر إنجازاتك.

بمجرد أن تُكمل ملفك بشكل صحيح، ستظهر لك مجموعة من الوظائف المرتبطة بمجال دراستك أو خبرتك، ويمكنك التقديم عليها مباشرةً في الموقع.

تذكَّر أن لينكدإن هو موقع تواصل اجتماعي مختص بالأعمال، وهو احترافي جدًّا، أي منشور لا يتعلق بالعمل هو منشور مزعج للآخرين، ويعكس صورة سلبيَّة عنك، لذلك احرص على أن تكون محترفًا في كل ما تنشره أو ترسله في الرسائل الخاصة.

محمد النملة كاتب محتوى إبداعي أول

أكتب كل يوم.. لأن هذا ما أجيده!