رامي فلمبان مُستشار، مُدرب، مُفكر، مُتحدث، كاتب، شريك عاطفي للروح الإنسانية

هل تذهب في إجازة عقلية بين الحين والآخر؟

  • 0
  • 352
  • هل تذهب في إجازة عقلية بين الحين والآخر؟

    هل تذهب لقضاء اجازة بين الحين والآخر؟ معظم الناس يفعلون ذلك. ومع ذلك ، لا يمكنك ترك عملك وقتما تشاء، وفي معظم الحالات يكون مرة واحدة في السنة، وأحيانًا مرتين.

    هناك نوع آخر من الإجازة يمكنك الاستمتاع به دون أن تطلب الإذن من أحد، كما يمكنك الذهاب في هذه العطلة تقريبًا في أي وقت أو مكان تريده، وآثاره لا تقل عن أي إجازة فعلية، عندما تغادر العمل والمنزل وتسافر إلى مكان ما، فأنا أشير إلى إجازة عقلية.

    يبدو غريبا؟ لا، ليس غريباً على الإطلاق، فأن هناك أشكال مختلفة من الإجازات الذهنية، لكن أحدها مألوف، وتستمتع به بشكل شبه يومي، إنها أحلام اليقظة، بحيث يحلم الجميع تقريبًا بأحلام اليقظة، على الأقل عدة مرات في اليوم، ولبضع لحظات، وتنسى عملك وأعمالك ومشاكلك، وتستمتع بالتواجد في عالم مختلف.

    أنا لا أدافع عن أحلام اليقظة أو أتحدث ضدها، أنا أذكرها كحقيقة فقط، فأحلام اليقظة هي مجرد نوع من أنواع الإجازات العقلية، ولكن هناك أنواع أخرى أيضًا.

    كيف تذهب في إجازة عقلية

    1. لقد ذكرت بالفعل أحلام اليقظة، ومع ذلك، يجب أن تحاول أن تحلم في أحلام اليقظة فقط بالمواقف الممتعة، وما تريده حقًا أو تستمتع بفعله.
    2. النوم هو أيضًا نوع من الإجازة، لجعلها إجازة أكثر متعة، عندما تدخل سريرك في الليل، فكر في الأشياء التي استمتعت بها في الماضي أو في الأشياء التي تريدها، وتجنب التفكير السلبي.
    3. حاول ألا تفكر في أي شيء على وجه الخصوص، وإذا كانت لديك خبرة في التأمل، فسيكون هذا أسهل بالنسبة لك، فقط افعل ما تفعله، لكن بهدوء وبشعور بالانفصال، وقد لا يكون هذا سهلاً في البداية، ولكن مع المثابرة ستكتسب تدريجياً هذه المهارة المهمة.
    4. إن تفريغ عقلك من الأفكار هو إجازة حقيقية ومريحة حقًا، ويمكن أن يستمر هذا النوع من الإجازة، حتى أثناء العمل أو الدراسة أو القيام بأي شيء آخر، ومع ذلك، فهي ليست شائعة ،لأنها تتطلب بعض العمل الداخلي والتدريب.
    5. قراءة بعض الاقتباسات الملهمة، فهذا يريح عقلك ومفيد في التحفيز وإعادة شحن نفسك.

    هناك طرق أخرى أيضًا، لكنني فضلت التركيز فقط على الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أي وقت أو أي مكان، ويمكنني أيضًا إضافة التأمل أو الاستمتاع قراءة كتاب، إنها طرق رائعة لتهدئة العقل، لكن لا يمكنك فعلها في أي وقت أو مكان.

    يمكنك استخدام الطرق المذكورة أعلاه من حين لآخر، لبضع لحظات في العمل، كما يمكنك استخدامها أثناء المشي أو الانتظار في الطابور أو السفر في القطار أو الحافلة أو مشاهدة التلفزيون، ويمكنك أيضًا استخدامها بين المهام والأعمال المنزلية.

    الإجازة العقلية هي وصول الإنسان إلى مرحلة من النضوج النفسي والتحرر من المعايير المحددة أو الروتين، كما تُمكنه الإجازة العقلية من أن ينفصل عن أدواره المعتادة ويسترخي ويتأمل ويستمتع بين العقل والروح، وكل ذلك ليعود بعقل متجدد وروح أكثر صفاءًا، فيصبح أكثر سعادة وبالتالي أكثر فاعلية.

    رامي فلمبان مُستشار، مُدرب، مُفكر، مُتحدث، كاتب، شريك عاطفي للروح الإنسانية